مسابقة دولية للقرآن في المسجد النبوي للمرة الأولى منذ 40 عاما
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/10 الموافق 2018/09/20 - 08:47 ص

 

 

يحتضن المسجد النبوي الشهر المقبل، مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بمشاركة 115 متسابقا يمثلون 82 دولة حول العالم.

وهي المسابقة الأولى منذ 40 عاما التي تقام بين جنبات مسجد النبي محمد (خاتم المرسلين)، تأكيدا لأهمية رسالة المسجد، وانطلاقا من رسالة المملكة في خدمة كتاب الله تعالى وتكريم أهله، وتشجيع حفظه من مختلف دول العالم.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم، “تنطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، خلال الفترة من 26 محرم الهجري (6 أكتوبر المقبل)، إلى غرة شهر صفر (11 من الشهر الميلادي ذاته).

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن المسابقة “تسعى إلى تشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتدبرا وتفسيرا، وإذكاء جذوة المنافسة الإيمانية”.

وأشار إلى أن الوزارة أكملت استعداداتها لاستضافة المشاركين في المسابقة، والانتهاء من فرز المتسابقين بين أربعة فروع.

ويتنافس في الفرع الأول “حفظ القرآن الكريم كاملا مع تفسير المفردات” 18 متسابقا، والفرع الثاني “حفظ القرآن الكريم كاملا” 45 متسابقا.

كما يتنافس 28 متسابقا في الفرع الثالث “حفظ عشرين جزءا متتالية”، وفي الفرع الرابع “حفظ خمسة أجزاء” 24 متسابقا، وهذا الفرع خاص بدول الأقليات المسلمة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
المغامسي: تزكية المروءة في نفوس الطلاب هو الواجب الحقيقي للمعلم
قال:قرار إعادة مادة الإملاء والخط قرار مُوفق. وقرار اعتماد مادة الفلسفة حبذا لو يُؤجّل.
ضيوف خادم الحرمين للعمرة يشيدون بالخدمات المتميزة
أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ضمن المجموعة الـ13 للبرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام الرابع على التوالي، والبالغ عددهم 203 شخصيات إسلامية من ثماني دول أفريقية، أمس صلاة الجمعة في الحرم النبوي وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية.
خطيب المسجد النبوي: الدنيا عدوة الإنسان إذا شغلته عن الاَخرة
قال الشيخ الدكتور علي الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الدنيا عدوة الإنسان إذا استولت على قلبه فاشتغل بها، وأعرض عن عمل الآخرة، فأكثر أهل الأرض آثروا الدنيا
إختتام الدورة الـ16 من جائزة تونس العالمية للقرآن
اختُتِمت الاثنين 10 ديسمبر 2018 المنافسات في مسابقة جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده في دورتها السادسة عشرة دورة "الامام ابن عرفة الورغمّي" والتي انطلقت صباح السبت 8 ديسمبر.
المغرب: تدشین مشروع لترجمة معاني القرآن لعدة لغات أجنبية مختلفة
دعا المؤتمر الدولي العلمي "الخطاب القرآني وتحديات الترجمة"، الذي اختتم أعماله، الخمیس الماضي بمدينة الدار البيضاء المغربية، إلى تدشين مشروع إسلامي ضخم لترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغات الأجنبية المختلفة لاسيما لغات الشعوب غير الإسلامية.
البحوث الإسلامية المصرية تحسم الجدل حول أكل لحوم القطط والكلاب
حسمت لجنة الفتوى في مجمع البحوث الإسلامية في مصر، الجدل حول أكل لحم الكلاب والقطط، مؤكدة أنه حرام شرعا، وهو ما يؤكده الحديث الشريف: "أكل كل ذي ناب من السباع حرام".
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م