مالیزیا تمنح الطلاب الحافظین للقرآن الكريم شهادة رسمیة
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/03/14 الموافق 2018/11/22 - 10:37 ص

 

أعلنت مالیزیا أنها ستمنح طلاب المدارس الحافظین للقرآن الکریم شهادة رسمیة وأن 249 طالباً من ثلاث مدارس للعلوم الدینیة شارکوا فی دورة لحفظ القرآن الکریم سیحصلون علی شهادة رسمیة من وزارة التربية والتعلیم المالیزیة.

وأعلن وزیر التربية والتعلیم المالیزی "مسزلی ماليك"(Maszlee Malik) أن الحکومة فی إطار رغبتها بدعم التعلیم الإسلامی ستقوم بمنح طلاب مرحلة الثانویة الحافظین للقرآن الکریم شهادة رسمیة وذلك من أجل تحفیز الطلاب.

وأضاف أن هذا المشروع قمنا به العام 2014 م علی مستوی 3 مدارس ثانویة فی حفظ کامل للقرآن الکریم من أجل تربیتهم علی أسسس دینیة صحیحة ومبدئية، قائلاً: إن المشروع توسع العام 2018 م حتی أصبح یطبق فی 17 مدرسة دینیة حکومیة و11 مدرسة ثانویة.

وأوضح مسزلي ماليك أنه  نظراً إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية تعليم القرآن وفوائد الحصول على لقب حافظ القرآن، فإن تعلّم القرآن قد رحبت به العائلات.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م