المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان: الإساءة للنبي محمد ليست حرية تعبير
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1440/02/16 الموافق 2018/10/25 - 03:58 م

 

 

أقرّت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، الخميس، بأنّ الإساءة للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم - لا تندرج ضمن حرية التعبير.

جاء القرار دعما لحكم صدر في النمسا ضد سيدة نمساوية (47 عاما) حكمت المحاكم الإقليمية بتغريمها 480 يورو، إضافة إلى مصاريف التقاضي بتهمة الإساءة للرسول محمد (ص) عام 2009.

وقالت المحكمة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنّ الإدانة الجنائية ضد سيدة نمساوية أطلقت تصريحات مسيئة للرسول وتغريمها 480 يورو "لا يعد انتهاكا لحقها في حرية التعبير".

وأضافت: "وجدت المحكمة أن المحاكم المحلية (في النمسا) قامت بتوازن دقيق بين حق المرأة في حرية التعبير وحق الأخرين في حماية مشاعرهم الدينية، والحفاظ على السلام الديني في النمسا".

واعتبرت المحكمة أنّ تصريحات السيدة "تجاوزت الحد المسموح به في النقاش، وتصنف كهجوم مسئء على رسول الإسلام، كما تعرض السلام الديني للخطر".

وبدأت الواقعة عام 2009، عندما عقدت السيدة النمساوية ندوتين تحدثت خلالهما عن زيجات الرسول (ص)، وأطلقت فيهما تصريحات مسيئة للنبي.

وفي 15 فبراير/ شباط 2011، وجدت المحكمة الجنائية الإقليمية في فيينا أن هذه التصريحات "تهين المعتقدات الدينية"، وأيدت القرار محكمة الاستئناف في ديسمبر/ كانون الاول من العام ذاته، بعد ان طالبت السيدة بالاستئناف على الحكم.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الأوقاف المصرية تحي فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر
أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية بالدقهلية أن الأوقاف أحيت فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر.
إقبال الطهاة الیابانیین علی تعلیم طبخ "الحلال"
تنظیم الألعاب الأولمبیة فی الیابان فرصة لمعرفة الطهي الإسلامي وأنواع ثقافة الأکل لمختلف الدول
جامعة جدة تبدأ استقبال المشاركات في مسابقة القرآن الكريم
فتحت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لعام 1440هـ، والهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وتوجيه طاقاتهم نحو القرآن الكريم وحفظه، وإذكاء روح التنافس بينهم فيما هو مفيد ونافع.
أوزبكستان: توزيع مصحف "برايل" على ذوي الاحتياجات الخاصة بصرياً
نادت اللجنة الحكومية الأوزباكستانية للشؤون الدينية كل أيام الأحد الأولى شهرياً بيوم الإنسانية في البلد، ووزعت بمناسبة هذا اليوم المصحف المطبوع بطريقة "برايل" على 250 ذي الاحتياجات الخاصة بصرياً.
البرازيل: مؤسسات إسلامية تعلن دعمها لحملة التعريف بالنبي المصطفى
أعلن اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، دعمه وتأييده لحملة وزارة الأوقاف المصرية العالمية «محمد- صلى الله عليه وسلم- رسول الإنسانية»، للتعريف بالنبى «صلى الله عليه وسلم»، وبيان سماحة الرسول والرسالة.
تنظیم مؤتمر القرآن والحجاب في ألمانیا
من المقرر ان یقام 29 تشرین الثاني الحالي، مؤتمر القرآن والحجاب والقضایا المثیرة للنقاش في مركز تسله" الثقافي بولایة نیدرزاكسون الألمانیة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م