الإقبال على الإسلام يرفع أعداد المسلمين في النرويج
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/17 الموافق 2018/09/27 - 07:52 ص

 

 

أفادت وسائل إعلام محلية نرويجية، الاثنين، أن المواطنين النرويجيين يقبلون على التعرف على الإسلام واعتناقه بشكل كبير، وهو ما أدى إلى زيادة أعدادهم بنسبة كبيرة.

وقالت صحيفة "Verdens Gang" واسعة الانتشار ، إن عدد المسلمين في البلاد بلغ 3 آلاف مواطن خلال العام الجاري، بعد أن كان 500 فقط في تسعينيات القرن الماضي.

 وقال الباحث بقسم تاريخ الأديان في جامعة أوسلو، قارن فوغ: "قديماً كانت النساء في النرويج يعتنقن الإسلام عبر الزواج، لكن هذه الظاهرة تغيرت الآن، هن يبحثن عن الإسلام، ويقرأن الكثير من الكتب والمصادر عنه".

 من جانبها، قالت الباحثة في مجال الإنثروبولوجيا، ليندا نوور ا: "العالم صار قرية صغيرة، والجميع بإمكانه اليوم الوصول من أي مكان إلى كافة المعلومات التي يريد معرفتها عن الإسلام".

 بدورها، أوضحت المواطنة مونيكا سالموك، أنها "اعتنقت الإسلام قبل 4 أعوام، عقب بحث وقراءة دامت طويلاً، ثم توجهت لأول مرة إلى المركز الثقافي الإسلامي في أوسلو، وهناك اتخذت قرارها".

 وأشارت سالموك إلى أنها "تعرضت لردود فعل عنيفة عقب اعتناقها الإسلام، لدرجة وصلت إلى البصق على وجهها".

 تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات تأتي في ظل تصاعد وتيرة الخوف من انتشار الإسلام في القارة العجوز فيما يعرف بـ"الإسلاموفوبيا"، وفي هذا الإطار اقترحت الحكومة النرويجية، في مارس الماضي، حظراً على ارتداء ما يغطي وجه المرأة بالكامل، مثل البرقع والنقاب، في الجامعات والمدارس ورياض الأطفال، باعتباره رمزاً إسلامياً.

 وقالت وزيرة المالية النرويجية، سيف ينسن، في بيان: إن "البرلمان إذا أقر هذا المقترح فإن النرويج قد تصبح أول دولة في شمال أوروبا تدخل مثل هذا الحظر في قطاع التعليم".

 وقالت ينسن، وهي أيضاً زعيمة الحزب التقدمي اليميني المناهض للمهاجرين: إن "الحظر من شأنه أن يبعث بإشارة قوية على أن النرويج مجتمع مفتوح يرى فيه كل منا وجه الآخر".

 وفرضت فرنسا وهولندا وبلجيكا وبلغاريا وولاية بافاريا الألمانية قيوداً على تغطية الوجه بالكامل في الأماكن العامة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
المؤتمر العالمي للإفتاء يدعو لممارسة الاجتهاد لإحياء صناعة الفتوى
أكد المشاركون في مناقشات المؤتمر العالمي للإفتاء المتواصل منذ الأمس بالعاصمة المصرية القاهرة، على ضرورة اعتماد ممارسة الاجتهاد الجماعي لإحياء صناعة الفتوى.
المؤتمر العالمي الرابع لدور الإفتاء في العالم ينطلق اليوم بالقاهرة
تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.
مفتي روسيا يدعو لمبادرة توعوية عن الاسلام
بين رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا ومفتي موسكو ألبير كرغانوف، أن مسلمي روسيا أسهموا في تطوير وإثراء الثقافة والعلوم الإسلامية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م