الإقبال على الإسلام يرفع أعداد المسلمين في النرويج
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/17 الموافق 2018/09/27 - 07:52 ص

 

 

أفادت وسائل إعلام محلية نرويجية، الاثنين، أن المواطنين النرويجيين يقبلون على التعرف على الإسلام واعتناقه بشكل كبير، وهو ما أدى إلى زيادة أعدادهم بنسبة كبيرة.

وقالت صحيفة "Verdens Gang" واسعة الانتشار ، إن عدد المسلمين في البلاد بلغ 3 آلاف مواطن خلال العام الجاري، بعد أن كان 500 فقط في تسعينيات القرن الماضي.

 وقال الباحث بقسم تاريخ الأديان في جامعة أوسلو، قارن فوغ: "قديماً كانت النساء في النرويج يعتنقن الإسلام عبر الزواج، لكن هذه الظاهرة تغيرت الآن، هن يبحثن عن الإسلام، ويقرأن الكثير من الكتب والمصادر عنه".

 من جانبها، قالت الباحثة في مجال الإنثروبولوجيا، ليندا نوور ا: "العالم صار قرية صغيرة، والجميع بإمكانه اليوم الوصول من أي مكان إلى كافة المعلومات التي يريد معرفتها عن الإسلام".

 بدورها، أوضحت المواطنة مونيكا سالموك، أنها "اعتنقت الإسلام قبل 4 أعوام، عقب بحث وقراءة دامت طويلاً، ثم توجهت لأول مرة إلى المركز الثقافي الإسلامي في أوسلو، وهناك اتخذت قرارها".

 وأشارت سالموك إلى أنها "تعرضت لردود فعل عنيفة عقب اعتناقها الإسلام، لدرجة وصلت إلى البصق على وجهها".

 تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات تأتي في ظل تصاعد وتيرة الخوف من انتشار الإسلام في القارة العجوز فيما يعرف بـ"الإسلاموفوبيا"، وفي هذا الإطار اقترحت الحكومة النرويجية، في مارس الماضي، حظراً على ارتداء ما يغطي وجه المرأة بالكامل، مثل البرقع والنقاب، في الجامعات والمدارس ورياض الأطفال، باعتباره رمزاً إسلامياً.

 وقالت وزيرة المالية النرويجية، سيف ينسن، في بيان: إن "البرلمان إذا أقر هذا المقترح فإن النرويج قد تصبح أول دولة في شمال أوروبا تدخل مثل هذا الحظر في قطاع التعليم".

 وقالت ينسن، وهي أيضاً زعيمة الحزب التقدمي اليميني المناهض للمهاجرين: إن "الحظر من شأنه أن يبعث بإشارة قوية على أن النرويج مجتمع مفتوح يرى فيه كل منا وجه الآخر".

 وفرضت فرنسا وهولندا وبلجيكا وبلغاريا وولاية بافاريا الألمانية قيوداً على تغطية الوجه بالكامل في الأماكن العامة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المغامسي: تزكية المروءة في نفوس الطلاب هو الواجب الحقيقي للمعلم
قال:قرار إعادة مادة الإملاء والخط قرار مُوفق. وقرار اعتماد مادة الفلسفة حبذا لو يُؤجّل.
ضيوف خادم الحرمين للعمرة يشيدون بالخدمات المتميزة
أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ضمن المجموعة الـ13 للبرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام الرابع على التوالي، والبالغ عددهم 203 شخصيات إسلامية من ثماني دول أفريقية، أمس صلاة الجمعة في الحرم النبوي وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية.
خطيب المسجد النبوي: الدنيا عدوة الإنسان إذا شغلته عن الاَخرة
قال الشيخ الدكتور علي الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الدنيا عدوة الإنسان إذا استولت على قلبه فاشتغل بها، وأعرض عن عمل الآخرة، فأكثر أهل الأرض آثروا الدنيا
إختتام الدورة الـ16 من جائزة تونس العالمية للقرآن
اختُتِمت الاثنين 10 ديسمبر 2018 المنافسات في مسابقة جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده في دورتها السادسة عشرة دورة "الامام ابن عرفة الورغمّي" والتي انطلقت صباح السبت 8 ديسمبر.
المغرب: تدشین مشروع لترجمة معاني القرآن لعدة لغات أجنبية مختلفة
دعا المؤتمر الدولي العلمي "الخطاب القرآني وتحديات الترجمة"، الذي اختتم أعماله، الخمیس الماضي بمدينة الدار البيضاء المغربية، إلى تدشين مشروع إسلامي ضخم لترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغات الأجنبية المختلفة لاسيما لغات الشعوب غير الإسلامية.
البحوث الإسلامية المصرية تحسم الجدل حول أكل لحوم القطط والكلاب
حسمت لجنة الفتوى في مجمع البحوث الإسلامية في مصر، الجدل حول أكل لحم الكلاب والقطط، مؤكدة أنه حرام شرعا، وهو ما يؤكده الحديث الشريف: "أكل كل ذي ناب من السباع حرام".
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م