كانتون سويسري يصوت لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1440/01/14 الموافق 2018/09/24 - 08:35 ص

 

يصادق كانتون سويسري للمرة الثانية على قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العام، وصوت نحو 67 بالمئة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية، ما يمهد الطريق أمامه للسير على خطى كانتون تيتشينو الجنوبي الذي أقر قانونا مشابها قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب واشكالا أخرى من الحجاب الإسلامي.

وتبنى نواب سانت غالن أواخر العام الماضي قانونا ينص على أنه "يتم تغريم أي شخص يغطي وجهه في الأماكن العامة بطريقة تحول دون التعرف على هويته، ومن ثم يعرّض الأمن العام أو السلم الاجتماعي للخطر".

وأقر القانون في البرلمان الإقليمي للكانتون بدعم من أحزاب اليمين والوسط الشعبوية، لكنه طرح للاستفتاء بطلب من حزب الخضر والشبيبة الاشتراكية.

وعارضت الحكومة السويسرية العام الماضي مبادرة تهدف إلى فرض حظر على النقاب في جميع أنحاء البلاد، وقالت إنه ينبغي على الكانتونات أن تقرّر ما إذا كانت هذه التدابير مناسبة.

لكن من المتوقع أن يدعى الناخبون في جميع أنحاء سويسرا للتصويت على هذه المبادرة في العام المقبل بعد أن جمع حزب الشعب السويسري اليميني الشعبوي المتشدد 100 ألف توقيع مطلوبة لطرح أي قضية على الاستفتاء ضمن النظام الديمقراطي المباشر الشهير في سويسرا.

 

فرانس 24/ أ ف ب

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
السجن ربع قرن لرجل حرق مسجدا في الولايات المتحدة
أصدرت محكمة أمريكية مؤخرا حكما بالسجن ربع قرن على مواطن أمريكي من ولاية تكساس أدين بإحراق مسجد، حسبما أفادت وزارة العدل في البلاد.
تاريخ المساجد في بريطانيا بدأ مع المهاجرين المسلمين
بني أولها في عام 1860 على يد بحارة يمنيين وصوماليين
عضو كنيست إسرائيلي يقتحم المسجد الاقصى
اقتحم عضو الكنيست الاسرائيلي عن حزب "الليكود" الحاخام يهودا غليك، صباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م