ألمانيا: الحزب الاشتراكي يطالب بفرض حظر الحجاب على القاصرات
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/17 الموافق 2018/09/27 - 08:05 ص

 

طالبت رئيسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي في ولاية بادن فورتمبيرغ بفرض حظر الحجاب على الطفلات والمراهقات في ألمانيا.

وقالت صحيفة "دي فيلت، إن رئيسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي في ولاية بادن فورتمبيرغ، ليني برايماير، طالبت بحظر الحجاب على الطفلات والمراهقات في كامل الأراضي الألمانية.

 وقالت السياسية لمجلة "دير شبيغل": "لا يجوز إجبار الطفلات على ارتداء الحجاب.. بهذا يتم إقحامهن في صراع ثقافي، وهذا ما أرفضه".

 وأضافت برايماير أن معلمات ذكرن لها أن الفتيات القادمين من مناطق الثقافة الإسلامية، حين يخلعن حجابهن في المدارس الألمانية، يتعرضن لإهانات سيئة أحيانا ورأت برايماير أنه "من المنطقي أن يفرض منع الحجاب حتى سن الـ 18،"

 وأضافت أنه "يجب السماح للنساء باتخاذ القرار فيما إذا كن يرغبن بارتداء الحجاب أم لا بعد سن الرشد، أما من يتم إجبارهن منذ الطفولة على ارتداء الحجاب فسيصبح من شبه المستحيل بالنسبة لهن اتخاذ قرار بنزعه حين يكبرن".

 جدير بالذكر أنه في تصويت برلمان ولاية بادن فورمبيرغ، على طلب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني حظر النقاب، في خريف عام 2016 ، صوت حزب الإتحاد الديمقراطي المسيحي ضد الحظر.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المغامسي: تزكية المروءة في نفوس الطلاب هو الواجب الحقيقي للمعلم
قال:قرار إعادة مادة الإملاء والخط قرار مُوفق. وقرار اعتماد مادة الفلسفة حبذا لو يُؤجّل.
ضيوف خادم الحرمين للعمرة يشيدون بالخدمات المتميزة
أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ضمن المجموعة الـ13 للبرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام الرابع على التوالي، والبالغ عددهم 203 شخصيات إسلامية من ثماني دول أفريقية، أمس صلاة الجمعة في الحرم النبوي وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية.
خطيب المسجد النبوي: الدنيا عدوة الإنسان إذا شغلته عن الاَخرة
قال الشيخ الدكتور علي الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الدنيا عدوة الإنسان إذا استولت على قلبه فاشتغل بها، وأعرض عن عمل الآخرة، فأكثر أهل الأرض آثروا الدنيا
إختتام الدورة الـ16 من جائزة تونس العالمية للقرآن
اختُتِمت الاثنين 10 ديسمبر 2018 المنافسات في مسابقة جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده في دورتها السادسة عشرة دورة "الامام ابن عرفة الورغمّي" والتي انطلقت صباح السبت 8 ديسمبر.
المغرب: تدشین مشروع لترجمة معاني القرآن لعدة لغات أجنبية مختلفة
دعا المؤتمر الدولي العلمي "الخطاب القرآني وتحديات الترجمة"، الذي اختتم أعماله، الخمیس الماضي بمدينة الدار البيضاء المغربية، إلى تدشين مشروع إسلامي ضخم لترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغات الأجنبية المختلفة لاسيما لغات الشعوب غير الإسلامية.
البحوث الإسلامية المصرية تحسم الجدل حول أكل لحوم القطط والكلاب
حسمت لجنة الفتوى في مجمع البحوث الإسلامية في مصر، الجدل حول أكل لحم الكلاب والقطط، مؤكدة أنه حرام شرعا، وهو ما يؤكده الحديث الشريف: "أكل كل ذي ناب من السباع حرام".
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م