علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/02/11 الموافق 2018/10/20 - 07:09 ص

 

حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.

واستنكر العلماء ما تمارسه بعض القنوات والجهات الإقليمية والدولية من تضليل وتحريض فج على أمن واستقرار المملكة، داعين المسلمين إلى الدفاع عن بلاد الحرمين والوقوف بوجه المتآمرين عليها.

فمن جانبه قال مستشار رئيس الجمهورية وعضو هيئة علماء اليمن الشيخ محمد بن موسى العامري :" إن مقاصد الحملة الإعلامية المسعورة التي تتعرض لها اليوم المملكة العربية السعودية مهبط الوحي وبلاد الحرمين من قبل المغرضين وأعداء الإسلام مفضوحة وغاياتها استهداف أمنها واستقرارها وهويتها وعقيدتها الإسلامية، وكل مسلم معنيٌّ بالدفاع عنها، حماها الله، ورد عنها كيد الكائدين.

فيما عد نائب رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ أحمد بن حسن المعلم ما يشهده العالم من تهجم وتكالب على المملكة يؤكد أنها الحصن الباقي والملجأ الأخير للإسلام، مبيناً وجوب وقوف المسلمين جميعاً في صف الدفاع عن المملكة فهو دفاع عن الدين والهوية.

بدوره قال عضو رابطة علماء عدن الشيخ جمال السقاف :" إن ما تواجهه المملكة من هجمة شرسة، وهجوم كاسح سافر، يتمنى معه أصحابه، السقوط لها وتمزيقها وتبديد ثرواتها، ما هو إلا تماهٍ مع رغبات المناوئين لها من الغرب والشرق، الطامعين فيها، الطامحين لإسقاط مكانتها العظيمة في نفوس المسلمين، ولا ينبغي أن يختلف العقلاء في ضرورة تعميق الولاء للمملكة، ورفض كل ما مِن شأنه أن يهدد أمنها ورخاءها وسيادتها.

وأضاف " ما نلمسه من بعض وسائل الإعلام، جعل المملكة مادة للإخضاع والابتزاز، وذلك لا يصب إلا في مصالح أعداء المملكة للهيمنة على ثرواتها وسيادتها واستقلالها، بعد أن تمكنوا من خلخلة وحدة دول وشعوب المنطقة العربية والإسلامية تحت مبررات سياسية مشبوهة بل مفضوحة كاذبة، سائلاً الله تعالى أن يحفظ المملكة وشعبها الكريم من أعدائها الحاقدين، وأن يوفق ولاة أمرها لما فيه خير وأمن وعز بلاد المملكة وسائر بلاد المسلمين.

إلى هذا استنكر وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عطية الحملات الإعلامية والمؤامرات التي تستهدف المملكة وتقف خلفها أطراف إقليمية ودولية، وقال :" لا شك أن المملكة العربية السعودية تقف على رأس هرم العالم الإسلامي، وهناك من يحاول استهدافها في صور وأشكال عدة، ليس آخرها الحملات الإعلامية والمؤامرات الجارية التي تحاك ضد بلاد الحرمين الشريفين من قبل أطراف إقليمية ودولية.

وأرجع الوزير عطية أسباب تلك المؤامرات، إلى مكانة المملكة وأدوارها العظيمة في كل بلاد العالم العربي والإسلامي، وريادتها في خدمة بيت الله الحرام والمسجد النبوي، وحضورها القوي إقليمياً ودولياً، مطالباً المسلمين جميعاً بالوقوف مع قيادة بلاد الحرمين الشريفين ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده، والحكومة والشعب، في هذا الظرف التاريخي.

بدوره قال وزير الأوقاف والإرشاد الأسبق في الحكومة اليمنية الشيخ الدكتور غالب القرشي :" إنه ليس هناك أوضح من هذه القضية (المؤامرات على المملكة ) إنها أوضح من الشمس والأخطر والأنكى هو مؤامرة من تظن أنه معك ومن أحسنت إليه .

وأضاف " لا بد أن نفهم أن أهم سبب للمؤامرات هو مكانة المملكة وأدوارها في الماضي والحاضر؛ مكانة عامة، ومكانة خاصة، وأدوار عامة على مستوى العالم، وأدوار خاصة على مستوى المنطقة، داعياً الله في ختام تصريحه أن يحفظ المملكة ويقيها شر المتآمرين.

في الغضون رفض المتحدث باسم هيئة علماء اليمن الشيخ محمد الحزمي، أي إساءة أو استهداف للمملكة العربية السعودية، مؤكداً أن المملكة هي الأقدر على قيادة العالم الإسلامي، ولم شمله لما تتمتع به من أهمية دينية واقتصادية وجيوسياسية.

من جانبه أبرز عضو هيئة علماء اليمن وعضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالرزاق قطران، جهود المملكة منذ تأسيسها بالحرمين الشريفين واهتمام قادتها ورعايتهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين على كل المستويات بناء وتشييداً وسقاية للحاج والمعتمر وتنظيماً ونظافة.

وأرجع عضو هيئة علماء اليمن الشيخ قاسم الحميدي أسباب تعرض المملكة العربية السعودية لحملات الإساءة إلى أنها مهبط الوحي والإسلام وهي على منهج أهل السنة والجماعة، وقال :" هناك من يريد النيل من مكانتها الدينية لأنها ملتقى كلمة المسلمين، ووجهة الأمة وقبلتها.

وأضاف " نقول لمن يبث سمومه عن طريق بعض القنوات المسمومة والأقلام المأجورة للطعن في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، كذبتم فما يقال محض كذب وافتراء فالكل يعرف مكانة المملكة، وخدمتها قضايا الإسلام وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 

 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م