مؤسسات القدس الدينية: استباحة اسرائيلية غير مسبوقة للمسجد الأقصى
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1440/01/17 الموافق 2018/09/27 - 03:07 م

 

قالت المؤسسات الدينية الإسلامية في مدينة القدس الشرقية، إن أكثر من ألف متطرف اقتحموا المسجد الأقصى اليوم الخميس، بحراسة الشرطة الإسرائيلية.

واعتبر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى، في تصريح مكتوب مشترك وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول إن ما جرى هو "استباحة إسرائيلية للمسجد".

وقالت المؤسسات الدينية:" ما جرى في المسجد الاقصى المبارك اليوم الخميس هو استباحه اسرائيلية مبرمجة ضد المسجد واستباحة لم تسبقها استباحة أمام أعين العالم أجمع".

وأضافت:" كيف يمكن أن يقتحم المسجد الاقصى المبارك اليوم أكثر من ألف متطرف يهودي في الوقت الذي يقف فيه العالم متفرجا، وكأن الامر لا يعنيه وبالرغم من رباطنا وصمودنا الاسطوري لوحدنا".

وتوجهت المؤسسات برسالة الى العرب والمسلمين قائلة فيها:" أيها العرب، أيها المسلمون: الأقصى مسرى نبيكم وموطن معراجه في أقصى حالات الخطر فانقذوه".

وكانت جماعات يمينية إسرائيلية، قد دعت الى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال فترة عيد العُرْش اليهودي الذي بدأ الاثنين ويستمر أسبوعا.

وتسمح الشرطة الإسرائيلية منذ العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى دون موافقة دائرة الأوقاف الإسلامية، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد.

وكانت دائرة الأوقاف قد دعت السلطات الإسرائيلية مرارا على مدى السنوات الماضية لوقف الاقتحامات دون أن يجد مطلبها أي استجابة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
طفل فلسطيني يحفظ القرآن كاملاً رغم معاناته من التوحد
لم تقف الاعاقة الذهنية للطفل يوسف شاهين 12 عاماً من "سلفيت" حاجزاً أمام تحديه لحفظ القرآن الكريم كاملاً، فإصابته بمرض التوحد والذي رافقه منذ ولادته، جعل منه مشتت الذهن وكثير الحركة، لكنه يمتلك ذاكرة قوية ميزته عن غيره من الأصحاء، مكنته من العملية الحسابية بالأرقام، في وقت زمني قليل، وحفظ كلمات كتاب الله بفترة زمنية قصير.
مسجد في السويد يتعرض لهجوم مسلح دون وقوع إصابات
تعرض مسجد في مدينة مالمو السويدية لهجوم مسلح، الثلاثاء.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م