مدارس المدينة تزور مقر مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/01/27 الموافق 2018/10/07 - 02:49 م

  زارت وفود طلابية يمثلون مدارس التعليم العام في المدينة المنورة بجميع مراحلها الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية صباح اليوم, مقر انعقاد مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره بدورتها الـ٤٠ والتي تقام لأول مرة في رحاب المسجد النبوي من الفترة 26 محرم وتستمر حتى غرة صفر.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المكلف بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبدالرحمن بن محمد العطا الله أنه جرى التنسيق بين الوزارة ورئاسة الحرمين ممثلة بوكالة المسجد النبوي لاستقبال الوفود الطلابية وفق آلية منظمة، مضيفًا أنه تم التنسيق كذلك مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة لترتيب زيارات طلاب حلقات التحفيظ.

وأضاف العطا الله أن زيارات الطلاب لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره تهدف إلى إبراز جهود المملكة في خدمة كتاب الله منذ عهد المؤسس ووصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله -، كما تهدف إلى غرس حب القرآن في نفوس النشء والتحلي بأخلاقه، وتشجيعهم لحفظ كتاب الله، وبيان ثمرة الاهتمام بكتاب الله العظيم حيث يرفع أهله ويعلي منزلتهم في الدارين.

يُذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في عامها الأربعين، ويشارك فيها 116 متسابقًا من 82 دولة من مختلف دول العالم.


 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أدَّى المصلون في المسجد الحرام اليوم، بعد صلاة الفجر صلاة خسوف القمر، اقتداء بسنة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها راجين مغفرته وعفوه ورضاه.
وصول 2,561,541 معتمرًا وإصدار أكثر من 3 ملايين تأشيرة عمرة
سجلت الإحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الأسبوعي، إصدار 3,024,272 تأشيرة عمرة حتى تاريخ 11 جمادى الأولى لهذا العام
انطلاق مسابقة جامعة جدة للقرآن بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة غداً
تنطلق غداً، فعاليات "مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم" في دورتها العاشرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية على مستوى المحافظة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة, وذلك بمقر الجامعة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م