"المطلق" يطالب بالتعدد لحل مشكلة العنوسة ويدعو النساء لإعانة أزواجهن
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/01/24 الموافق 2018/10/04 - 04:40 م

 

 

طالب عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، الشباب بالتعدد لحل مشكلة العنوسة والمطلقات، داعياً في المقابل النساء إلى إعانة أزواجهن على العدل في ذلك.

وتفصيلاً: توقف "المطلق" اليوم في برنامج "فتاوى" على القناة السعودية الأولى أمام تساؤل امرأة ذكرت فيه أنه كثر التعدد وقل العدل؛ إذ قال فضيلته بعد تأمل: "والله يا إخواني، التعدد أحيانًا ضرورة، واأحيانًا جريمة"، مشيرًا إلى أنه يكون ضرورة في ظل وجود أعداد من المطلقات والعوانس، متسائلًا: "أين يذهبن؟ ماذا يفعلن؟".

وقال الشيخ المطلق: "بعض الناس عنده قدرة على التعدد، وعندنا بناتنا الآن مطلقات وعوانس، أين يذهبن؟!".

وأكد "المطلق": "لازم نقول للشباب: تزوجوا اثنتين وثلاثًا، لكن اعدلوا".

وأضاف: "الرجل الذي لديه القدرة ويفتح بيتًا ثانيًا ويحسن إلى امرأة أخرى وينوي العدل ويجاهد نفسه عليه؛ هو مأجور"، مشيرًا إلى ما روي عن ابن عباس من قوله: "خَيْر هَذِهِ الْأُمَّةِ أَكْثَرُهَا نِسَاءً" يعني النبي صلى الله عليه وسلم ومن يقتدي به.

في المقابل، حذر "المطلق" من الظلم، وقال: "إما أن يتزوج الإنسان امرأة ثانية، ثم إما أنه يعلّق الأولى ويذيقها ألوان العذاب ويهينها؛ فهذا حرام!".

وذكّر في هذا الصدد بالوعيد الوارد في الحديث: "من كان له امرأتان فمال إلى إحداهما دون الأخرى، جاء يوم القيامة وأحد شقيه مائل".

وحمّل "المطلق" بعض النساء مسؤولية فشل أزواجهن في التعدد، وقال: "يحسدن بعضهن بعضاً، ولا نبرئ النساء؛ فهناك حريم لا يعينون أزواجهم على العدل، وهذا لا يجوز وحرام".

وتابع: "المفروض أن المرأة إذا تزوج عليها زوجها أن تسال الله أن يعطيه من خيرها ويكفيه من شرها، وأن يجعلها خير جارة، وأن تعين زوجها على العدل".

وأقسم "المطلق": "بعض النساء، والله، ما تعين زوجها على العدل، وتظل تتابعه وتحاصره بالأسئلة، حتى يشعر الزوج بالملل والنفور منها!".

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م