السعودية: الشؤون الإسلامية توجه بطي قيد "المراقبين وموظفي المساجد"
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/01/03 الموافق 2018/09/13 - 07:22 ص

 

 

وجَّه الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بطي قيد جميع المراقبين المتعاونين مع فروع الوزارة لمراقبة المساجد ممن يشغلون وظائف إدارية داخل الوزارة أو خارجها، وطي قيد المراقبين العاملين في القطاع الحكومي والخاص، والتدرج في طي قيد موظفي المساجد من منسوبي الشؤون الإسلامية خلال 6 أشهر.

وقالت مصادر "عاجل"، إن وزير الشئون الإسلامية أعطى توجيهاته بخطابات رسمية أشار فيها إلى ضرورة اعتماد توصيات اللجنة المكلفة برصد أسباب ضعف الرقابة على المساجد والأوقاف والصيانة، والتي وجهت بالتوقف عن تعيين مراقبين يعملون في وظائف حكومية، أو ملتحقين بالقطاع الخاص، والاقتصار على المتفرغين عند الحاجة إلى ذلك.

وشدد الوزير آل الشيخ، في خطاب، على أن يباشر كل مصنف على وظيفة مراقب عمله ميدانيًا، ولا يتم تكليفه بالعمل داخل الفروع، فيما يتم الاستغناء عن المراقبين من منسوبي الوزارة بالتدرج خلال 6 أشهر من مطلع محرم الحالي، خصوصًا شاغلي المرتبتين السادسة والسابعة، مع إعادة تقييم أداء المراقبين المتفرغين.

وبحسب الخطاب، فإنه تقرر، أولًا، طي قيد جميع من تم تعيينه في وظائف المساجد ممن يقومون بالأعمال الآتية ( مراقب مسجد – مراقب صيانة – مراقب أوقاف)، من منسوبة الجهات الحكومية أو القطاع الخاص أو أي قطاع يدل على أن الموظف غير متفرغ.

كما طالب الخطاب، بضرورة التوقف عن تعيين كل من يشغل وظيفة حكومية أو خاصة على وظائف المساجد، وأن يقتصر التعيين مستقبلًا على هذه الوظائف إن دعت الحاجة، المتفرغين فقط.

وفيما يتعلق بالمعينين في وظائف المساجد ممن يقومون بالأعمال التالية (مراقب مسجد – مراقب صيانة – مراقب أوقاف، من منسوبي الأوقاف وفروعها)، أكدت الوثيقة أن يتم التدرج في طي قيدهم وفق الآتي، "من يشغل المرتبة السابعة فما فوق فيتم طي قيده بعد 6 أشهر من تاريخ 1/1/1440، وثانيًا من يشغل المرتبة السادسة فما دون؛ فيتم طي قيده بعد سنة فورًا دون انتظار انتهاء المهلة".

وأكد الخطاب "طي قيد جميع المعينين على وظائف المساجد المكلفين بأعمال إدارية، وكل من يشغل وظيفة رسمية على نظام الخدمة المدنية بمسمى مراقب مساجد أو مشرف مساجد من منسوبي الوزارة وفروعها عليه مباشرة عمله، حسب مسمى وظيفته في ديوان الوزارة وفروعها".

كما طالب الخطاب بإعادة تقويم من هم على رأس العمل من مراقبي المسجد المتفرغين؛ لمعرفة ما يمكن الاستفادة منهم والاستغناء عن غير المنتجين وفق آلية تحدد بين وكالة المساجد وفروع الوزارة.

وحث قرار وزير الشؤون الإسلامية، مديري الفروع بتزويد الإدارة العامة للخدمات الإدارية في هذه الوكالة، ورئيس لجنة تعيين المراقبة على المساجد بمكتب نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد بنسبة من قرارات طي القيد.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
1300 انتهاك لدور العبادة في القدس خلال 2018
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في تقريرها السنوي لعام 2018، أن المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومختلف دور العبادة تعرضت لأكثر من 1300 انتهاك اسرائيلي، ناتج عن تزايد عدد الإقتحامات.
مسلمو مورو يحصلون على الحكم الذاتي في الفلبين
أعلنت لجنة الانتخابات في جنوب الفلبين، فوز مسلمي مورو بتصويت مدينة كوتاباتو بـ"نعم" في استفتاء شعبي على قانون "بانغسامورو"، الذي يمنح حكما ذاتيا موسعا لمسلمي البلاد.
تلاوة القرآن على مدار الساعة في "جامع مسكو" بروسيا
ينفذ جامع مسكو الكبير حالياً مشروعاً لتلاوة القرآن الكريم على مدار الساعة في هذا المسجد.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م