العثيمين: مكة أفضل مكان لتدارس التحكيم وتعزيز المعايير والأغذية الحلال
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/02/28 الموافق 2018/11/06 - 07:50 ص

 

 أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن مكة المكرمة أفضل مكان لتدارس ومناقشة مفاهيم التحكيم وتعزيز المعايير المتعلقة بالأغذية الحلال.

وأعرب الأمين العام عن عظيم شكره للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على كرم الضيافة وحسن الوفادة اللتين خُصصتا للمشاركين في الاجتماع الثالث عشر للجمعية العامة لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، والمنعقد في مكة المكرمة 5 نوفمبر 2018.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للمعهد، وهو أحد الأجهزة المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي، كل من: الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، وسعد بن عثمان القصبي، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالمملكة العربية السعودية، وإحسان أوفوت، الأمين العام لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية.

وأشار العثيمين في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في المنظمة السفير حميد أوبيليرو، إلى أن أنشطة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية قد استكملت إلى حد كبير العديد من إجراءات منظمة التعاون الإسلامي وسياساتها بشأن تمويل التجارة وتعزيزها وتيسيرها. مؤكدا في الوقت ذاته، أن المنظمة تسعى لدعم إزالة الحواجز النوعية والكمية أمام التجارة البينية، الذي يتم تعزيزه في إطار نظام الأفضليات التجارية في المنظمة، من خلال ما يضطلع به المعهد من عمل في مجال المواصفات والمقاييس، ولا سيما استحداث معايير مقبولة للأطعمة الحلال بين الدول الأعضاء.

وشدد الأمين العام على أن تفعيل اللجان الفنية التابعة لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية يبرهن أن بإمكان منظمة اﻟﺘﻌﺎون الإسلامي تحقيق تعاون مُثمر من خلال إنشاء مقياس موحد، لا سيما في قطاع الأغذية الحلال.

ونوه العثيمين بالجهود التي يبذلها معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية لتنسيق الاستجابات الجماعية للدول الأعضاء في منظمة اﻟﺘﻌﺎون الإسلامي فيما يتعلق بوضع معايير موحدة في قطاعات أخرى تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الصحة والطاقة المتجددة والمعادن الثمينة والمجوهرات والجلد ومواد الدباغة والمنتجات البترولية والمنسوجات والمنتجات المصنعة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م