فرنسا قد تفرض رسوماً على منتجات الحلال
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/02 الموافق 2018/09/12 - 03:49 م

 

كشف معهد مونتاني للبحوث في فرنسا عن مقترحات جديدة من شأنها "إصلاح الإسلام" في فرنسا حيث اعتبر المعهد أن الدين الإسلامي في فرنسا أصبح متأثراً أكثر من أي وقت مضى بالأفكار الأصولية.

 وذكر تقرير لموقع "يورو نيوز" أنه من المقرر أن يصل تقرير معهد مونتاني إلى مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الأيام المقبلة حيث يهدف في الأساس إلى وقف تنامي الفكر الأصولي في صفوف مسلمي فرنسا. ولتحقيق ذلك فإن المعهد يطرح بعض الأفكار التي من المرجح مناقشتها وتتمثل الخطوة الأولى بالنسبة للمركز البحثي في إنشاء الجمعية الإسلامية من أجل مسلمي فرنسا، وهي منظمة إسلامية تهتم بالإسلام في فرنسا.

 وتكمن الفكرة -حسب الاستشاري حكيم القروي الذي أعد التقرير- في إنشاء منظمة محايدة ومستقلة عن دول المنشأ. مستقلة عن أولئك الذين يتحكمون اليوم في إدارة المساجد، لجمع مبلغ ضئيل جداً من المال على كل نشاط من أنشطة الاستهلاك وإعادة استثمار هذا المبلغ في النشاط الديني، لأنها أم كل المعارك. وعلى ما يبدو فعبر مؤسسة من هذا النوع، يمكن وضع "ضريبة حلال" لتمويل الإسلام في فرنسا.

 وقال "القروي" إنه "لا توجد ضريبة حلال بمعنى أن هناك ضرائب تفرضها الدولة"، بالتوازي مع ضريبة "الكاشير" التي تفرضها الطائفة اليهودية، وهو ما يجبر المؤسسات على التصديق على السلعة الموجهة لـ "المؤمنين" الذين يقتنون السلع التي تحمل عبارة "كاشير".

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ "الجمعية الإسلامية لمسلمي فرنسا" الاستثمار في تكوين الإطارات الدينية، وربما إنشاء بعض المساجد، ما سيسمح بوضع "خدمة مفيدة للمسلمين" من خلال تنظيم التدفقات المالية بشكل أفضل، خاصة وأن أغلب المسلمين يعتبرون أن مصدر تلك التدفقات المالية يبقى مجهولاً في الكثير من الأحيان، ويعتبر البعض الآخر أن أوساطاً متطرفة تقف وراء تمويل دور العبادة في فرنسا.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"السند": إخفاء المرض "غير المعدي" من أنواع الصبر على المصيبة
أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أنه لا يلزم المسلم من الناحية الشرعية أن يُخبر غيره بما أصابه مرض "غير مُعدٍ". وبرر ذلك بأن "إخفاء المرض من أنواع الصبر على المصيبة، وشكوى إلى الله وحده بهذا المصاب".
زعيم حزب بريطاني يسيء لخاتم النبيين في مسيرة مناهضة للمسلمين
أطلق زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب" عبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، خلال مسيرة مناهضة للمسلمين، نظمهتا مجموعة إلكترونية لحشد مشجعين لكرة القدم ضد الإسلام.
أوقاف "القدس": مستوطنين يقومون باستفزازات في باحات الأقصى
قال متحدث بلسان دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، إن مستوطنين إسرائيليين أدّوا صلوات يهودية، وقاموا بأعمال استفزازية خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى اليوم الإثنين.
للمرة الأولى.. السعودية تسمح للمعتمرين بزيارة أي مدينة في المملكة
تسمح السلطات السعودية هذا العام، وللمرة الأولى، للمعتمرين من خارج المملكة بزيارة أي مدينة أو مواقع تراثية أو سياحية، في حال حصوله على برنامج سياحي، وفق مسؤولين اثنين في وزارة الحج والعمرة، الأحد.
تعويض مسلمين في أمريكا 1.5 مليون دولار بعد منعهم من الصلاة
وافق مصنع لحوم في ولاية كولورادو الأمريكية، على دفع مليون ونصف مليون دولار أمريكي تعويضات لعمال مسلمين تم طردهم من وظائفهم بعد الاحتجاج على عدم منحهم استراحة لتأدية الصلوات في أوقاتها.
بلجيكا.. المحجبات في مرمى الإسلاموفوبيا
سجلت جمعية حقوقية في بلجيكا أن النساء كن ضحية لـ76% من اعتداءات الإسلاموفوبيا في هذا البلد الأوروبي، خلال 2017، والسبب الرئيسي لها كان حجابهن.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م