طفلة مصرية مصابة بالتوحد تحفظ القرآن كاملاً بالتجويد
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/03/25 الموافق 2018/12/03 - 09:16 ص

 

 استضاف الإعلامي المصري الدكتور عمرو الليثي، خلال تقديمه برنامج "واحد من الناس"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، طفلة اسمها "مريم"، عمرها 14 سنة، من محافظة الدقهلية، مصابة بأصعب مرض في العالم وهو التوحد.

وقال "الليثي"، «مريم لا تعرف أي شيء عن الدنيا، حي لا تعرف أهلها ولا أصحابها ولا أي تفاصيل لها علاقة بها، لكنها تعرف شيئًا واحدًا هو القرآن».

وتابع: «مريم لا تعرف ولا تفهم ولا تحفظ إلا شيئًا واحدًا وهو القرآن، وأول ما تكلمت في الصغر نطقت بآيات القرآن، وهي تحفظ القرآن كاملًا بالتجويد»، مضيفًا: «لو سمعت بداية أي آية قرآنية تكمل ما بعدها، بالإضافة إلى أنها تحفظ الرقية الشرعية».

واستضاف "الليثي"، والد الطفلة ومحفظ القرآن لها، حيث أكدا أن مريم طفلة فريدة من نوعها حيث استطاعت حفظ القرآن وتلاوته بهذا الشكل.

وقامت الطفلة بتلاوة آيات من القرآن، وقامت بقراءة الرقية الشرعية للإعلامي "عمرو الليثي"، في الاستديو والذي تأثر بشدة وبكى.

وفى ختام الحلقة أوضح الليثي: أننا جميعا يجب أن نقف بجوار مريم ونساعدها وندعمها فهي واجهة مشرقة ومشرفة لبنت مصرية تعاني من مرض التوحد»، وتوجه بنداء إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم برعاية مريم ودعمها لأنها تستحق كل الدعم والمساندة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م