شيخ الأزهر: المسلمون هم ضحايا الإرهاب الأسود
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/02/13 الموافق 2018/10/22 - 04:14 م

 

أكد فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الاثنين أن المسلمين الذين يوصفون بالعُنف والوحشية، هم دون غيرهم ضحايا "الإرهاب الأسوَد".

وقال الطيب إن تعقُّبَ أسباب الإرهاب ليس محلُّه الإسلام ولا الأديان، وإنما الأنظمة العالميَّة التي تُتاجر بالأديانِ والقيمِ والاخلاقِ.

وقال شيخ الازهر، في كلمته اليوم خلاب افتتاح أعمال الندوة الدولية "الإسلام والغرب.. تنوعٌ وتكاملٌ" التي ينظمهما الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر شرق القاهرة إن الشرق أديانًا وحضاراتٍ، ليست له أيَّة مُشكلة مع الغرب...وذلك من منطلق تاريخ الحضارات الشرقيَّة ومواقفها الثابتة في احتِرام الدِّين والعِلم.

وأوضح شيخ الأزهر أن "انفِتاح الأزهر الشريف على كل المؤسَّسات الدينيَّة الكبرى في أوروبا حـديثًا، والتجـاوبُ الجـاد المسـؤول من قِبـل هـذه المؤسَّسات الغربية -أقوى دليل على إمكانيَّة التقارُب بين المجتمعات الإسلاميَّة في الشرق، والمجتمعات المسيحيَّة في الغرب، وأنَّ هذا التقارُب حَدَثَ ويُمكِن أنْ يحدُث".

وأكد أن مناهج الأزهر بأصالتها وانفتاحها الواعي على الحكمة أنَّى وُجِدَت، هي التي (تصنع العقل) الأزهري المعتدل في تفكيره وسلوكه، والقادر دائمًا على التكيُّف مع العصر وإشكالاته ومعطياته.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الأوقاف المصرية تحي فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر
أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية بالدقهلية أن الأوقاف أحيت فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر.
إقبال الطهاة الیابانیین علی تعلیم طبخ "الحلال"
تنظیم الألعاب الأولمبیة فی الیابان فرصة لمعرفة الطهي الإسلامي وأنواع ثقافة الأکل لمختلف الدول
جامعة جدة تبدأ استقبال المشاركات في مسابقة القرآن الكريم
فتحت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لعام 1440هـ، والهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وتوجيه طاقاتهم نحو القرآن الكريم وحفظه، وإذكاء روح التنافس بينهم فيما هو مفيد ونافع.
المؤبد لـ 16 شرطيا هنديا أدينوا بقتل 42 مسلماً عام 1987
وأدين الشرطيون بقتل 42 رجلاً، وإلقاء جثثهم في قنوات بواحدة من أسوأ المجازر، التي شهدتها فترة التوتر تلك بين الهندوس والمسلمين حول موقع ديني في أيودهيا التابع لولاية أوتار براديش الشمالية، ووجدت المحكمة أنهم مذنبون بتهم التآمر الجنائي والخطف والقتل وتدمير الأدلة، بحسب وكالة "برس ترست" الهندية.
مطالب بإعلان الأعیاد الإسلامية عطلة في المدارس الأمریكیة
طالب عدد من المسلمین في منطقة ویك كونتي بولایة كارولاینا الشمالیة بإعلان الأعیاد والمناسبات الإسلامیة عطلة رسمیة في مدارس المنطقة.
حظر إقامة الصلوات الخمس في تاج محل شمال الهند
أعلنت المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، الاثنين حظر إقامة الصلوات الخمس في مسجد تاج محل بمدينة أغرا شمال الهند.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م