"التعاون الإسلامي" تعتزم تنفيذ خطط جديدة لمكافحة الإرهاب
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1440/01/19 الموافق 2018/09/29 - 11:42 م

 

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الجمعة، اعتزامها تنفيذ خطط جديدة لمكافحة الإرهاب والتطرف، بالتعاون مع الأمم المتحدة والأطراف الدولية المعنية.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام، يوسف بن أحمد العثيمين، خلال اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية الدول الأعضاء (57 دولة)، اليوم، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق بيان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال العثيمين إن "المنظمة تعتزم تنفيذ خطط جديدة لتطوير التعاون مع كافة الأطراف الدولية المعنية، بمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف"، دون تفاصيل عن تلك الخطط.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع المجموعة الدولية لبلورة معالجة شاملة تأخذ بعين الاعتبار كل الأبعاد الأمنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والفكرية لظاهرة الإرهاب والتطرف.

وأكد العثيمين حرص المنظمة على "التصدي للأفكار المغلوطة عن الإسلام، وتفنيد الخطاب المتطرف، وتغليب صوت العقل، ونشر صورة الاعتدال والتسامح، وتوعية الشباب بخطورة الانضمام للجماعات الإجرامية والتكفيرية".

وقبل يومين، وقعت منظمة التعاون الإسلامي، مذكرة تفاهم مشتركة مع الأمم المتحدة من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف، والذي قالت المنظمة في بيان آنذاك، إنه يؤطر لتعاون دولي مستمر في هذا الملف.

 

وثمن العثيمين العلاقة الوطيدة بين "التعاون الإسلامي" والأمم المتحدة، والقائم على التنسيق والتكامل لخدمة السلم والأمن الدوليين، حسب البيان ذاته.

وتأسست منظمة التعاون الإسلامي عام 1969، وتعد ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، وتضم في عضويتها 57 دولة موزعة على 4 قارات.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المغامسي: تزكية المروءة في نفوس الطلاب هو الواجب الحقيقي للمعلم
قال:قرار إعادة مادة الإملاء والخط قرار مُوفق. وقرار اعتماد مادة الفلسفة حبذا لو يُؤجّل.
ضيوف خادم الحرمين للعمرة يشيدون بالخدمات المتميزة
أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ضمن المجموعة الـ13 للبرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام الرابع على التوالي، والبالغ عددهم 203 شخصيات إسلامية من ثماني دول أفريقية، أمس صلاة الجمعة في الحرم النبوي وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية.
خطيب المسجد النبوي: الدنيا عدوة الإنسان إذا شغلته عن الاَخرة
قال الشيخ الدكتور علي الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الدنيا عدوة الإنسان إذا استولت على قلبه فاشتغل بها، وأعرض عن عمل الآخرة، فأكثر أهل الأرض آثروا الدنيا
127 مستوطنا يقتحمون "الأقصى" بحراسة الشرطة الإسرائيلية
قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن 127 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، أمس الاثنين، بحراسة الشرطة الإسرائيلية.
منظمة الصحة العالمية: حوادث الطرق "أخطر قاتل للشباب" في العالم
أصبحت الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق أشد ما يفتك بالأطفال والشباب في شتى أنحاء العالم، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
التعاون الإسلامي تتحمل العبء الأكبر من أزمة اللجوء في العالم
في بيان للمنظمة بشأن استضافة الهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الإنسان التابعة لها الدورة الـ 14
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م