مؤسسات القدس الدينية: استباحة اسرائيلية غير مسبوقة للمسجد الأقصى
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1440/01/17 الموافق 2018/09/27 - 03:07 م

 

قالت المؤسسات الدينية الإسلامية في مدينة القدس الشرقية، إن أكثر من ألف متطرف اقتحموا المسجد الأقصى اليوم الخميس، بحراسة الشرطة الإسرائيلية.

واعتبر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى، في تصريح مكتوب مشترك وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول إن ما جرى هو "استباحة إسرائيلية للمسجد".

وقالت المؤسسات الدينية:" ما جرى في المسجد الاقصى المبارك اليوم الخميس هو استباحه اسرائيلية مبرمجة ضد المسجد واستباحة لم تسبقها استباحة أمام أعين العالم أجمع".

وأضافت:" كيف يمكن أن يقتحم المسجد الاقصى المبارك اليوم أكثر من ألف متطرف يهودي في الوقت الذي يقف فيه العالم متفرجا، وكأن الامر لا يعنيه وبالرغم من رباطنا وصمودنا الاسطوري لوحدنا".

وتوجهت المؤسسات برسالة الى العرب والمسلمين قائلة فيها:" أيها العرب، أيها المسلمون: الأقصى مسرى نبيكم وموطن معراجه في أقصى حالات الخطر فانقذوه".

وكانت جماعات يمينية إسرائيلية، قد دعت الى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال فترة عيد العُرْش اليهودي الذي بدأ الاثنين ويستمر أسبوعا.

وتسمح الشرطة الإسرائيلية منذ العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى دون موافقة دائرة الأوقاف الإسلامية، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد.

وكانت دائرة الأوقاف قد دعت السلطات الإسرائيلية مرارا على مدى السنوات الماضية لوقف الاقتحامات دون أن يجد مطلبها أي استجابة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
السجن ربع قرن لرجل حرق مسجدا في الولايات المتحدة
أصدرت محكمة أمريكية مؤخرا حكما بالسجن ربع قرن على مواطن أمريكي من ولاية تكساس أدين بإحراق مسجد، حسبما أفادت وزارة العدل في البلاد.
تاريخ المساجد في بريطانيا بدأ مع المهاجرين المسلمين
بني أولها في عام 1860 على يد بحارة يمنيين وصوماليين
عضو كنيست إسرائيلي يقتحم المسجد الاقصى
اقتحم عضو الكنيست الاسرائيلي عن حزب "الليكود" الحاخام يهودا غليك، صباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م