أوحى الله إليهم وليسوا من الإنس والجن ولا من الملائكة ، فمن هم ؟
|
الملتقى الفقهي
أضيف فى 1434/03/25 الموافق 2013/02/06 - 08:22 ص


أوحى الله إليهم وليسوا من الإنس والجن ولا من الملائكة ، فمن هم ؟

النحل : {وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً ومن الشجر ومما يعرشون} سورة النحل - 68 .

 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وصول 755186 حاجا إلى المدينة المنورة
بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام 1438هـ, 186ر755 حاجا وفق الإحصائية اليومية التي أعلنتها المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة .
1200 حاج من جزر القمر يؤدون الحج هذا العام
صرَّح "عبد الفتاح سيد محمد" مدير عام الوكالة الوطنية للحج والعمرة بجزر القمر؛ بأن 404 حُجَّاجٍ مِن الدفعة الأولى للحُجَّاج القمريِّين غادَرو البلادَ أول الأسبوع الجاري؛ متوجِّهين إلى الأراضي المقدَّسة لأداء مناسِك الحج لهذا العام.
الأزهر يرد على "السبسي": آيات المواريث بالقرآن لا تقبل الاجتهاد
أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن رفضه لمقترح الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، حول المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وجواز زواج المرأة المسلمة من غير المسلم، الأمر الذي قوبل برفض شديد في الأوساط العربية والإسلامية.
برنامج من وحي الآيات؛ يتلقى فيه الحاج بلغته معاني سورة الفاتحة وهداياتها
إن في تعدد البرامج التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام في هذه الرحلة المباركة والتي تعد رحلة العمر ، يؤدي فيها هذا الحاج الكريم الركن الخامس من أركان الإسلام، والذي تستقبله الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بجملة من الخدمات المنتقاة بعناية، بهذا بدأ مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب الشيخ علي بن حامد النافعي حديثه.
انطلاق برنامج تعليم الحجاج بالمسجد الحرام ضمن فعاليات البرنامج العلمي
تعلن الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد عن انطلاق برنامج تعليم الحجاج بالمسجد الحرام للسنة الخامسة ضمن فعاليات البرنامج العلمي التابع لحملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا في موسمها الخامس.
أنواع الإحرام
لقد قرأت كتبًا كثيرة عن مناسك الحج، وتكاد تكون معلوماتي شبه كافية عن المناسك، ولكن رغم ذلك تجدني في بعض المواضع لا أتمكن من فهم الصحيح من غيره، لتعارض الأقوال والآراء والفقهاء، ومن ذلك (الإفراد) بنية الحج فهناك رأي يقول: (لا ذبح عليه)، ومنهم من يقول: (يذبح)، فأي القولين تأخذ وأيهما تترك؟ أنا لم أقرأ كتابًا واحدًا شافيًا عن الحج، أو كما حج النبي صلى الله عليه وسلم، والصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين، فأرجو منكم توضيح ذلك بصورة مبسطة وواضحة، وجزاكم الله خيراً، وذلك على ضوء الكتاب والسنة الصحيحة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م