مسابقة دولية للقرآن في المسجد النبوي للمرة الأولى منذ 40 عاما
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/10 الموافق 2018/09/20 - 08:47 ص

 

 

يحتضن المسجد النبوي الشهر المقبل، مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بمشاركة 115 متسابقا يمثلون 82 دولة حول العالم.

وهي المسابقة الأولى منذ 40 عاما التي تقام بين جنبات مسجد النبي محمد (خاتم المرسلين)، تأكيدا لأهمية رسالة المسجد، وانطلاقا من رسالة المملكة في خدمة كتاب الله تعالى وتكريم أهله، وتشجيع حفظه من مختلف دول العالم.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم، “تنطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، خلال الفترة من 26 محرم الهجري (6 أكتوبر المقبل)، إلى غرة شهر صفر (11 من الشهر الميلادي ذاته).

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن المسابقة “تسعى إلى تشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتدبرا وتفسيرا، وإذكاء جذوة المنافسة الإيمانية”.

وأشار إلى أن الوزارة أكملت استعداداتها لاستضافة المشاركين في المسابقة، والانتهاء من فرز المتسابقين بين أربعة فروع.

ويتنافس في الفرع الأول “حفظ القرآن الكريم كاملا مع تفسير المفردات” 18 متسابقا، والفرع الثاني “حفظ القرآن الكريم كاملا” 45 متسابقا.

كما يتنافس 28 متسابقا في الفرع الثالث “حفظ عشرين جزءا متتالية”، وفي الفرع الرابع “حفظ خمسة أجزاء” 24 متسابقا، وهذا الفرع خاص بدول الأقليات المسلمة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
المؤتمر العالمي للإفتاء يدعو لممارسة الاجتهاد لإحياء صناعة الفتوى
أكد المشاركون في مناقشات المؤتمر العالمي للإفتاء المتواصل منذ الأمس بالعاصمة المصرية القاهرة، على ضرورة اعتماد ممارسة الاجتهاد الجماعي لإحياء صناعة الفتوى.
المؤتمر العالمي الرابع لدور الإفتاء في العالم ينطلق اليوم بالقاهرة
تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.
مفتي روسيا يدعو لمبادرة توعوية عن الاسلام
بين رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا ومفتي موسكو ألبير كرغانوف، أن مسلمي روسيا أسهموا في تطوير وإثراء الثقافة والعلوم الإسلامية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م