"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/05/16 الموافق 2019/01/22 - 08:44 ص

 

 

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة ، واطلع سموه على البرامج والإجراءات الداعمة لرواد الأعمال والمشروعات الإبداعية من خلال جلستي حوار شارك فيها معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ومعالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص ومسؤولي هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهيئة النقل وعدد من المختصين .

وأكد معالي وزير الحج والعمرة ، أهمية توطين صناعة هدايا ضيوف الرحمن حيث أن مشروع صنع في مكة يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة ، وقال " نعمل على منع استيراد السجاجيد والإحرامات والسبح والعمل على أن تكون صناعتها سعودية مئة بالمئة ونهدف إلى أن تكون هذه الصناعات بأيدي حرفيين سعوديين ورواد أعمال على أن تواكب حجم الطلب المرتفع عليها من الحجاج والمعتمرين".

وكشف معاليه عن الانتهاء من الإجراءات التقنية والتوقيع مع شركات متخصصة لتطوير جودة الخدمات ، مشيرا إلى الحاجة إلى شركات تنشأ من رواد ورائدات الأعمال في ظل حاجة السوق إلى المزيد من المشروعات النوعية التي يقف على تنفيذها أبناء الوطن.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة هشام كعكي ، على أن الجميع يدرك منطلقات رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومرتكزاتها ونعمل لتحقيق طموحاتها ومستهدفاتها ونحن في غرفة مكة نسهم ونعمل مع جميع شركاء الوطن ، مشيراً إلى أن ملتقى " صفقة " في هذا الموسم متخصص في ريادة الأعمال في خدمات الحج والعمرة ليكون لرواد الأعمال موقعاً في هذه المجالات الحيوية التي تلامس الارتقاء بخدمات ضيوف الرحمن.

وبين خلال حديثه في افتتاح ملتقى " صفقة " الذي يستمر حتى الـ ٢٣ من الشهر الجاري في قاعة عبد الرحمن فقيه بهيلتون مؤتمرات بجبل عمر، أن شعار الملتقى ( لن تخرج إلا بصفقة ) يؤكد على أن جميع المشروعات الريادية التي ستقدم خلال الملتقى سيتم تبنيها وخاصة الإبداعية منها ، واعداً أبناء مكة بأن يكون بيت التاجر المكي شريك أساسي في تنفيذ برامج الرؤية خاصة في قطاعات الحج والعمرة وأن تكون غرفتكم منصة للربط بين القطاعين الخاص والحكومي.

وأعرب في ختام كلمته عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الداعم الدائم لجهود الشباب ، والشكر موصول لراعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة على رعايته لهذا المحفل الشبابي المهم .

بدوره أوضح عضو مجلس إدارة غرفة مكة رئيس لجنة ريادة الأعمال رئيس اللجنة المنظمة لملتقى " صفقة " سلطان أزهر أن غرفة مكة ستطلق أول مسرعة أعمال في خدمات الحج والعمرة في المملكة لاستثمار طاقات الشباب وتطوير الخدمات واستدامة التطور بما يليق بشرف ومكانة مكة المكرمة.

وبين أن فكرة ملتقى " صفقة " انبثقت بعد إنشاء لجنة ريادة الأعمال في غرفة مكة المكرمة بهدف رفع الوعي وتطوير البيئة الريادية والاقتصادية بحيث نكون حلقة الوصل ما بين القطاعات العامة والخاصة واحتياجاتها وما بين الشباب الطموح والأفكار الإبداعية .‏

وأشار إلى أن ملتقى " صفقة " يعد أول ملتقى جماهيري لشباب وفتيات مكة المكرمة حيث تجاوز عدد زواره في نسخته الأولى ١٢ ألف خلال ثلاثة أيام ويهدف إلى استثمار الفرص وتبني الأفكار الإبداعية للشباب الطموح.

واعتبر أزهر أن ملتقى " صفقة " في نسخته الثانية جاء مواكبا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ في تخصيص موضوع ريادة الأعمال في الحج والعمرة لتحويل التحديات والاحتياجات إلى فرص حقيقية بالتعاون مع عدة جهات لتحقيق استخراج الفرص في القطاعات المساندة للقطاعات الرئيسية في أربع مجالات متنوعة بين النقل والضيافة والتموين وهدايا الحجاج والمعتمرين.

من جهته ، أكد معالي أمين العاصمة المقدسة ، أن الأمانة بصدد بناء سوق لرواد الأعمال فقط والتأجير عليهم قبل نهاية العام ، واعداً بإتاحة الفرصة للأسر المنتجة في منطقة الحسينية التي ستشهد إنشاء حديقة ذكية، إضافة إلى استثمار الملاعب حيث وفرت أكثر من ٨٠ ملعباً في مكة المكرمة تؤجر بأسعار رمزية على رواد الأعمال ليتوسعوا فيها بمساعدة الأمانة في إعداد البنية التحتية لهم ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة باعتبارها أكبر موظف للشباب السعودي .

وبين أن الشباب السعودي العامل في نشاط عربات " الفود تراك " استطاعوا الارتقاء بنشاطهم التجاري وتم منحهم تراخيص فورية، عطفا على أن الأمانة تبحث على فرص مستدامة بجانب هذه العربات.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
خطيب المسجد النبوي: مفتاح الرحمة مرهون بالإحسان في عبادة الخالق
تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين آل الشيخ، في خطبة الجمعة، عن خلق عظيم ومبدأ كريم يعتبر من المحاسن العظمى في دين الإسلام ألا وهو خلق الإحسان.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م