مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن تختتم تصفياتها النهائية
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/01/28 الموافق 2018/10/08 - 03:24 م

 

 

اختتمت في رحاب المسجد النبوي اليوم، أعمال التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في نسختها الأربعين التي حظيت برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله -, مسجلة هذا العام رقما قياسيا في عدد الزوار جاوز 70 ألف مواطن ومقيم وزائر على مدى ثلاثة أيام .

وكانت المنافسة القرآنية الكبرى قد انطلقت في وقت سابق بمشاركة 116 متسابقاً يمثلون 82 دولة حول العالم.

وأعلنت لجنة التحكيم اليوم, انتهاء مهامها واستعدادها لإعلان أسماء الفائزين وسط أجواء إيمانية تعبق بروحانية القرآن الكريم وبركته، وشرف المكان والزمان وعظمتهما, حيث ينتظر أن يحصل الفائزين في الفروع الأربعة على جوائز مالية تصل إلى أكثر من 1.5 مليون ريال .

من جهته أشاد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ, بالنجاح الكبير الذي تحقق للمسابقة الدولية, التي تؤكد بجلاء اهتماما منقطع النظير من قبل القيادة الموفقة المباركة في المملكة بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم, مشددا على أنها إحدى الهدايا المشجعة لأبناء الأمة الإسلامية على حفظ القرآن الكريم والتخلق بأخلاقه ومنهجه الوسطي.

وأكد أن المسابقة ترجمة حقيقية للاهتمام المتواصل والدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -  للقرآن الكريم وأهله , مشيرا إلى أن المسابقة شهدت هذ العام تطورا ملحوظا في الإمكانات والمخصصات وعدد المشاركين واستخدام وسائل التقنية ببراعة في التحكيم وجميع الأعمال المعززة والداعمة , مؤكدا أن المحفل القرآني أبرز جانبا من الصور المشرقة والأعمال العظيمة لبلادنا العزيزة في خدمة ديننا الإسلامي الحنيف.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المغامسي: تزكية المروءة في نفوس الطلاب هو الواجب الحقيقي للمعلم
قال:قرار إعادة مادة الإملاء والخط قرار مُوفق. وقرار اعتماد مادة الفلسفة حبذا لو يُؤجّل.
ضيوف خادم الحرمين للعمرة يشيدون بالخدمات المتميزة
أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ضمن المجموعة الـ13 للبرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام الرابع على التوالي، والبالغ عددهم 203 شخصيات إسلامية من ثماني دول أفريقية، أمس صلاة الجمعة في الحرم النبوي وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية.
خطيب المسجد النبوي: الدنيا عدوة الإنسان إذا شغلته عن الاَخرة
قال الشيخ الدكتور علي الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الدنيا عدوة الإنسان إذا استولت على قلبه فاشتغل بها، وأعرض عن عمل الآخرة، فأكثر أهل الأرض آثروا الدنيا
خطيب الحرم المكي: الملل من نعمة الله آفة عظيمة تهدد العبد
أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، المسلمين بتقوى الله في السر والعلن وفي الخلوة والجلوة؛ فهي وصية للأولين والآخرين.
مجمع المصحف بالمدينة ينتهي من تصميم "رواية قالون عن نافع"
مع ملف "وورد" يحتوي نص القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني
(الحج والعمرة) توقع مذكرة تفاهم لاستقبال 30 مليون معتمر سنوياً
وقعت وزارة الحج والعمرة مذكرة تفاهم مع شركة أجودا المختصة في حجوزات السفر أونلاين للاستفادة من الإمكانات التقنية والمنصات التسويقية والخبرات والموارد في قطاع حجز الفنادق والسفر، لتوظيفها في خدمة ضيوف الرحمن وتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م