اتفاقية لرفع مستوى الخدمات التقنية والرقمية بالحرمين الشريفين
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/05/01 الموافق 2019/01/07 - 08:39 ص

 

 

وقّعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس الأحد، اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لرفع مستوى الخدمات التقنية والرقمية بالحرمين الشريفين، وذلك بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحة.

وتركز مذكرة التعاون على خلق شراكة قوية بين الرئاسة ووزارة الاتصالات، وتطوير البنية التحتية الرقمية، وخلق بيئة عمل إلكترونية، والتقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع المعزز الافتراضي.

 وعدّ الرئيس العام لشؤون الحرمين الاتفاقية، ثمرة لتعاون بنّاء بين الرئاسة والوزارة لتطوير الأعمال التقنية لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين وتحقيقاً لرؤية المملكة "2030"، مبيناً أن هذه الاتفاقية تعد أهم اتفاقية قامت بتوقيعها الرئاسة وتعد تحولاً لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين.

وقال السديس:" إن التقانة الحديثة ضرورة ملحة في تطوير منظومة العمل بما يسهم وبشكل كبير في تطوير منظومة العمل، ومواكبة كل ما هو جديد في التقانة وبرمجة المعلومات في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما "، مشيراً إلى أن الرئاسة كانت سباقة نحو التحول التقني وذلك عبر مبادرة "رئاسة بلا ورق" والاستفادة من النقلة الإلكترونية والتطبيقات الذكية، مؤكداً أن الاتفاقية تعد انطلاقة وتطورا وتجديدا وتحديثا في منظومة الأعمال الذكية التي تقدمها الرئاسة.

بعد ذلك تم عرض فيلم مرئي يحكي الخدمات التي تقدمها الرئاسة في الحرمين الشريفين منذ (56) عاماً.

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الوزارة تسعى لتفعيل ودعم التقنية في الحرمين الشريفين من خلال توقيع هذه الاتفاقية مع الرئاسة ودعم التحول الرقمي لخدمة ضيوف الرحمن، مبيناً أن اليوم البنية التحتية في الحرمين ضمن الأفضل عالميا واحتفلنا الموسم الماضي بإطلاق حملة "حج ذكي" عبر عدد من التطبيقات ومن أهمها تطبيق "صحة"، وضيوف الرحمن اليوم بإمكانهم الوصول الى الطبيب في أي مكان في المشاعر. وبين أن الاتفاقية ستضع إطار مؤسسي وستنقل المعرفة والابتكار وستسهم في رفع كفاءة العاملين والمنظومة بشكل متكامل، داعياً بتظافر الجهود من الطرفين لنجاح هذه الاتفاقية.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
وصول 2,561,541 معتمرًا وإصدار أكثر من 3 ملايين تأشيرة عمرة
سجلت الإحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الأسبوعي، إصدار 3,024,272 تأشيرة عمرة حتى تاريخ 11 جمادى الأولى لهذا العام
انطلاق مسابقة جامعة جدة للقرآن بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة غداً
تنطلق غداً، فعاليات "مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم" في دورتها العاشرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية على مستوى المحافظة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة, وذلك بمقر الجامعة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م