"السند": السِّحْر غير منتشر وليس ظاهرة في السعودية.. وهذه علاماته
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1440/05/02 الموافق 2019/01/08 - 12:38 م

 

 

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن الرئاسة عبر الاتصال الموحد الذي يعمل على مدار الساعة تتلقى عبر وحدة مكافحة السِّحر والشعوذة ومدعي الرقية كل البلاغات التي تتعلق بتلك الأمور، ويتم تمحيصها، ثم اتخاذ الإجراءات النظامية.

وأشار إلى أن الرئاسة أوكل إليها مكافحة السِّحر والسحرة والمشعوذين والدجالين والكهنة ومدعي الرقية الشرعية ممن يتلاعبون بالناس، ويبيعون عليهم الوهم، وربما يلقون عليهم بالأقاويل؛ ما يزيدهم وَهَنًا وخورًا وتعلُّقًا بهؤلاء السحرة والمشعوذين والكهنة.

وأكد لدى حديثه أمس لبرنامج "يستفتونك" أن السِّحر مجرَّم ومحارَب ومكافَح في السعودية؛ ولذلك فإننا -بحمد الله- نشهد أن السِّحر غير منتشر، وليس ظاهرة بحمد الله.

وبيَّن "السند" بعض العلامات التي يُتعرَّف بها على الإصابة بالسِّحر، وقال: ليس لأحد أن يجزم بأن هذا الرجل مسحور أو هذه المرأة مسحورة، وإنما هناك علامات، يُتعرَّف بها على السِّحر، وعلى الساحر، وعلى المسحور.

وأوضح أن بعض الناس يصاب بالمرض والتخيلات بفعل أشياء لم يفعلها، ويحصل لديه اضطراب واختلال في شخصيته، وضَعْف في بدنه، وخور في قواه.. لافتًا إلى أن علاج السِّحر يكون بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة. وأكد أن التصبح بأكل سبع تمرات من أسباب حفظ الإنسان من التأثر بأسباب السِّحر، إضافة إلى التحصن بالأذكار والأوراد الشرعية.

وبيَّن الشيخ السند أن الكاهن أو الساحر في غالب حاله إنما يريد أكل أموال الناس، ويكون ذلك بالإضرار بهم، وكذلك اللعب والتزوير على من يأتون إليه، وإرهابهم، وادعائه أنه يستطيع السحر والإضرار بالناس.. وهذا من أعظم الشرور.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
هل يجوز تعجيل زكاة المال سنة أو سنتين؟.. الشيخ المطلق يجيب (فيديو)
أكد عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الدكتور عبدالله المطلق، أنه يجوز تعجيل الزكاة لسنة أو سنتين إذا وجد الإنسان حاجة للزكاة أو إن كان تعجيلها أنفع.
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
خطيب المسجد النبوي: أعظم المبشرات في الإسلام هو القرآن الكريم
أكد الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم إمام وخطيب المسجد النبوي في خطبة الجمعة الماضية أن دين الإسلام دين الفطرة يدعو إلى حُسن المعتقد وجمال الأخلاق ومحامد الصفات، يراعي مشاعر الإنسان ويفرحه في حاله ويحثُّه على التفاؤل
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م