تکریم الفائزین في المسابقة الوطنیة للقرآن في نیجیریا
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/05/02 الموافق 2019/01/08 - 09:36 ص

 

 نیجیریا - جرى حفل تکریم الفائزین والفائزات بالمراتب الأولى في المسابقة الوطنیة الـ 33 للقرآن الکریم أقیم أمس الأول الأحد فی مدینة "غامبة" شمال شرق البلاد بمشارکة حشد من النشطاء السیاسیین والثقافیین والدینیین.

وبحسب رئیس اللجنة المنظمة للمسابقة فی دورتها الـ 33، "محمد يلوا": تنافس في المسابقة 344 متسابقاً ومتسابقةً من 35 ولایة من مختلف أنحاء نیجیریا.

وإستضاف مرکز الدراسات الإسلامیة التابع الی جامعة "عثمانو دانفودیو" (Usmanu Danfodio) فعاليات هذه الدورة من المسابقة.

وفي المسابقة القرآنية التي عقدت في فرع حفظ القرآن مع ترجمة الآيات في نيجيريا، فازت "زینب محمد باریس" من ولایة "أداواما" بالمركز الأول في فئة الاناث كما حصل "تیجانا غونی دانبابا" من ولایة "یوبي" على المرتبة الأولى في فئة الذكور، وتم تکریمهما في هذا الحفل، وسيمثلان دولة نيجيريا في الدورة القادمة من المسابقات القرآنية الدولية التي ستقام في الكويت والسعودية.

جدير بالذكر أن الدورة الـ33 من مسابقة القرآن الوطنية في نيجيريا أقيمت 28 ديسمبر الماضي لغاية 5 يناير الجاري في مركز الدراسات الاسلامية التابع لجامعة "عثمانو دانفوديو" بولاية "غامبة" شمال شرق البلاد.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
بالفيديو.." السند" يوضح عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه
أوضح الشيخ عبدالرحمن السند، أمس الأحد، عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه، وذلك ردًا على سؤال متصل عبر برنامج "يستفتونك".
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
سلطات الاحتلال تقرر إغلاق مدارس "الأونروا" في القدس المحتلة
قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في القدس المحتلة، بدءاً من العام الدراسي المقبل، بحسب ما ذكرت "القناة 13" الإسرائيلية مساء أمس السبت.
الجناح السعودي للكتاب في "نيودلهي" يعرض ترجمة القران بـ50 لغة
افتتح معرض الکتاب الدولي في العاصمة الهندية "نیودلهي" في دورته الـ 27 افتتح 5 ینایر الجاری وسیمارس أعماله حتى 13 ینایر.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م