مدارس المدينة تزور مقر مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/01/27 الموافق 2018/10/07 - 02:49 م

  زارت وفود طلابية يمثلون مدارس التعليم العام في المدينة المنورة بجميع مراحلها الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية صباح اليوم, مقر انعقاد مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره بدورتها الـ٤٠ والتي تقام لأول مرة في رحاب المسجد النبوي من الفترة 26 محرم وتستمر حتى غرة صفر.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المكلف بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبدالرحمن بن محمد العطا الله أنه جرى التنسيق بين الوزارة ورئاسة الحرمين ممثلة بوكالة المسجد النبوي لاستقبال الوفود الطلابية وفق آلية منظمة، مضيفًا أنه تم التنسيق كذلك مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة لترتيب زيارات طلاب حلقات التحفيظ.

وأضاف العطا الله أن زيارات الطلاب لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره تهدف إلى إبراز جهود المملكة في خدمة كتاب الله منذ عهد المؤسس ووصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله -، كما تهدف إلى غرس حب القرآن في نفوس النشء والتحلي بأخلاقه، وتشجيعهم لحفظ كتاب الله، وبيان ثمرة الاهتمام بكتاب الله العظيم حيث يرفع أهله ويعلي منزلتهم في الدارين.

يُذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في عامها الأربعين، ويشارك فيها 116 متسابقًا من 82 دولة من مختلف دول العالم.


 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
التعاون الإسلامي: السعودية رائدة في صناعة السلام والعمل الإنساني
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتصريح المصدر السعودي المسؤول الذي يؤكد رفض المملكة التام "لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية".
العالم الإسلامي: السعودية لها مكانتها في وجدان الأمة وندين استهدافها
أدانت رابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية المنضوية تحتها وباسم مجامعها وهيئاتها العالمية ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من محاولات استهداف لريادتها الدولية والإسلامية عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط سياسية وترديد لاتهامات زائفة، مشيرة إلى أن تاريخ المملكة المشرف في سجل السلام والتعاون الدوليين يؤكد ريادتها في الكثير من الملفات التي تخدم السلام الدولي.
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تنشئ كلية للدراسات القضائية
أنشأت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة كلية جديدة باسم كلية الأنظمة والدراسات القضائية لتصبح تاسع كلية في مصفوفة كليات الجامعة حتى اليوم.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م