مسابقة دولية للقرآن في المسجد النبوي للمرة الأولى منذ 40 عاما
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/10 الموافق 2018/09/20 - 08:47 ص

 

 

يحتضن المسجد النبوي الشهر المقبل، مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بمشاركة 115 متسابقا يمثلون 82 دولة حول العالم.

وهي المسابقة الأولى منذ 40 عاما التي تقام بين جنبات مسجد النبي محمد (خاتم المرسلين)، تأكيدا لأهمية رسالة المسجد، وانطلاقا من رسالة المملكة في خدمة كتاب الله تعالى وتكريم أهله، وتشجيع حفظه من مختلف دول العالم.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم، “تنطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، خلال الفترة من 26 محرم الهجري (6 أكتوبر المقبل)، إلى غرة شهر صفر (11 من الشهر الميلادي ذاته).

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن المسابقة “تسعى إلى تشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتدبرا وتفسيرا، وإذكاء جذوة المنافسة الإيمانية”.

وأشار إلى أن الوزارة أكملت استعداداتها لاستضافة المشاركين في المسابقة، والانتهاء من فرز المتسابقين بين أربعة فروع.

ويتنافس في الفرع الأول “حفظ القرآن الكريم كاملا مع تفسير المفردات” 18 متسابقا، والفرع الثاني “حفظ القرآن الكريم كاملا” 45 متسابقا.

كما يتنافس 28 متسابقا في الفرع الثالث “حفظ عشرين جزءا متتالية”، وفي الفرع الرابع “حفظ خمسة أجزاء” 24 متسابقا، وهذا الفرع خاص بدول الأقليات المسلمة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
ملايين الفلبينيين يصوتون لإقامة منطقة مسلمة ذات حكم ذاتي
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م