أمير المدينة المنورة يعتمد البرنامج العلمي لمركز البحوث لعام 2019
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/02/25 الموافق 2018/11/03 - 05:10 م

 

 

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة البرنامج العلمي والثقافي التدريبي التفاعلي للمركز لعام 2019م.

جاء ذلك خلال رئاسة سموه لاجتماعات مجلس نظارة المركز، حيث يشتمل البرنامج على مشروعات ودراسات وفعاليات علمية وثقافية متنوعة سيعمل المركز على تنفيذها بالتعاون مع العديد من الجامعات في المملكة والمؤسسات والهيئات العلمية والثقافية خلال العام القادم.

كما تمت مناقشة تقرير إنجازات المركز للعام 2017م – 2018 وآليات تنمية الموارد المالية المطلوبة له.

يذكر أن حزمة البرامج العلمية والثقافية التي أقرها المجلس تشمل جوانب متعددة تهدف إلى إثراء وتوثيق تاريخ وتراث وحضارة المدينة النبوية بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية من بينها ندوة المنهج النبوي في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ومؤتمر الجبال والحرات في المدينة المنورة "دراسة جيولوجية تاريخية" إضافة إلى عقد ندوة بعنوان "المدينة المنورة في العهد السعودي" وهي ندوة علمية ستبرز التغير الشامل في وضع المدينة المنورة بعد تشرف الدولة السعودية بخدمة الحرمين الشريفين ورصد ما قدمته من إنجازات وخدمات جليلة في هذا الجانب للحجاج والزوار والمعتمرين ، بالإضافة إلى برامج اخرى ثقافية وتاريخية متنوعة ومن ذلك مبادرة (رواياتهم) عبارة عن مبادرة للتوثيق الشفوي لتاريخ المدينة المنورة.

 

تجدر الإشارة إلى أن المركز يواصل إصدار الكتب المتخصصة وهي كتب ترصد مختلف الجوانب المتعلقة بتاريخ وتراث المدينة المنورة التي تجاوزت حتى الآن أكثر من أربعين كتاباً تشتمل على دراسات وأبحاث ومخطوطات ووثائق محققة إلى جانب اعتماد المجلس تحويل كافة إصدارات المركز إلى كتب إلكترونية.

 

من جهة أخرى قام سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز بجولة في المعرض الذي يحتضنه مقر المركز الذي أشتمل على نماذج من المخطوطات والوثائق والمقتنيات والصور التاريخية التي يمتلكها مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
وصول 2,561,541 معتمرًا وإصدار أكثر من 3 ملايين تأشيرة عمرة
سجلت الإحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الأسبوعي، إصدار 3,024,272 تأشيرة عمرة حتى تاريخ 11 جمادى الأولى لهذا العام
انطلاق مسابقة جامعة جدة للقرآن بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة غداً
تنطلق غداً، فعاليات "مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم" في دورتها العاشرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية على مستوى المحافظة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة, وذلك بمقر الجامعة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م