مفتي روسيا يدعو لمبادرة توعوية عن الاسلام
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/02/07 الموافق 2018/10/16 - 07:02 ص

 

 

بين رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا ومفتي موسكو ألبير كرغانوف، أن مسلمي روسيا أسهموا في تطوير وإثراء الثقافة والعلوم الإسلامية.

ودعا كرغانوف خلال كلمته في المؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في دورته الثالثة عشرة (دورة القدس الشريف) المنعقدة في العاصمة المغربية  إلى تشجيع المشاريع التعليمية التي تكشف عن سماحة الإسلام، وتعميم التجربة الوقائية من الأفكار الزائفة التي تنحرف بالدين عن غاياته ومقاصده المثلى.

 وشدد كرغانوف على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة للتصدي لهذه الأفكار الضالة، وإيجاد الحلول المناسبة لعلاجها، مبيناً أن التربية والتعليم هما الأساس لإصلاح الخلل، وبناء جيل جديد من الشباب يفهم معنى السلام والتعايش مع الآخر مهما كانت ديانته ولغته وقوميته.

 وقال كرغانوف إنَّ مسلمي روسيا قدَّموا أنموذجاً للتعايش، مطالباً الإيسيسكو بإعلان مدينة ديربينت في داغستان عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2019 نظراً لتاريخها العريق في التعايش وقبول الآخر المختلف.

 وأكد رئيس جمعية مسلمي روسيا أن القدس تبقى دائماً أرضاً مقدسة بالنسبة للمسلمين، وهذا موقف لن يتزحزح.

 وكشف كرغانوف عن توقيع جمعية مسلمي روسيا اتفاقية مع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، حول الأنشطة الإعلامية، ونشر التراث والثقافة الإسلامية والحفاظ عليها، إلى جانب مشروع "قويم" الخاص بمواجهة التطرف والتكفير والإسلاموفوبيا، والذي تم إطلاقه بشراكة استراتيجية مع مجموعة التعليم والتدريب DLT من أجل الإسهام في تحقيق ما نأمل به جميعاً من العيش بسلام.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الأوقاف المصرية تحي فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر
أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية بالدقهلية أن الأوقاف أحيت فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر.
إقبال الطهاة الیابانیین علی تعلیم طبخ "الحلال"
تنظیم الألعاب الأولمبیة فی الیابان فرصة لمعرفة الطهي الإسلامي وأنواع ثقافة الأکل لمختلف الدول
جامعة جدة تبدأ استقبال المشاركات في مسابقة القرآن الكريم
فتحت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لعام 1440هـ، والهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وتوجيه طاقاتهم نحو القرآن الكريم وحفظه، وإذكاء روح التنافس بينهم فيما هو مفيد ونافع.
المؤبد لـ 16 شرطيا هنديا أدينوا بقتل 42 مسلماً عام 1987
وأدين الشرطيون بقتل 42 رجلاً، وإلقاء جثثهم في قنوات بواحدة من أسوأ المجازر، التي شهدتها فترة التوتر تلك بين الهندوس والمسلمين حول موقع ديني في أيودهيا التابع لولاية أوتار براديش الشمالية، ووجدت المحكمة أنهم مذنبون بتهم التآمر الجنائي والخطف والقتل وتدمير الأدلة، بحسب وكالة "برس ترست" الهندية.
مطالب بإعلان الأعیاد الإسلامية عطلة في المدارس الأمریكیة
طالب عدد من المسلمین في منطقة ویك كونتي بولایة كارولاینا الشمالیة بإعلان الأعیاد والمناسبات الإسلامیة عطلة رسمیة في مدارس المنطقة.
حظر إقامة الصلوات الخمس في تاج محل شمال الهند
أعلنت المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، الاثنين حظر إقامة الصلوات الخمس في مسجد تاج محل بمدينة أغرا شمال الهند.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م