"السند": السِّحْر غير منتشر وليس ظاهرة في السعودية.. وهذه علاماته
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1440/05/02 الموافق 2019/01/08 - 12:38 م

 

 

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن الرئاسة عبر الاتصال الموحد الذي يعمل على مدار الساعة تتلقى عبر وحدة مكافحة السِّحر والشعوذة ومدعي الرقية كل البلاغات التي تتعلق بتلك الأمور، ويتم تمحيصها، ثم اتخاذ الإجراءات النظامية.

وأشار إلى أن الرئاسة أوكل إليها مكافحة السِّحر والسحرة والمشعوذين والدجالين والكهنة ومدعي الرقية الشرعية ممن يتلاعبون بالناس، ويبيعون عليهم الوهم، وربما يلقون عليهم بالأقاويل؛ ما يزيدهم وَهَنًا وخورًا وتعلُّقًا بهؤلاء السحرة والمشعوذين والكهنة.

وأكد لدى حديثه أمس لبرنامج "يستفتونك" أن السِّحر مجرَّم ومحارَب ومكافَح في السعودية؛ ولذلك فإننا -بحمد الله- نشهد أن السِّحر غير منتشر، وليس ظاهرة بحمد الله.

وبيَّن "السند" بعض العلامات التي يُتعرَّف بها على الإصابة بالسِّحر، وقال: ليس لأحد أن يجزم بأن هذا الرجل مسحور أو هذه المرأة مسحورة، وإنما هناك علامات، يُتعرَّف بها على السِّحر، وعلى الساحر، وعلى المسحور.

وأوضح أن بعض الناس يصاب بالمرض والتخيلات بفعل أشياء لم يفعلها، ويحصل لديه اضطراب واختلال في شخصيته، وضَعْف في بدنه، وخور في قواه.. لافتًا إلى أن علاج السِّحر يكون بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة. وأكد أن التصبح بأكل سبع تمرات من أسباب حفظ الإنسان من التأثر بأسباب السِّحر، إضافة إلى التحصن بالأذكار والأوراد الشرعية.

وبيَّن الشيخ السند أن الكاهن أو الساحر في غالب حاله إنما يريد أكل أموال الناس، ويكون ذلك بالإضرار بهم، وكذلك اللعب والتزوير على من يأتون إليه، وإرهابهم، وادعائه أنه يستطيع السحر والإضرار بالناس.. وهذا من أعظم الشرور.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
بالفيديو.." السند" يوضح عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه
أوضح الشيخ عبدالرحمن السند، أمس الأحد، عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه، وذلك ردًا على سؤال متصل عبر برنامج "يستفتونك".
بالفيديو.." السند" يوضح عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه
أوضح الشيخ عبدالرحمن السند، أمس الأحد، عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه، وذلك ردًا على سؤال متصل عبر برنامج "يستفتونك".
إذا كان الخسوف قبيل صلاة الفجر ووقته قصير فهل تشرع الصلاة؟
أجاب الشيخ عبدالله السلمي على سؤال مضمونه :" إذا كان خسوف القمر قبيل صلاة الفجر ووقته قصير فهل تشرع الصلاة حينها؟ ".
بعد نحو 1200 عام على وفاته.. "الشافعي" الغائب الحاضر في قلوب المسلمين
اقترن اسمه بـ"الإمام"، وتقلَّد "قاضي الشريعة" دون أن يكون على منصة القضاء، حاضرًا في قلوب المسلمين ودينهم رغم وفاته قبل 1199 عام، وولد في غزة، ودفن في مصر، وسط القاهرة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م