مفتي روسيا يدعو لمبادرة توعوية عن الاسلام
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/02/07 الموافق 2018/10/16 - 07:02 ص

 

 

بين رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا ومفتي موسكو ألبير كرغانوف، أن مسلمي روسيا أسهموا في تطوير وإثراء الثقافة والعلوم الإسلامية.

ودعا كرغانوف خلال كلمته في المؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في دورته الثالثة عشرة (دورة القدس الشريف) المنعقدة في العاصمة المغربية  إلى تشجيع المشاريع التعليمية التي تكشف عن سماحة الإسلام، وتعميم التجربة الوقائية من الأفكار الزائفة التي تنحرف بالدين عن غاياته ومقاصده المثلى.

 وشدد كرغانوف على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة للتصدي لهذه الأفكار الضالة، وإيجاد الحلول المناسبة لعلاجها، مبيناً أن التربية والتعليم هما الأساس لإصلاح الخلل، وبناء جيل جديد من الشباب يفهم معنى السلام والتعايش مع الآخر مهما كانت ديانته ولغته وقوميته.

 وقال كرغانوف إنَّ مسلمي روسيا قدَّموا أنموذجاً للتعايش، مطالباً الإيسيسكو بإعلان مدينة ديربينت في داغستان عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2019 نظراً لتاريخها العريق في التعايش وقبول الآخر المختلف.

 وأكد رئيس جمعية مسلمي روسيا أن القدس تبقى دائماً أرضاً مقدسة بالنسبة للمسلمين، وهذا موقف لن يتزحزح.

 وكشف كرغانوف عن توقيع جمعية مسلمي روسيا اتفاقية مع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، حول الأنشطة الإعلامية، ونشر التراث والثقافة الإسلامية والحفاظ عليها، إلى جانب مشروع "قويم" الخاص بمواجهة التطرف والتكفير والإسلاموفوبيا، والذي تم إطلاقه بشراكة استراتيجية مع مجموعة التعليم والتدريب DLT من أجل الإسهام في تحقيق ما نأمل به جميعاً من العيش بسلام.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م