كبار العلماء بالسعودية: الوطن يعيش أمناً و ينبغي شكر هذه النعمة
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/01/13 الموافق 2018/09/23 - 06:07 م

عدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يوماً تستذكر فيه هذه البلاد المباركة نعمة الله - عز وجل - باجتماع الكلمة ووحدة الصف تحت راية واحدة رفعها الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله ــ وأسس هذا الوطن الشامخ في ظلالها على أساس من كتاب الله - عز وجل - وسنة عبدالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بهذه المناسبة: يحل هذا اليوم الوطني الثامن والثمانون والمملكة العربية السعودية في ظل قيادتها الحكيمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - حفظهما الله - تعيش أمناً واستقراراً ورخاء ولحمة وطنية نحمد الله عز وجل عليها, وفي ذات الوقت تتقدم بلادنا بخطى واثقة نحو ما تستحق من مكانة, وهي معتزة بدينها, ومتمسكة بمبادئها, ومحافظة على الأسس التي قامت عليها، يستوى في ذلك حكامها وشعبها, وعلى ذلك مؤسسات الدولة, وسياسات الحكم, ومناهج التعليم, والتراتيب الإدارية والاجتماعية.

وأضافت الأمانة العامة في بيانها لها : ينبغي لنا أن نشكر الله تعالى على هذه النعم امتثالاً لقول الله تعالى: (يا أيها الذين أمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياهُ تعبدون) وقوله سبحانه ( وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ).

واختتمت الأمانة بيانها سائلة الله تعالى أن يغفر للملك عبدالعزيز ورجاله المخلصين وملوك هذه البلاد البررة السابقين وكل مخلص عمل لهذه البلاد وخدم مصالحها، كما نسأله سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وهذه البلاد المباركة وسائر بلاد المسلمين.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
التعاون الإسلامي: السعودية رائدة في صناعة السلام والعمل الإنساني
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتصريح المصدر السعودي المسؤول الذي يؤكد رفض المملكة التام "لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية".
العالم الإسلامي: السعودية لها مكانتها في وجدان الأمة وندين استهدافها
أدانت رابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية المنضوية تحتها وباسم مجامعها وهيئاتها العالمية ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من محاولات استهداف لريادتها الدولية والإسلامية عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط سياسية وترديد لاتهامات زائفة، مشيرة إلى أن تاريخ المملكة المشرف في سجل السلام والتعاون الدوليين يؤكد ريادتها في الكثير من الملفات التي تخدم السلام الدولي.
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تنشئ كلية للدراسات القضائية
أنشأت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة كلية جديدة باسم كلية الأنظمة والدراسات القضائية لتصبح تاسع كلية في مصفوفة كليات الجامعة حتى اليوم.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م