مدارس المدينة تزور مقر مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/01/27 الموافق 2018/10/07 - 02:49 م

  زارت وفود طلابية يمثلون مدارس التعليم العام في المدينة المنورة بجميع مراحلها الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية صباح اليوم, مقر انعقاد مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره بدورتها الـ٤٠ والتي تقام لأول مرة في رحاب المسجد النبوي من الفترة 26 محرم وتستمر حتى غرة صفر.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المكلف بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبدالرحمن بن محمد العطا الله أنه جرى التنسيق بين الوزارة ورئاسة الحرمين ممثلة بوكالة المسجد النبوي لاستقبال الوفود الطلابية وفق آلية منظمة، مضيفًا أنه تم التنسيق كذلك مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة لترتيب زيارات طلاب حلقات التحفيظ.

وأضاف العطا الله أن زيارات الطلاب لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره تهدف إلى إبراز جهود المملكة في خدمة كتاب الله منذ عهد المؤسس ووصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله -، كما تهدف إلى غرس حب القرآن في نفوس النشء والتحلي بأخلاقه، وتشجيعهم لحفظ كتاب الله، وبيان ثمرة الاهتمام بكتاب الله العظيم حيث يرفع أهله ويعلي منزلتهم في الدارين.

يُذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في عامها الأربعين، ويشارك فيها 116 متسابقًا من 82 دولة من مختلف دول العالم.


 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المغامسي: تزكية المروءة في نفوس الطلاب هو الواجب الحقيقي للمعلم
قال:قرار إعادة مادة الإملاء والخط قرار مُوفق. وقرار اعتماد مادة الفلسفة حبذا لو يُؤجّل.
ضيوف خادم الحرمين للعمرة يشيدون بالخدمات المتميزة
أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ضمن المجموعة الـ13 للبرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام الرابع على التوالي، والبالغ عددهم 203 شخصيات إسلامية من ثماني دول أفريقية، أمس صلاة الجمعة في الحرم النبوي وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية.
خطيب المسجد النبوي: الدنيا عدوة الإنسان إذا شغلته عن الاَخرة
قال الشيخ الدكتور علي الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الدنيا عدوة الإنسان إذا استولت على قلبه فاشتغل بها، وأعرض عن عمل الآخرة، فأكثر أهل الأرض آثروا الدنيا
خطيب الحرم المكي: الملل من نعمة الله آفة عظيمة تهدد العبد
أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، المسلمين بتقوى الله في السر والعلن وفي الخلوة والجلوة؛ فهي وصية للأولين والآخرين.
مجمع المصحف بالمدينة ينتهي من تصميم "رواية قالون عن نافع"
مع ملف "وورد" يحتوي نص القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني
(الحج والعمرة) توقع مذكرة تفاهم لاستقبال 30 مليون معتمر سنوياً
وقعت وزارة الحج والعمرة مذكرة تفاهم مع شركة أجودا المختصة في حجوزات السفر أونلاين للاستفادة من الإمكانات التقنية والمنصات التسويقية والخبرات والموارد في قطاع حجز الفنادق والسفر، لتوظيفها في خدمة ضيوف الرحمن وتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م