وكالة وزارة الحج لشؤون الزيارة تحصد جائزة الملك عبد العزيز للجودة
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/02/22 الموافق 2018/10/31 - 06:14 م

 

حققت وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة الفوز بجائزة الملك عبد العزيز للجودة عن فئة الجهات التابعة للوزارات في المستوى الفضي، وذلك في الدورة الـ4 التي تشمل الوزارات والهيئات والتعليم العالي والقطاع الصحي.

وهنأ معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن منسوبي وزارة الحج والعمرة بهذا الفوز، مؤكدًا أن هذا لم يكن ليتحقق لولا الله ثم جهود العاملين في الوزارة التي اتسمت بالإبداع والابتكار في تقديم الخدمات، تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

ونوّه معاليه إلى أن هذا الفوز يمثل حافزًا للتنافس داخل قطاعات الوزارة في سبيل الوصول إلى مستويات متقدمة ونماذج نوعيّة في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.

ومن جانبه قال معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن إخضاع الخدمات والمبادرات للمعايير ومؤشرات القياس ينعكس إيجابًا على جودة العمل بشكل عام، وتكشف الرقابة والتقارير عن ما يمكن تعزيزه وما يفترض تحسينه وهذا ما تعنيه الجودة، والتي هي جزء من مستهدفات وزارة الحج والعمرة.

من جانبه قال وكيل الوزارة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة الأستاذ محمد البيجاوي إن هذا الفوز نجاح لمنظومة أعمال الحج والعمرة والزيارة بقيادة معالي الوزير ومعالي نائبه، وتأكيد على حرص الوزارة على العمل بمنهجية مؤسسية تقوم على التميز، وبناء شراكات مع كافة القطاعات لصناعة استراتيجية للخدمات واستدامة للعطاء.?

وتهدف الجائزة إلى نشر الوعي بالجودة وأهمية تطبيقها، وتحفيز القطاعات الخاصة والعامة لتبني مبادئ وأسس الجودة الشاملة وتطبيقها على المستوى الوطني، والعمل على رفع مستوى الجودة في القطاعات الصناعية والخدمية لتصبح قادرة على المنافسة العالمية، كذلك الارتقاء بمستوى القيادات الإدارية في المنشآت لتحقيق أهداف الجودة الشاملة والوفاء بمسؤولياتها، إضافة إلى تحفيز وتفعيل التحسين والتطوير المستمر لأداء كافة العمليات الإنتاجية والخدمية، وحث المنشآت على الالتزام بالمواصفات والمقاييس الوطنية والدولية، زيادة فاعلية مشاركة المنشآت في بناء وخدمة المجتمع.

ويذكر أن جائزة الملك عبدالعزيز للجودة أطلقت المنافسة عبر 4 فئات اعتبارا من الأحد التاسع من جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 25 فبراير 2018م، حيث تشمل الوزارات، والجهات، والفروع التابعة لها، والهيئات والمؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية المستقلة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م