مسابقة اوربية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في ألمانيا
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/02/20 الموافق 2018/10/29 - 09:50 ص

 

قالت جمعية المنابر القرآنية في ألمانيا إنها اختتمت  فعاليات جائزة الفرقان  الأوروبية الثالثة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في العاصمة الألمانية برلين.

وبنت الجمعية في بيان لها، أن المسابقة شارك بها جميع دول أوروبا، ولمختلف الأعمار، ومختلف المستويات في الحفظ والتجويد والإتقان والتلاوة، منوهة إلى أنه قد شارف عدد المسجلين في هذا الموسم 1000 مشارك ومشاركة، من 14 دولة أوروبية.

وعن الفائزين في المسابقة أشار البيان إلى أنه جاء في المرتبة الأولى حافظ القرآن السوري عبدالملك الجاسم من ألمانيا، وجاء في المرتبة الثانية حافظ القرآن الصومالي محمد جامع من مانشستر في المملكة المتحدة، وحلت الحافظة الفلسطينية سمر سريس من برلين في المرتبة الثالثة.

 من جانبه قدم مدير جمعية الفرقان غمدان الزعيتري شكره لجميع المشاركين في المسابقة أفرادا ومؤسسات، فمشاركتهم نجاح للمسابقة، خصوصا مع ارتفاع عدد المشاركين من الحفاظ عن العام الماضي، وعدد الدول الأوربية التي جاؤوا منها، مؤكدا أن الجائزة تهدف إلى تحفيز أبناء المسلمين لحفظ القرآن الكريم والتنافس في قراءته وتلاوته وحفظه، وهم في بلاد يفتقدون فيها الجو الإسلامي العام كما في بلاد المسلمين، وكسر حاجز اللغة العربية وتصحيح مخارج الحروف.

 وأشاد رئيس اللجنة الاشرافية على المسابقة الشيخ د.طلال الهادي بمشاركة دولة الكويت فيها للمرة الثانية ممثلة بجمعية المنابر القرآنية، ولما لها من فضل في دعم أنشطة جمعية الفرقان واعمالها، وأكد بأن الجائزة تهدف لجمع الأقلية المسلمة في أوربا على حفظ القرآن الكريم، والحفاظ عليه في صدور أبنائهم، واعتبر حضور هذا العدد الكبير من المشاركين في المسابقة والجمهور إشارة إلى أهمية المسابقة، وتعلق المسلمين في أوروبا بدينهم.

 وأوضح الفليج أن هذه الجائزة تأتي برعاية مشتركة بين جمعية الفرقان ومسجد دار السلام في برلين، والمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا (ZMD)، وجمعية القرآن الكريم وجائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم من السودان.

 كما ساهم في تقديم الدعم الفني للمسابقة والإشراف العام عليها عدة هيئات تخصصية، وهي: جمعية المنابر القرآنية من الكويت، والهيئة العالمية للكتاب والسنة التابعة لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م