"التعاون الإسلامي" تعتزم تنفيذ خطط جديدة لمكافحة الإرهاب
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1440/01/19 الموافق 2018/09/29 - 11:42 م

 

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الجمعة، اعتزامها تنفيذ خطط جديدة لمكافحة الإرهاب والتطرف، بالتعاون مع الأمم المتحدة والأطراف الدولية المعنية.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام، يوسف بن أحمد العثيمين، خلال اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية الدول الأعضاء (57 دولة)، اليوم، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق بيان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال العثيمين إن "المنظمة تعتزم تنفيذ خطط جديدة لتطوير التعاون مع كافة الأطراف الدولية المعنية، بمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف"، دون تفاصيل عن تلك الخطط.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع المجموعة الدولية لبلورة معالجة شاملة تأخذ بعين الاعتبار كل الأبعاد الأمنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والفكرية لظاهرة الإرهاب والتطرف.

وأكد العثيمين حرص المنظمة على "التصدي للأفكار المغلوطة عن الإسلام، وتفنيد الخطاب المتطرف، وتغليب صوت العقل، ونشر صورة الاعتدال والتسامح، وتوعية الشباب بخطورة الانضمام للجماعات الإجرامية والتكفيرية".

وقبل يومين، وقعت منظمة التعاون الإسلامي، مذكرة تفاهم مشتركة مع الأمم المتحدة من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف، والذي قالت المنظمة في بيان آنذاك، إنه يؤطر لتعاون دولي مستمر في هذا الملف.

 

وثمن العثيمين العلاقة الوطيدة بين "التعاون الإسلامي" والأمم المتحدة، والقائم على التنسيق والتكامل لخدمة السلم والأمن الدوليين، حسب البيان ذاته.

وتأسست منظمة التعاون الإسلامي عام 1969، وتعد ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، وتضم في عضويتها 57 دولة موزعة على 4 قارات.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
طفل فلسطيني يحفظ القرآن كاملاً رغم معاناته من التوحد
لم تقف الاعاقة الذهنية للطفل يوسف شاهين 12 عاماً من "سلفيت" حاجزاً أمام تحديه لحفظ القرآن الكريم كاملاً، فإصابته بمرض التوحد والذي رافقه منذ ولادته، جعل منه مشتت الذهن وكثير الحركة، لكنه يمتلك ذاكرة قوية ميزته عن غيره من الأصحاء، مكنته من العملية الحسابية بالأرقام، في وقت زمني قليل، وحفظ كلمات كتاب الله بفترة زمنية قصير.
مسجد في السويد يتعرض لهجوم مسلح دون وقوع إصابات
تعرض مسجد في مدينة مالمو السويدية لهجوم مسلح، الثلاثاء.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م