ألمانيا: الحزب الاشتراكي يطالب بفرض حظر الحجاب على القاصرات
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/17 الموافق 2018/09/27 - 08:05 ص

 

طالبت رئيسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي في ولاية بادن فورتمبيرغ بفرض حظر الحجاب على الطفلات والمراهقات في ألمانيا.

وقالت صحيفة "دي فيلت، إن رئيسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي في ولاية بادن فورتمبيرغ، ليني برايماير، طالبت بحظر الحجاب على الطفلات والمراهقات في كامل الأراضي الألمانية.

 وقالت السياسية لمجلة "دير شبيغل": "لا يجوز إجبار الطفلات على ارتداء الحجاب.. بهذا يتم إقحامهن في صراع ثقافي، وهذا ما أرفضه".

 وأضافت برايماير أن معلمات ذكرن لها أن الفتيات القادمين من مناطق الثقافة الإسلامية، حين يخلعن حجابهن في المدارس الألمانية، يتعرضن لإهانات سيئة أحيانا ورأت برايماير أنه "من المنطقي أن يفرض منع الحجاب حتى سن الـ 18،"

 وأضافت أنه "يجب السماح للنساء باتخاذ القرار فيما إذا كن يرغبن بارتداء الحجاب أم لا بعد سن الرشد، أما من يتم إجبارهن منذ الطفولة على ارتداء الحجاب فسيصبح من شبه المستحيل بالنسبة لهن اتخاذ قرار بنزعه حين يكبرن".

 جدير بالذكر أنه في تصويت برلمان ولاية بادن فورمبيرغ، على طلب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني حظر النقاب، في خريف عام 2016 ، صوت حزب الإتحاد الديمقراطي المسيحي ضد الحظر.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م