غونتر يؤكّد اهتمام ألمانيا بتدريس الدراسات الإسلامية
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/02/18 الموافق 2018/10/27 - 11:40 ص

 

 قال رئيس الدراسات العربية والإسلامية في جامعة غوتنغن في ألمانيا، أنه يتم تدريس الدراسات الإسلامية في الجامعات الألمانية، وهو ما يُشير إلى الاهتمام داخل الحكومة الألمانية وبين طلبة العلم بالإقبال على تعلم الدراسات الإسلامية.

وأضاف غونتر، في كلمته خلال الجلسة الأولى لليوم الثالث بمنتدى "الإسلام والغرب، تنوع وتكامل"، أنه يتم تعليم الدراسات الإسلامية في 12 جامعة ألمانية ما بين حكومية وذات التوجه العلماني.

 وأشار إلى تطور المكون الطلابي داخل الجامعات الألمانية، الذين يرغبون في تعلم الدراسات الإسلامية فقد كان في السابق كل طلاب تلك الأقسام من غير المسلمين، ولكن الآن يدرس بتلك الجامعات، ما لا يقل عن 50 % طلاب من خلفيات إسلامية ومن الجيل الثاني من الأسر المسلمة في البلاد.

 وتناول غونتر الاهتمام بالتعليم الإلكتروني للغات ونموه بين الطلاب، في تعلم لغات الدول ذات الأغلبية المسلمة مثل العربية والإندونيسية والفارسية.

 وأوضَح  أن هناك 7 مراكز بحثية في ألمانيا ومركزين بحثيين في النمسا لدراسة أصول الدين الإسلامي، وأن المدرسين والطلاب في تلك المراكز من مختلف العرقيات، منوهًا أن الطلاب المسلمين يدرسون الدين الإسلامي داخل المدارس، مثلهم مثل المسيحيين الذين يدرسون المسيحية، مثل تدريس مادة الأخلاق لأصحاب التوجه العلماني.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الأوقاف المصرية تحي فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر
أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية بالدقهلية أن الأوقاف أحيت فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر.
إقبال الطهاة الیابانیین علی تعلیم طبخ "الحلال"
تنظیم الألعاب الأولمبیة فی الیابان فرصة لمعرفة الطهي الإسلامي وأنواع ثقافة الأکل لمختلف الدول
جامعة جدة تبدأ استقبال المشاركات في مسابقة القرآن الكريم
فتحت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لعام 1440هـ، والهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وتوجيه طاقاتهم نحو القرآن الكريم وحفظه، وإذكاء روح التنافس بينهم فيما هو مفيد ونافع.
المؤبد لـ 16 شرطيا هنديا أدينوا بقتل 42 مسلماً عام 1987
وأدين الشرطيون بقتل 42 رجلاً، وإلقاء جثثهم في قنوات بواحدة من أسوأ المجازر، التي شهدتها فترة التوتر تلك بين الهندوس والمسلمين حول موقع ديني في أيودهيا التابع لولاية أوتار براديش الشمالية، ووجدت المحكمة أنهم مذنبون بتهم التآمر الجنائي والخطف والقتل وتدمير الأدلة، بحسب وكالة "برس ترست" الهندية.
مطالب بإعلان الأعیاد الإسلامية عطلة في المدارس الأمریكیة
طالب عدد من المسلمین في منطقة ویك كونتي بولایة كارولاینا الشمالیة بإعلان الأعیاد والمناسبات الإسلامیة عطلة رسمیة في مدارس المنطقة.
حظر إقامة الصلوات الخمس في تاج محل شمال الهند
أعلنت المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، الاثنين حظر إقامة الصلوات الخمس في مسجد تاج محل بمدينة أغرا شمال الهند.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م