"أوقاف الراجحي" تقدم السكن المجاني لـ"97" أسرة بالجامعة الإسلامية
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1440/01/02 الموافق 2018/09/12 - 04:11 م

 

 

وقّعت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي، اتفاقية تعاون وشراكة مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؛ لتأمين "97" وحدة سكنية لطلاب المنح الدراسية المتزوجين في الجامعة.

جاء ذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة والتعاون في مجال العناية والاهتمام بطلاب المنح الدراسية القادمين من مختلف بلدان العالم للدراسة في المملكة العربية السعودية.

وقال الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي: تحرص إدارة الأوقاف على العناية بطلاب المنح الدراسية في مختلف الجامعات السعودية؛ من خلال المساهمة في تلبية كل الاحتياجات المادية والتدريبية لهم، وخلق بيئة محفزة لهم على طلب العلم والتحصيل الدراسي.

وأضاف: هذه هي السنة الثانية للبرنامج الذي بدأ مع مطلع العام الماضي، وأثبت نجاحه وأهميته وجدواه؛ حيث استفاد منه ما يقارب "500" طالب وأسرهم، مع تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج الاجتماعية والتعليمية المتنوعة.

وأردف: شملت هذه الأنشطة تنظيم رحلات إلى مكة المكرمة لأداء فريضة العمرة، ولقاءات اجتماعية شهرية للطلاب وأسرهم، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية متنوعة لزوجات الطلاب؛ وذلك لتفعيل دورهن عن طريق إيجاد مصدر دخل لهن مستقبلاً.

وتابع: بلغت تكلفة هذا البرنامج مليونين و700 ألف ريـال.

وقال "الراجحي": اختيار هذا البرنامج يعود إلى الحاجة الملحّة للطلاب المتزوجين للحصول على سكن مستقل؛ مما يساهم في استقرار الطالب ويساعده على التفوق والتميز والنجاح.

وأضاف: اختيار هؤلاء الطلاب في البرنامج جاء وفقاً لمعايير دقيقة أعدتها إدارة الأوقاف والجامعة الإسلامية؛ من أبرزها: مدى حاجة الطالب، ومعدله الدراسي، وعدد أفراد الأسرة، وغيرها من المعايير.

وأردف: هذه البرامج التطويرية والتعليمية والدعوية توجه لطلاب المنح الدراسية من جنسيات مختلفة؛ وذلك لأهمية دورهم في توعية المسلمين بما يتلقونه من علوم ومعارف في الجامعات السعودية؛ وفق المنهج الشرعي السليم البعيد عن الغلوّ والتطرف والمجافاة، ووفق المنهج الشرعي المعبر عن السماحة والهدى والإحسان للناس الذي تتميز به بلادنا المباركة.

وتابع: هذا البرنامج هو امتداد لمسيرة حافلة من التعاون بين إدارة الأوقاف والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، بدأت منذ 10 سنوات لتنفيذ برامج تعليمية ودعوية؛ تتنوع بين منح دراسية، ودورات علمية وشرعية، وبرامج تأصيلية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وأشاد "الراجحي" بدور الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، في نشر تعاليم الدين الإسلامي بمختلف أنحاء العالم؛ من خلال قبولها واحتضانها للآلاف من طلبة العلم المسلمين.

وقال: هؤلاء الطلاب يعودون إلى بلدانهم بعد طلبهم للعلم الشرعي الصحيح، وينشرون فيها المنهج الوسطي الذي تلقوْه في هذه الجامعة العريقة.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
إندونيسيا تترجم القرآن الكريم الى 16 لغة
أصدرت وزارة الشؤون الدینیة في إندونیسیا ترجمة القرآن الكریم إلى 16 لغة محلية.
"المنيع": المتساهلون في أعمالهم لا يستحقون العيش في بلد لا ينفعونه
هاجم المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، المقصرين والمتساهلين في أعمالهم ووظائفهم واصفًا إياهم بأنهم لا خير فيهم، وأنهم "لا يستحقون العيش في هذه الحياة، وأنهم ليس لهم حق أن يعيشوا في بلد لا ينفعونه".
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م