تعويض مسلمين في أمريكا 1.5 مليون دولار بعد منعهم من الصلاة
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/06 الموافق 2018/09/16 - 08:14 ص

 

وافق مصنع لحوم في ولاية كولورادو الأمريكية، على دفع مليون ونصف مليون دولار أمريكي تعويضات لعمال مسلمين تم طردهم من وظائفهم بعد الاحتجاج على عدم منحهم استراحة لتأدية الصلوات في أوقاتها.

وقالت لجنة تكافؤ فرص العمل الأمريكية (تابعة للكونغرس)، الجمعة الماضية، إنّ إدارة مصنع “كارغيل ميت سولوشينز”، وافقت على منح تعويضات بقيمة مليون ونصف مليون دولار، لـ138 عاملا أمريكيا مسلما من أصول صومالية، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

كما أفادت اللجنة، أنّ المصنع وافق أيضا على “توجيه المديرين والعمال المعينين بنظام الساعات بما يتناسب مع الاستراحات الممنوحة للموظفين المسلمين في مصنعها لمعالجة لحوم الأبقار، بمدينة فورت مورغان (إحدى مقاطعات ولاية كولورادو)”.

ويعود الخلاف إلى 2016، حين تم طرد عدد من العمال بعد إلغاء إدارة المصنع سياسات تسمح للموظفين المسلمين بأخذ فترات راحة قصيرة لتأدية الصلوات.

وفي 2017، وجدت الوكالة الفدرالية لمناهضة التمييز (حكومية) أن العمال تعرضوا للمضايقة والتمييز، بسبب احتجاجهم على تغيير السياسة المفاجئ، والذي حرمهم من أداء صلاة الفريضة.

من جهته، قال بريان سايكس، رئيس شركة “كارغيل لتصنيع اللحوم”، في بيان، اليوم، إنّ توفير أماكن تأدية الشعائر الدينية للموظفين “جزء مهم من إشراك ودعم موظفينا”.

وعلى صعيد آخر، من المقرر أن يدفع اتحاد “تيمسنيرز” (عمالي محلي) كان ملزما بتمثيل الموظفين المسلمين في نزاعهم أمام شركة “كارغيل”، 153 ألف دولار لتسوية شكاوى تمييز.

وقالت الوكالة الفدرالية، إنها أقرت بأن يدفع اتحاد “تيمسنيرز”، تعويضا للعمال، إثر فشله في الدفاع عنهم، بل حتى مضايقتهم بسبب عرقهم ودينهم وأصلهم القومي.

والعمال المتضررون، أعضاء في ذلك الاتحاد النقابي، وملتزمون بدفع المستحقات المالية الشهرية، وفق الوكالة الأمريكية.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها بالمنطقة والعالم
حذر علماء اليمن من الحملات الممنهجة ضد المملكة العربية السعودية بهدف الإساءة إليها والنيل منها، مؤكدين أنها حملات مضللة اعتمدت الأكاذيب والأخبار الملفقة، كي تنال من دور المملكة المحوري وثقلها الدولي وسمعتها العالمية التي تحظى بها.
الثبيتي: حفظ أمن الحرمين وصد السهام المغرضة عن المملكة واجب شرعي
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، في خطبة الجمعة، إن المملكة العربية السعودية قوية البنان راسخة في الوجدان.
"التعاون الإسلامي" تدعو لصياغة صكوك قانونية لمواجهة "الإسلاموفوبيا"
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى صياغة صكوك قانونية ملزمة دوليا للتصدي للظواهر الجديدة للإسلاموفوبيا في العالم.
المؤتمر العالمي للإفتاء يدعو لممارسة الاجتهاد لإحياء صناعة الفتوى
أكد المشاركون في مناقشات المؤتمر العالمي للإفتاء المتواصل منذ الأمس بالعاصمة المصرية القاهرة، على ضرورة اعتماد ممارسة الاجتهاد الجماعي لإحياء صناعة الفتوى.
المؤتمر العالمي الرابع لدور الإفتاء في العالم ينطلق اليوم بالقاهرة
تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.
مفتي روسيا يدعو لمبادرة توعوية عن الاسلام
بين رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا ومفتي موسكو ألبير كرغانوف، أن مسلمي روسيا أسهموا في تطوير وإثراء الثقافة والعلوم الإسلامية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م