مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن تختتم تصفياتها النهائية
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/01/28 الموافق 2018/10/08 - 03:24 م

 

 

اختتمت في رحاب المسجد النبوي اليوم، أعمال التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في نسختها الأربعين التي حظيت برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله -, مسجلة هذا العام رقما قياسيا في عدد الزوار جاوز 70 ألف مواطن ومقيم وزائر على مدى ثلاثة أيام .

وكانت المنافسة القرآنية الكبرى قد انطلقت في وقت سابق بمشاركة 116 متسابقاً يمثلون 82 دولة حول العالم.

وأعلنت لجنة التحكيم اليوم, انتهاء مهامها واستعدادها لإعلان أسماء الفائزين وسط أجواء إيمانية تعبق بروحانية القرآن الكريم وبركته، وشرف المكان والزمان وعظمتهما, حيث ينتظر أن يحصل الفائزين في الفروع الأربعة على جوائز مالية تصل إلى أكثر من 1.5 مليون ريال .

من جهته أشاد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ, بالنجاح الكبير الذي تحقق للمسابقة الدولية, التي تؤكد بجلاء اهتماما منقطع النظير من قبل القيادة الموفقة المباركة في المملكة بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم, مشددا على أنها إحدى الهدايا المشجعة لأبناء الأمة الإسلامية على حفظ القرآن الكريم والتخلق بأخلاقه ومنهجه الوسطي.

وأكد أن المسابقة ترجمة حقيقية للاهتمام المتواصل والدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -  للقرآن الكريم وأهله , مشيرا إلى أن المسابقة شهدت هذ العام تطورا ملحوظا في الإمكانات والمخصصات وعدد المشاركين واستخدام وسائل التقنية ببراعة في التحكيم وجميع الأعمال المعززة والداعمة , مؤكدا أن المحفل القرآني أبرز جانبا من الصور المشرقة والأعمال العظيمة لبلادنا العزيزة في خدمة ديننا الإسلامي الحنيف.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
وصول 2,561,541 معتمرًا وإصدار أكثر من 3 ملايين تأشيرة عمرة
سجلت الإحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الأسبوعي، إصدار 3,024,272 تأشيرة عمرة حتى تاريخ 11 جمادى الأولى لهذا العام
انطلاق مسابقة جامعة جدة للقرآن بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة غداً
تنطلق غداً، فعاليات "مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم" في دورتها العاشرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية على مستوى المحافظة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة, وذلك بمقر الجامعة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م