رحلات قطار الحرمين تنطلق بين مكة والمدينة مرورًا بجدة الخميس القادم
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/01/24 الموافق 2018/10/04 - 08:49 ص

 

 

وافقت هيئة النقل العام على خطة تشغيل قطار الحرمين السريع التي تقدم بها التحالف الإسباني المشغِّل لمشروع قطار الحرمين «تحالف الشعلة»، التي تتضمن نقل المسافرين ابتداء من الخميس 2 صفر 1440هـ (الموافق 11 أكتوبر 2018م) وفق جدول الرحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورًا بمحطتَيْ مدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وفي هذا الصدد بيَّن معالي رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح أن انطلاق التشغيل الرسمي جاء بعد تقديم التحالف الإسباني المشغِّل للمشروع (تحالف الشعلة) متطلبات خطة التشغيل؛ إذ يبدأ التشغيل من يوم الخميس 11 أكتوبر 2018م بواقع أربعة أيام في الأسبوع، هي أيام (الخميس والجمعة والسبت والأحد) من كل أسبوع، وسيزداد عدد الرحلات اليومية بشكل تدريجي؛ ليشمل جميع أيام الأسبوع.

كما أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجيًّا؛ ليصل إلى ساعتين بين مكة والمدينة للرحلات المباشرة، وساعتين وعشرين دقيقة بين مكة والمدينة في الرحلات التي يتخللها توقف في محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وبيَّن الرميح أن تدشين قطار الحرمين حظي بلحظة تاريخية، واكبت الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- حفل التدشين الذي أقيم بمحطة جدة يوم الثلاثاء 15 محرم 1440هـ (الموافق 25 سبتمبر 2018م)، وبعدها انتقل -حفظه الله- إلى المدينة المنورة مستقلاً قطار الحرمين، وكان على رأس مستقبلي خادم الحرمين -أيده الله- ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان الذي وصل إلى المدينة مسافرًا -بحفظ الله- بقطار الحرمين من جدة.

واختتم الرميح برفع الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- مؤكدًا دور الدعم اللامحدود من لدن القيادة الرشيدة، وإسهام هذا الدعم مباشرة في إطلاق مشروع قطار الحرمين الذي يُعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط.. عادًّا إياه هدية القيادة الحكيمة لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم.

كما تقدم بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، اللذين لعبا دورًا محوريًّا في جوانب الدعم، وتذليل العديد من الصعوبات التي مرت بها مراحل التنفيذ.

كما تقدم بالشكر إلى معالي وزير النقل د. نبيل العامودي، وأصحاب المعالي الوزراء من الأجهزة الحكومية كافة الشريكة في إنجاح سير العمل بالمشروع، ومختلف الجهات الحكومية والخاصة التي أسهمت في إنجاز هذا المشروع الوطني العملاق، وكل من عمل في المشروع منذ انطلاقته حتى لحظة تدشينه.

من جانبه، أوضح المدير العام لمشروع قطار الحرمين السريع المهندس محمد فدا أن إدارة قطار الحرمين أتاحت الحجز إلكترونيًّا عبر موقع مبيعات تذاكر قطار الحرمين السريع على الرابط www.hhr.sa. موضحًا أن هناك رقمًا مخصصًا لخدمة العملاء هو: 920004433، يتيح للمسافرين كافة فرصة الاستفسار عن مواعيد الرحلات، وأسعار التذاكر للرحلات التي تنطلق ابتداء من الخميس 11 أكتوبر 2018م.

كما يتاح الحجز وإصدار التذاكر عبر المحطات بمكة والمدينة وجدة والمدينة الاقتصادية.

وأضاف فدا مبينًا أن موظفي المشغِّل لقطار الحرمين في جميع هذه المحطات سيكونون في خدمة الراغبين في السفر خلال الأيام المخصصة للرحلات

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م