اللجنة الأممية لتقصي الحقائق: الإبادة الجماعية مستمرة بحق الروهنغيا
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/02/16 الموافق 2018/10/25 - 06:52 ص

 

أعلن رئيس لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة مرزوقي داروسمان، أمس الأربعاء، أن الروهنغيا في إقليم أراكان، لا يزالون يتعرضون لجرائم الإبادة الجماعية على أيدي قوات ميانمار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في المقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، مع المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في ميانمار يانغي لي.

وقال داروسمان إن "الوضع الحالي في أراكان لم يتغير. جرائم الإبادة الجماعية لا تزال تقع بحق الروهنغيا حتى يومنا هذا. والقيود المفروضة عليهم من جانب سلطات ميانمار ترقى إلى حد جرائم التطهير العرقي".

ومنذ أغسطس / آب 2017، فر نحو 826 ألفا من أقلية الروهنغيا المسلمة إلى الجارة بنغلادش، هربا من هجمات "تطهير عرقي" يشنها جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، وفق الأمم المتحدة.

ووجهت المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في ميانمار، نداء إلى اللاجئين الروهنغيا في مخيمات منطقة "كوكس بازار" في بنغلادش.

وقالت يانغي لي خلال المؤتمر الصحفي: أحثهم على عدم العودة إلى راخين (أراكان) حاليا... هذه العودة غير ممكنة في الوقت الحالي.

وأضافت أن "مستشارة الدولة في ميانمار أون سان سو تشي في حالة إنكار تام لما حدث للروهنغيا"

وأوضحت أن "الناس محرومون من حرية الحركة والتنقل، ومفروض عليهم العيش في مجتمعات منفصلة عن بقية العرقيات الأخرى في الإقليم".

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م