فرنسا تقرر تدريس العربية في المدارس العامة
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/02/18 الموافق 2018/10/27 - 11:23 ص

 

 

قالت تقارير إعلامية أن الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون قرر وحكومته، تدريس اللغة العربية في المدارس العامة كبديل للمدارس الخاصة التي غالبا ما تكون على ارتباط بالمساجد.

وصرح وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلاتكر للراديو الفرنسي، قائلا إنهم يتشككون فى الطريقة التي يتم بها تدريس العربية اليوم، في هياكل منفصلة ذات ميول مجتمعية.

 ويجادل المسئولون الفرنسيون بأن الانقسام بين الأقلية المسلمة وباقي فرنسا يتعمق عندما يتم تسجل الأطفال في فصول خاصة لتعلم اللغة العربية بدلا من المدارس العامة.

 وجاءت تصريحات الوزير الفرنسي بعد تقرير صادر الشهر الماضي عن مركز الأبحاث الفرنسي مونتيجن، الذي كان من بين نتائجه أن تدريس العربية للطلاب في المدارس العامة ربما يوقف الدعاة المتطرفين والإرهابيين الذين يستخدمون الفصول الخاصة لتجنيد المسلمين الشباب للانضمام إليهم.

 وقال التقرير إن إحياء عليم اللغة العربية أساسي، لاسيما وأن الدورات العربية قد أصبحت أفضل السبل التي يلجأ إليها الإسلاميين لجذب الشباب لمساجدهم ومدارسهم.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الأوقاف المصرية تحي فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر
أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية بالدقهلية أن الأوقاف أحيت فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر.
إقبال الطهاة الیابانیین علی تعلیم طبخ "الحلال"
تنظیم الألعاب الأولمبیة فی الیابان فرصة لمعرفة الطهي الإسلامي وأنواع ثقافة الأکل لمختلف الدول
جامعة جدة تبدأ استقبال المشاركات في مسابقة القرآن الكريم
فتحت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لعام 1440هـ، والهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وتوجيه طاقاتهم نحو القرآن الكريم وحفظه، وإذكاء روح التنافس بينهم فيما هو مفيد ونافع.
المؤبد لـ 16 شرطيا هنديا أدينوا بقتل 42 مسلماً عام 1987
وأدين الشرطيون بقتل 42 رجلاً، وإلقاء جثثهم في قنوات بواحدة من أسوأ المجازر، التي شهدتها فترة التوتر تلك بين الهندوس والمسلمين حول موقع ديني في أيودهيا التابع لولاية أوتار براديش الشمالية، ووجدت المحكمة أنهم مذنبون بتهم التآمر الجنائي والخطف والقتل وتدمير الأدلة، بحسب وكالة "برس ترست" الهندية.
مطالب بإعلان الأعیاد الإسلامية عطلة في المدارس الأمریكیة
طالب عدد من المسلمین في منطقة ویك كونتي بولایة كارولاینا الشمالیة بإعلان الأعیاد والمناسبات الإسلامیة عطلة رسمیة في مدارس المنطقة.
حظر إقامة الصلوات الخمس في تاج محل شمال الهند
أعلنت المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، الاثنين حظر إقامة الصلوات الخمس في مسجد تاج محل بمدينة أغرا شمال الهند.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م