الفيصل : جهودٌ جبارة في خدمة القرآن نفذتها المملكة خلال 80 عقداً
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1440/01/09 الموافق 2018/09/19 - 04:50 م

 

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أن المملكة أولت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز ، مروراً بأبنائه الملوك من بعده - رحمهم الله - وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -, القرآن الكريم غاية الاهتمام وجُلَّ العناية.

وقال بمناسبة رعاية خادم الحرمين الشريفين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الأربعين، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة: على مدى ثمانية عقود لم تدّخر هذه البلاد, التي خَصَّها الله بهذا الشرف جُهداً في العناية بالقرآن وعلومه، ولعل قيام منهج البلاد وتشريعاتها على ما جاء فيه خير الأدلة وأصدق القرائن على المكانة التي يتبوؤها هذا الكتاب العظيم في هذه البلاد الكريمة.

وأفاد سموه أن الحديث عن عناية المملكة بالقرآن الكريم يمر بمحطات عدة، يأتي على ذروة سنامها المنشأة الأبرز والمعلم المُشرّف، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، كما وفرت المملكة سُبل العناية بكتاب الله، وشجَّعت على حفظه وتدبُّرِ معانيه، فتبنّت ونظّمت مسابقات تحفَّز على تلاوته وحفظه وتفسيره على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، ولعل من تلك المسابقات جائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، مشيرا إلى أن من الشواهد والصورة المشرقة أيضا احتضان جمعيات تحفيظ القرآن ودعمها مادياً ومعنوياً في جميع مناطق المملكة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
التعاون الإسلامي: السعودية رائدة في صناعة السلام والعمل الإنساني
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتصريح المصدر السعودي المسؤول الذي يؤكد رفض المملكة التام "لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية".
العالم الإسلامي: السعودية لها مكانتها في وجدان الأمة وندين استهدافها
أدانت رابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية المنضوية تحتها وباسم مجامعها وهيئاتها العالمية ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من محاولات استهداف لريادتها الدولية والإسلامية عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط سياسية وترديد لاتهامات زائفة، مشيرة إلى أن تاريخ المملكة المشرف في سجل السلام والتعاون الدوليين يؤكد ريادتها في الكثير من الملفات التي تخدم السلام الدولي.
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تنشئ كلية للدراسات القضائية
أنشأت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة كلية جديدة باسم كلية الأنظمة والدراسات القضائية لتصبح تاسع كلية في مصفوفة كليات الجامعة حتى اليوم.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م