مجمع طباعة المصحف يعتزم إطلاق تطبيق "مصحف المدينة النبوية" قريباً
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/02/13 الموافق 2018/10/22 - 08:08 ص

 

أبرمت الأمانة العامة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة, اتفاقية مع إحدى الشركات المتطورة في مجال البرمجيات لتصميم تطبيق "مصحف المدينة النبوية" على منصتي: IOS)، Android).

ويتضمن التطبيق كتب التفسير التي أعدَّها المجمع من التفسير الميسَّر، والميسَّر في غريب القرآن الكريم، وتسجيلاً صوتياً لأربع روايات قرآنية في تسعة مصاحف مرتلة، وسبعَ ترجمات نصِّية إلكترونية كاملة من ترجمات معاني القرآن الكريم المتعددة التي أصدرها المجمع، وسبعَ ترجمات صوتية كاملة من ترجمات معاني القرآن الكريم التي أصدرها المجمع.

وأوضح أمين عام المجمع الدكتور محمد سالم العوفي, أن الاتفاقية تشمل عرض التطبيق لنسختين عاليتي الدِّقَّة من "مصحف المدينة النبوية" برواية حفص عن عاصم بشكل طولي أو عرضي، ويدعم ثلاث عشرة لغة عالمية، وهي العربية، والإنجليزية، والأردية، والإندونيسية، والفارسية، والتركية، والفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والإيطالية، والسواحلية، والهوسا، واليابانية.

وبيّن أن التطبيق سيحتوي على خاصية البحث السريع، والإشارة المرجعية، والقراءة الليلية، ومشاركة صفحات المصحف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتذكير بقراءة سورة من السور، ومتابعة الورد اليومي، والأسبوعي، والشهري للتلاوة، وإمكان الانتقال إلى صفحات المصحف على مستوى الصفحة, أو السورة, أو الربع, أو الحزب, أو الجزء, كما يضم التطبيق كذلك عدداً من الكتب العلمية الصادرة عن المجمع، مع خيار تنزيلها أو خيار التصفح لها فقط دون تنزيل.

وأفاد أن التطبيق يحوي أيضاً العديد من الخصائص الابتكارية كذكر سبب تسمية كل سورة، وأسمائها التوقيفية والاجتهادية، وعرض نصوص القرآن الكريم في نتائج البحث، وفي الكتب العلمية بخط الرسم العثماني المخصص للأجهزة الذكية, مشيراً إلى أن التطبيق ينفرد عن التطبيقات الأخرى المشهورة بمجموعة من المزايا، أبرزها تمكين المستخدم من خاصية متابعة ورده في قراءة القرآن الكريم وختمه وفق تحزيب الصحابة رضي الله عنهم، وعرض صفحات المصحف بطريقة تقليب الكتاب (flip)، والتقليب التلقائي، وإمكان تمييز نص الآيات القرآنية في المصحف بلون مغاير عند النقر عليها أو في أثناء التلاوة، إضافة إلى تمييز كلمات غريب القرآن الكريم على صفحة المصحف بلون مغاير، وكذلك عرض غريب القرآن مباشرة عند النقر على الكلمة الغريبة، إلى جانب التحكم في إظهار التلوين أو إخفائه, مبيناً أنه سيتم إطلاق التطبيق على منصتي اندرويد وابل IOS)، Android) قريباً إن شاء الله تعالى.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
وصول 2,561,541 معتمرًا وإصدار أكثر من 3 ملايين تأشيرة عمرة
سجلت الإحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الأسبوعي، إصدار 3,024,272 تأشيرة عمرة حتى تاريخ 11 جمادى الأولى لهذا العام
انطلاق مسابقة جامعة جدة للقرآن بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة غداً
تنطلق غداً، فعاليات "مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم" في دورتها العاشرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية على مستوى المحافظة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة, وذلك بمقر الجامعة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م