المملكة تعتزم رفع الطاقة الاستيعابية لمكة 3 أضعاف بحلول 2025
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1440/01/16 الموافق 2018/09/26 - 07:43 ص

 

 

تسعى المملكة لزيادة مراكز التسوق "المولات" بمكة المكرمة، ورفع طاقة استقبال حجيج الرحمن عدة أضعاف؛ وذلك للتسهيل على مسلمي العالم أن يؤدوا هذه الفريضة، بالإضافة إلى تغطية النقص الكبير في المراكز التجارية؛ بسبب قلة الأراضي وارتفاع التكلفة بمكة.

وكشفت شركة كولييه الدولية للمقاولات، عن معلومات تفيد بوجود خطة لمضاعفة الطاقة الاستيعابية والتسويقية لمدينة مكة المكرمة بثلاثة أضعاف قبل 2025؛ وفقاً لوكالة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية.

كما نسبت بلومبيرج إلى مجموعة “أوكسفورد بيزنس جروب”، قولها: إن خطة تنشيط القطاع غير النفطي تتضمن رفع عدد الحجاج البالغ عددهم 7 ملايين حالياً؛ ليصبحوا 30 مليوناً في عام 2030.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن مكة المكرمة لديها نقص كبير في المراكز التجارية؛ بسبب قلة الأراضي وارتفاع التكلفة؛ وهو ما يدفع العديد من المتسوقين إلى الذهاب إلى جدة للتسوق، متوقعة أن يتغير كل ذلك بعد زيادة مساحة المراكز التجارية إلى 804 آلاف متر مربع بحلول عام 2025.

ولفتت بلومبيرج إلى عزم شركات عقارية كبرى بناء مساكن ومولات تسوق، بالإضافة إلى مشروع محاذ للمسجد الحرام، متضمّنة 38 فندقاً، ومجموعة من أكبر المتاجر في المملكة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
السلطات الفرنسية تغلق جمعية شيعية شمالي البلاد وتجمد أصولها
أصدرت السلطات الفرنسية الأربعاء رسميا أمرا بإغلاق مركز جمعية الزهراء الشيعي الواقع في منطقة غراند سانت شمالي البلاد، لمدة 6 أشهر بالإضافة إلى تجميد أصوله.
"رايتس ووتش": انتهاكات ممنهجة للصين لحقوق مسلمي الأويغور
اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية، الاثنين، الحكومة الصينية بإطلاق "حملة انتهاك جماعية وممنهجة لحقوق الإنسان" ضد المسلمين الأويغور بإقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) ذاتي الحكم، شمال غربي البلاد.
محكمة بجنوب إفريقيا تأمر الحكومة بالاعتراف بعقود الزواج الإسلامية
أصدرت محكمة في جنوب إفريقيا، أمس الجمعة، أمرا موجها إلى الحكومة بضرورة الاعتراف بعقود الزواج المبرمة على أساس الشريعة الإسلامية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م