ألمانيا: الحزب الاشتراكي يطالب بفرض حظر الحجاب على القاصرات
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/17 الموافق 2018/09/27 - 08:05 ص

 

طالبت رئيسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي في ولاية بادن فورتمبيرغ بفرض حظر الحجاب على الطفلات والمراهقات في ألمانيا.

وقالت صحيفة "دي فيلت، إن رئيسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي في ولاية بادن فورتمبيرغ، ليني برايماير، طالبت بحظر الحجاب على الطفلات والمراهقات في كامل الأراضي الألمانية.

 وقالت السياسية لمجلة "دير شبيغل": "لا يجوز إجبار الطفلات على ارتداء الحجاب.. بهذا يتم إقحامهن في صراع ثقافي، وهذا ما أرفضه".

 وأضافت برايماير أن معلمات ذكرن لها أن الفتيات القادمين من مناطق الثقافة الإسلامية، حين يخلعن حجابهن في المدارس الألمانية، يتعرضن لإهانات سيئة أحيانا ورأت برايماير أنه "من المنطقي أن يفرض منع الحجاب حتى سن الـ 18،"

 وأضافت أنه "يجب السماح للنساء باتخاذ القرار فيما إذا كن يرغبن بارتداء الحجاب أم لا بعد سن الرشد، أما من يتم إجبارهن منذ الطفولة على ارتداء الحجاب فسيصبح من شبه المستحيل بالنسبة لهن اتخاذ قرار بنزعه حين يكبرن".

 جدير بالذكر أنه في تصويت برلمان ولاية بادن فورمبيرغ، على طلب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني حظر النقاب، في خريف عام 2016 ، صوت حزب الإتحاد الديمقراطي المسيحي ضد الحظر.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
المؤتمر العالمي للإفتاء يدعو لممارسة الاجتهاد لإحياء صناعة الفتوى
أكد المشاركون في مناقشات المؤتمر العالمي للإفتاء المتواصل منذ الأمس بالعاصمة المصرية القاهرة، على ضرورة اعتماد ممارسة الاجتهاد الجماعي لإحياء صناعة الفتوى.
المؤتمر العالمي الرابع لدور الإفتاء في العالم ينطلق اليوم بالقاهرة
تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.
مفتي روسيا يدعو لمبادرة توعوية عن الاسلام
بين رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا ومفتي موسكو ألبير كرغانوف، أن مسلمي روسيا أسهموا في تطوير وإثراء الثقافة والعلوم الإسلامية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م