جامعة أم القرى تختتم برنامج "الإقراء والإجازة"
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/02/30 الموافق 2018/11/08 - 10:14 ص

 

 

اختتمت جامعة أم القرى المرحلة التاسعة من برنامج "الإقراء والإجازة"، الذي ينفذه فرع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه "تبيان"، لإجازة الطلبة في القراءات والروايات المختلفة، بحضور معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل, وعميد كلية الدعوة وأصول الدين الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، والمشرف على برنامج الإقراء والإجازة الدكتور أحمد الفريح, وناظر وقف الشيخ أمين جاد سعيد بن أمين جاد الداعم للمشروع، وعدد من المسؤولين بالجامعة, وذلك بجامعة أم القرى، بقاعة الملك عبد العزيز بالعابدية.

وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم لأحد المجازين في البرنامج، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً للجهود والبرامج التي قدمها البرنامج منذ بداياته وحتى وصوله لهذه المرحلة.

بعد ذلك, ألقى المشرف العام على البرنامج الدكتور أحمد الفريح كلمة نوه فيها بالجهود المباركة التي تبذلها هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لخدمة كتاب الله العزيز، والعناية والرعاية الكريمة لحفظته في داخل المملكة وخارجها، مشيراً إلى أن مشروع برنامج الإقراء والإجازة يصب في هذا الاتجاه، موضحاً أن برنامج الإقراء والإجازة أسهم في تعليم وتدريس العديد من المجازين والمجازات في القراءات المختلفة.

وثمَّن الدكتور الفريح دور جامعة أم القرى ورعايتها لهذا البرنامج, مشيداً في ذات السياق بما قدمه ويقدمه البرنامج لخدمة حفظة كتاب الله، كما شكر وقف الشيخ أمين جاد - رحمه الله - وناظره سعيد بن أمين جاد على دعمه لهذا المشروع الخيّر، سائلاً الله أن يجعل ذلك في موازين حسنات الجميع.

بدوره, ثمن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل، في كلمة له بهذه المناسبة، جهود القائمين على هذا البرنامج ودورهم في العناية بحفظة كتاب الله الكريم، مؤكداً أن تلك الجهود تعد امتداداً للنهج الذي تسير عليه هذه البلاد الخيرة المباركة منذ تأسيسها وحتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للعناية بكتاب الله الكريم ورعاية حفظته.

وأوضح معاليه أن جامعة أم القرى تحظى بشرف المكان والمكانة لن تدخر وسعاً في توفير إمكانياتها المادية والبشرية؛ كونها تضم نخبة من العلماء والمختصين في علوم القرآن الكريم، متمنياً للقائمين على هذا المشروع الخيّر التوفيق والسداد.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
وصول 2,561,541 معتمرًا وإصدار أكثر من 3 ملايين تأشيرة عمرة
سجلت الإحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الأسبوعي، إصدار 3,024,272 تأشيرة عمرة حتى تاريخ 11 جمادى الأولى لهذا العام
انطلاق مسابقة جامعة جدة للقرآن بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة غداً
تنطلق غداً، فعاليات "مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم" في دورتها العاشرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية على مستوى المحافظة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة, وذلك بمقر الجامعة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م