جامعة أم القرى تختتم برنامج "الإقراء والإجازة"
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/02/30 الموافق 2018/11/08 - 10:14 ص

 

 

اختتمت جامعة أم القرى المرحلة التاسعة من برنامج "الإقراء والإجازة"، الذي ينفذه فرع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه "تبيان"، لإجازة الطلبة في القراءات والروايات المختلفة، بحضور معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل, وعميد كلية الدعوة وأصول الدين الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، والمشرف على برنامج الإقراء والإجازة الدكتور أحمد الفريح, وناظر وقف الشيخ أمين جاد سعيد بن أمين جاد الداعم للمشروع، وعدد من المسؤولين بالجامعة, وذلك بجامعة أم القرى، بقاعة الملك عبد العزيز بالعابدية.

وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم لأحد المجازين في البرنامج، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً للجهود والبرامج التي قدمها البرنامج منذ بداياته وحتى وصوله لهذه المرحلة.

بعد ذلك, ألقى المشرف العام على البرنامج الدكتور أحمد الفريح كلمة نوه فيها بالجهود المباركة التي تبذلها هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لخدمة كتاب الله العزيز، والعناية والرعاية الكريمة لحفظته في داخل المملكة وخارجها، مشيراً إلى أن مشروع برنامج الإقراء والإجازة يصب في هذا الاتجاه، موضحاً أن برنامج الإقراء والإجازة أسهم في تعليم وتدريس العديد من المجازين والمجازات في القراءات المختلفة.

وثمَّن الدكتور الفريح دور جامعة أم القرى ورعايتها لهذا البرنامج, مشيداً في ذات السياق بما قدمه ويقدمه البرنامج لخدمة حفظة كتاب الله، كما شكر وقف الشيخ أمين جاد - رحمه الله - وناظره سعيد بن أمين جاد على دعمه لهذا المشروع الخيّر، سائلاً الله أن يجعل ذلك في موازين حسنات الجميع.

بدوره, ثمن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل، في كلمة له بهذه المناسبة، جهود القائمين على هذا البرنامج ودورهم في العناية بحفظة كتاب الله الكريم، مؤكداً أن تلك الجهود تعد امتداداً للنهج الذي تسير عليه هذه البلاد الخيرة المباركة منذ تأسيسها وحتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للعناية بكتاب الله الكريم ورعاية حفظته.

وأوضح معاليه أن جامعة أم القرى تحظى بشرف المكان والمكانة لن تدخر وسعاً في توفير إمكانياتها المادية والبشرية؛ كونها تضم نخبة من العلماء والمختصين في علوم القرآن الكريم، متمنياً للقائمين على هذا المشروع الخيّر التوفيق والسداد.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الأوقاف المصرية تحي فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر
أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية بالدقهلية أن الأوقاف أحيت فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر.
إقبال الطهاة الیابانیین علی تعلیم طبخ "الحلال"
تنظیم الألعاب الأولمبیة فی الیابان فرصة لمعرفة الطهي الإسلامي وأنواع ثقافة الأکل لمختلف الدول
جامعة جدة تبدأ استقبال المشاركات في مسابقة القرآن الكريم
فتحت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لعام 1440هـ، والهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وتوجيه طاقاتهم نحو القرآن الكريم وحفظه، وإذكاء روح التنافس بينهم فيما هو مفيد ونافع.
خطيب المسجد الحرام: العلاقات الزوجية لا تستقيم إلا بخُلق الرحمة
أوصى فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، المسلمين بتقوى الله في السر والعلن التي هي وصية الله للأولين والآخِرين، ﴿ وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُوا اللَّهَ﴾.
الحج والعمرة تطور منظومة خدمات نقل ضيوف الرحمن بمعايير احترافية
بدعم من معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ومتابعة من معالي نائبه الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، اختتمت أمس
ولي العهد يوجه بتأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً في مناطق المملكة
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - بتأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً، ضمن برنامج "إعمار المساجد التاريخية" الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م