طفل فلسطيني يحفظ القرآن في 8 أشهر
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/05/06 الموافق 2019/01/12 - 01:27 م

 

 

لم يكن يخطر في بال الطفل الفلسطيني علاء أن يحظى باهتمام والديه إلى درجة غير مسبوقة، مرفقة بمتابعة من محفّظ القرآن الكريم في المسجد القريب من منزله، ليتوج هذا الاهتمام بحفظه للقرآن الكريم خلال ثمانية أشهر، متجاوزاً الكثير من أبناء جيله ومن هم أكبر من سنه.

 هذا التحدي حققه المحفّظ في مسجد العمري وسط جباليا أحمد حمودة للطفل علاء بعدما لمس فيه نعمة السرعة في الحفظ. فبعدما طلب علاء من والده تسجيله في حلقة تحفيظ القرآن في المسجد، كان له ما تمنى والتحق في الحلقة على الفور، بعد تشجيع من والدته التي عملت على توجيهه لحفظ القرآن منذ تسجيله في المراحل التمهيدية قبل المدرسة.

 والتحق علاء عوض (8 سنوات) بحلقات تحفيظ القرآن الكريم على خطى أخوانه وأخواته الذين يحفظون أجزاء كثيرة من القرآن، لكنه تخطاهم جميعاً بما فيهم الأكبر منه سناً، وتمكن من حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال ثمانية أشهر، ليسجل اسمه عالياً في سجلات الناجحين والمميزين في قطاع غزة كأصغر طفل حافظ للقرآن الكريم خلال فترة قياسية.

 وبدأ علاء حفظه للقرآن بتسميع صفحة واحدة يومياً، ثم تدرّج إلى صفحتين ثم ثلاث، حتى وصل إلى تسميع 16 صفحة يومياً، ومراجعة ما يقارب 45 صفحة، وأمضى في بعض الأحيان في المسجد القريب من منزله من الفجر حتى العشاء برفقة المحفظ، حسبما تقول والدته.

 وتقول أم علي عوض إنها لمست في ابنها ميزة تختلف عن باقي أبنائها بسرعة الحفظ، ورغبته القوية في حفظ القرآن في فترة قياسية، فما كان يحفظه في البيت يسمعه كاملاً في اليوم التالي للمحفّظ. وأضافت: «توقعت أن يتمم علاء حفظه للقرآن الكريم خلال فترة قصيرة بعد إقباله ورغبته على ذلك، وساعدته على ذلك من خلال متابعة يومية داخل البيت».

 ولفتت إلى أن محفّظه في المسجد كان يخصص لأطفاله في حلقة تحفيظ القرآن وقتاً للحفظ والتسميع، ويخصص لعلاء وحده وقتاً آخر لمتابعته، من أجل الحصول على هذا الإنجاز والنجاح، اجتاز خلالها 11 اختباراً في الجودة، وحصل على المراتب الأولى.

 الطفل علاء لم يكن مميزاً فقط في حفظه للقرآن الكريم، بل أيضاً يعتبر من الأوائل على زملائه في المدرسة، وأصبح محل تقدير واحترام من إدارة مدرسته بعد إتمامه للقرآن الكريم.

 وبابتسامة يقول علاء: «أنا مثل كل الأطفال، لكن الله ميّزني بسرعة الحفظ للقرآن الكريم، وأسعى خلال الفترة المقبلة للوصول للعالمية بعد تسميعي للقرآن الكريم كاملاً خلال جلسة واحدة، وتمثيل فلسطين في المحافل الدولية».

 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
بالفيديو.." السند" يوضح عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه
أوضح الشيخ عبدالرحمن السند، أمس الأحد، عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه، وذلك ردًا على سؤال متصل عبر برنامج "يستفتونك".
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
سلطات الاحتلال تقرر إغلاق مدارس "الأونروا" في القدس المحتلة
قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في القدس المحتلة، بدءاً من العام الدراسي المقبل، بحسب ما ذكرت "القناة 13" الإسرائيلية مساء أمس السبت.
الجناح السعودي للكتاب في "نيودلهي" يعرض ترجمة القران بـ50 لغة
افتتح معرض الکتاب الدولي في العاصمة الهندية "نیودلهي" في دورته الـ 27 افتتح 5 ینایر الجاری وسیمارس أعماله حتى 13 ینایر.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م