صغار الحفاظ يشاركون في جائزة الكويت الدولية للقرآن
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/05/04 الموافق 2019/01/10 - 09:03 ص

 

 قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية، رئيس اللجنة العليا لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، "فريد عمادي"، في المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء الماضي بمناسبة مرور 9 سنوات على انطلاقة الجائزة أن الجائزة بدأت بجهود مباركة وتطورت خلال 9 سنوات حتى نافست الجوائز الدولية التي مضى عليها أكثر من 50 عاماً اذ "تربعت الجائزة على عرش الجوائز الدولية".

 وبين ان كتاب الله دستور الامة معجزة نبينا محمد- صلى الله عليه وسلم - الخالدة التي تكفل الله بحفظها لافتاً الى أن رعاية هذا الكتاب من دلائل الايمان وأن من مهام وزارة الاوقاف العناية بالقرآن الكريم وزيادة الاقبال عليه حفظاً وتلاوةً وتعليماً وتطبيقاً.

 وأضاف أن ما تمتاز به هذه الجائزة الدولية عن غيرها من الجوائز وجود فروع غير موجودة في الجوائز الدولية مثل فرع القراءات السبع ثم العشر والفرع التقني وجديد هذا العام فرع صغار الحفاظ مبينا وصول جوائز المسابقة الى 167 ألف دينار، موضحاً أن خدمة القرآن الكريم تقنياً وإلكترونياً لها دور كبير ، وقد وضعت المسابقة فرعاً لتشجيع العاملين في المجال التقني والإلكتروني لخدمة القرآن الكريم.

من جانبه، استعرض رئيس اللجنة الاعلامية للجائزة، "عبدالحميد المطيري" احصائية لجائزة الكويت الدولية لحفظ القران الكريم من عام 2010 الى 2018 اذ بلغت اعداد المتسابقين في الجائزة بجميع فروعها الحفظ والتلاوة والقراءات 951 متسابقاً، وقال ان نسبة المشاركة وصلت الى 76 في المائة في عام 2018 اذ بدأت في 2010 بنسبة 40 في المائة.

 

وأضاف أن عدد الورش العلمية والثقافية التي اقامتها الجائزة في السنوات التسع 82 ورشة ووصل اجمالي عدد حضور الورش 14600 شخص مشيراً الى ان 187 جهة من داخل وخارج الكويت شاركت في الجائزة، وبين: بلغ اجمالي حضور معرض جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته خلال السنوات التسع 27450 مشاركاً.

 وقال ان اجمالي عدد الفائزين في فروع الجائزة وصل الى 119 متسابق منهم 36 متسابقاً كويتياً فيما بلغ حضور التصفيات النهائية من الجماهير 2400 شخصاً ووصلت إحصائية نسبة رضا العملاء في الجائزة بنسختها التاسعة الى 94 في المائة.

المصدر: al-seyassah

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م