فرنسا تقرر تدريس العربية في المدارس العامة
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/02/18 الموافق 2018/10/27 - 11:23 ص

 

 

قالت تقارير إعلامية أن الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون قرر وحكومته، تدريس اللغة العربية في المدارس العامة كبديل للمدارس الخاصة التي غالبا ما تكون على ارتباط بالمساجد.

وصرح وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلاتكر للراديو الفرنسي، قائلا إنهم يتشككون فى الطريقة التي يتم بها تدريس العربية اليوم، في هياكل منفصلة ذات ميول مجتمعية.

 ويجادل المسئولون الفرنسيون بأن الانقسام بين الأقلية المسلمة وباقي فرنسا يتعمق عندما يتم تسجل الأطفال في فصول خاصة لتعلم اللغة العربية بدلا من المدارس العامة.

 وجاءت تصريحات الوزير الفرنسي بعد تقرير صادر الشهر الماضي عن مركز الأبحاث الفرنسي مونتيجن، الذي كان من بين نتائجه أن تدريس العربية للطلاب في المدارس العامة ربما يوقف الدعاة المتطرفين والإرهابيين الذين يستخدمون الفصول الخاصة لتجنيد المسلمين الشباب للانضمام إليهم.

 وقال التقرير إن إحياء عليم اللغة العربية أساسي، لاسيما وأن الدورات العربية قد أصبحت أفضل السبل التي يلجأ إليها الإسلاميين لجذب الشباب لمساجدهم ومدارسهم.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م