مؤسسات القدس الدينية: استباحة اسرائيلية غير مسبوقة للمسجد الأقصى
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1440/01/17 الموافق 2018/09/27 - 03:07 م

 

قالت المؤسسات الدينية الإسلامية في مدينة القدس الشرقية، إن أكثر من ألف متطرف اقتحموا المسجد الأقصى اليوم الخميس، بحراسة الشرطة الإسرائيلية.

واعتبر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى، في تصريح مكتوب مشترك وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول إن ما جرى هو "استباحة إسرائيلية للمسجد".

وقالت المؤسسات الدينية:" ما جرى في المسجد الاقصى المبارك اليوم الخميس هو استباحه اسرائيلية مبرمجة ضد المسجد واستباحة لم تسبقها استباحة أمام أعين العالم أجمع".

وأضافت:" كيف يمكن أن يقتحم المسجد الاقصى المبارك اليوم أكثر من ألف متطرف يهودي في الوقت الذي يقف فيه العالم متفرجا، وكأن الامر لا يعنيه وبالرغم من رباطنا وصمودنا الاسطوري لوحدنا".

وتوجهت المؤسسات برسالة الى العرب والمسلمين قائلة فيها:" أيها العرب، أيها المسلمون: الأقصى مسرى نبيكم وموطن معراجه في أقصى حالات الخطر فانقذوه".

وكانت جماعات يمينية إسرائيلية، قد دعت الى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال فترة عيد العُرْش اليهودي الذي بدأ الاثنين ويستمر أسبوعا.

وتسمح الشرطة الإسرائيلية منذ العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى دون موافقة دائرة الأوقاف الإسلامية، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد.

وكانت دائرة الأوقاف قد دعت السلطات الإسرائيلية مرارا على مدى السنوات الماضية لوقف الاقتحامات دون أن يجد مطلبها أي استجابة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المغامسي: تزكية المروءة في نفوس الطلاب هو الواجب الحقيقي للمعلم
قال:قرار إعادة مادة الإملاء والخط قرار مُوفق. وقرار اعتماد مادة الفلسفة حبذا لو يُؤجّل.
ضيوف خادم الحرمين للعمرة يشيدون بالخدمات المتميزة
أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ضمن المجموعة الـ13 للبرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام الرابع على التوالي، والبالغ عددهم 203 شخصيات إسلامية من ثماني دول أفريقية، أمس صلاة الجمعة في الحرم النبوي وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية.
خطيب المسجد النبوي: الدنيا عدوة الإنسان إذا شغلته عن الاَخرة
قال الشيخ الدكتور علي الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الدنيا عدوة الإنسان إذا استولت على قلبه فاشتغل بها، وأعرض عن عمل الآخرة، فأكثر أهل الأرض آثروا الدنيا
127 مستوطنا يقتحمون "الأقصى" بحراسة الشرطة الإسرائيلية
قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن 127 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، أمس الاثنين، بحراسة الشرطة الإسرائيلية.
منظمة الصحة العالمية: حوادث الطرق "أخطر قاتل للشباب" في العالم
أصبحت الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق أشد ما يفتك بالأطفال والشباب في شتى أنحاء العالم، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
التعاون الإسلامي تتحمل العبء الأكبر من أزمة اللجوء في العالم
في بيان للمنظمة بشأن استضافة الهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الإنسان التابعة لها الدورة الـ 14
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م