"التعاون الإسلامي" تعتزم تنفيذ خطط جديدة لمكافحة الإرهاب
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1440/01/19 الموافق 2018/09/29 - 11:42 م

 

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الجمعة، اعتزامها تنفيذ خطط جديدة لمكافحة الإرهاب والتطرف، بالتعاون مع الأمم المتحدة والأطراف الدولية المعنية.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام، يوسف بن أحمد العثيمين، خلال اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية الدول الأعضاء (57 دولة)، اليوم، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق بيان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال العثيمين إن "المنظمة تعتزم تنفيذ خطط جديدة لتطوير التعاون مع كافة الأطراف الدولية المعنية، بمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف"، دون تفاصيل عن تلك الخطط.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع المجموعة الدولية لبلورة معالجة شاملة تأخذ بعين الاعتبار كل الأبعاد الأمنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والفكرية لظاهرة الإرهاب والتطرف.

وأكد العثيمين حرص المنظمة على "التصدي للأفكار المغلوطة عن الإسلام، وتفنيد الخطاب المتطرف، وتغليب صوت العقل، ونشر صورة الاعتدال والتسامح، وتوعية الشباب بخطورة الانضمام للجماعات الإجرامية والتكفيرية".

وقبل يومين، وقعت منظمة التعاون الإسلامي، مذكرة تفاهم مشتركة مع الأمم المتحدة من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف، والذي قالت المنظمة في بيان آنذاك، إنه يؤطر لتعاون دولي مستمر في هذا الملف.

 

وثمن العثيمين العلاقة الوطيدة بين "التعاون الإسلامي" والأمم المتحدة، والقائم على التنسيق والتكامل لخدمة السلم والأمن الدوليين، حسب البيان ذاته.

وتأسست منظمة التعاون الإسلامي عام 1969، وتعد ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، وتضم في عضويتها 57 دولة موزعة على 4 قارات.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
السجن ربع قرن لرجل حرق مسجدا في الولايات المتحدة
أصدرت محكمة أمريكية مؤخرا حكما بالسجن ربع قرن على مواطن أمريكي من ولاية تكساس أدين بإحراق مسجد، حسبما أفادت وزارة العدل في البلاد.
تاريخ المساجد في بريطانيا بدأ مع المهاجرين المسلمين
بني أولها في عام 1860 على يد بحارة يمنيين وصوماليين
عضو كنيست إسرائيلي يقتحم المسجد الاقصى
اقتحم عضو الكنيست الاسرائيلي عن حزب "الليكود" الحاخام يهودا غليك، صباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م