أمير المدينة المنورة يعتمد البرنامج العلمي لمركز البحوث لعام 2019
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/02/25 الموافق 2018/11/03 - 05:10 م

 

 

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة البرنامج العلمي والثقافي التدريبي التفاعلي للمركز لعام 2019م.

جاء ذلك خلال رئاسة سموه لاجتماعات مجلس نظارة المركز، حيث يشتمل البرنامج على مشروعات ودراسات وفعاليات علمية وثقافية متنوعة سيعمل المركز على تنفيذها بالتعاون مع العديد من الجامعات في المملكة والمؤسسات والهيئات العلمية والثقافية خلال العام القادم.

كما تمت مناقشة تقرير إنجازات المركز للعام 2017م – 2018 وآليات تنمية الموارد المالية المطلوبة له.

يذكر أن حزمة البرامج العلمية والثقافية التي أقرها المجلس تشمل جوانب متعددة تهدف إلى إثراء وتوثيق تاريخ وتراث وحضارة المدينة النبوية بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية من بينها ندوة المنهج النبوي في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ومؤتمر الجبال والحرات في المدينة المنورة "دراسة جيولوجية تاريخية" إضافة إلى عقد ندوة بعنوان "المدينة المنورة في العهد السعودي" وهي ندوة علمية ستبرز التغير الشامل في وضع المدينة المنورة بعد تشرف الدولة السعودية بخدمة الحرمين الشريفين ورصد ما قدمته من إنجازات وخدمات جليلة في هذا الجانب للحجاج والزوار والمعتمرين ، بالإضافة إلى برامج اخرى ثقافية وتاريخية متنوعة ومن ذلك مبادرة (رواياتهم) عبارة عن مبادرة للتوثيق الشفوي لتاريخ المدينة المنورة.

 

تجدر الإشارة إلى أن المركز يواصل إصدار الكتب المتخصصة وهي كتب ترصد مختلف الجوانب المتعلقة بتاريخ وتراث المدينة المنورة التي تجاوزت حتى الآن أكثر من أربعين كتاباً تشتمل على دراسات وأبحاث ومخطوطات ووثائق محققة إلى جانب اعتماد المجلس تحويل كافة إصدارات المركز إلى كتب إلكترونية.

 

من جهة أخرى قام سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز بجولة في المعرض الذي يحتضنه مقر المركز الذي أشتمل على نماذج من المخطوطات والوثائق والمقتنيات والصور التاريخية التي يمتلكها مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الأوقاف المصرية تحي فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر
أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية بالدقهلية أن الأوقاف أحيت فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر.
إقبال الطهاة الیابانیین علی تعلیم طبخ "الحلال"
تنظیم الألعاب الأولمبیة فی الیابان فرصة لمعرفة الطهي الإسلامي وأنواع ثقافة الأکل لمختلف الدول
جامعة جدة تبدأ استقبال المشاركات في مسابقة القرآن الكريم
فتحت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لعام 1440هـ، والهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وتوجيه طاقاتهم نحو القرآن الكريم وحفظه، وإذكاء روح التنافس بينهم فيما هو مفيد ونافع.
خطيب المسجد الحرام: العلاقات الزوجية لا تستقيم إلا بخُلق الرحمة
أوصى فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، المسلمين بتقوى الله في السر والعلن التي هي وصية الله للأولين والآخِرين، ﴿ وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُوا اللَّهَ﴾.
الحج والعمرة تطور منظومة خدمات نقل ضيوف الرحمن بمعايير احترافية
بدعم من معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ومتابعة من معالي نائبه الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، اختتمت أمس
ولي العهد يوجه بتأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً في مناطق المملكة
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - بتأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً، ضمن برنامج "إعمار المساجد التاريخية" الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م