فرنسا قد تفرض رسوماً على منتجات الحلال
|
الملتقى الفقهي – صحف ووكالات
أضيف فى 1440/01/02 الموافق 2018/09/12 - 03:49 م

 

كشف معهد مونتاني للبحوث في فرنسا عن مقترحات جديدة من شأنها "إصلاح الإسلام" في فرنسا حيث اعتبر المعهد أن الدين الإسلامي في فرنسا أصبح متأثراً أكثر من أي وقت مضى بالأفكار الأصولية.

 وذكر تقرير لموقع "يورو نيوز" أنه من المقرر أن يصل تقرير معهد مونتاني إلى مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الأيام المقبلة حيث يهدف في الأساس إلى وقف تنامي الفكر الأصولي في صفوف مسلمي فرنسا. ولتحقيق ذلك فإن المعهد يطرح بعض الأفكار التي من المرجح مناقشتها وتتمثل الخطوة الأولى بالنسبة للمركز البحثي في إنشاء الجمعية الإسلامية من أجل مسلمي فرنسا، وهي منظمة إسلامية تهتم بالإسلام في فرنسا.

 وتكمن الفكرة -حسب الاستشاري حكيم القروي الذي أعد التقرير- في إنشاء منظمة محايدة ومستقلة عن دول المنشأ. مستقلة عن أولئك الذين يتحكمون اليوم في إدارة المساجد، لجمع مبلغ ضئيل جداً من المال على كل نشاط من أنشطة الاستهلاك وإعادة استثمار هذا المبلغ في النشاط الديني، لأنها أم كل المعارك. وعلى ما يبدو فعبر مؤسسة من هذا النوع، يمكن وضع "ضريبة حلال" لتمويل الإسلام في فرنسا.

 وقال "القروي" إنه "لا توجد ضريبة حلال بمعنى أن هناك ضرائب تفرضها الدولة"، بالتوازي مع ضريبة "الكاشير" التي تفرضها الطائفة اليهودية، وهو ما يجبر المؤسسات على التصديق على السلعة الموجهة لـ "المؤمنين" الذين يقتنون السلع التي تحمل عبارة "كاشير".

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ "الجمعية الإسلامية لمسلمي فرنسا" الاستثمار في تكوين الإطارات الدينية، وربما إنشاء بعض المساجد، ما سيسمح بوضع "خدمة مفيدة للمسلمين" من خلال تنظيم التدفقات المالية بشكل أفضل، خاصة وأن أغلب المسلمين يعتبرون أن مصدر تلك التدفقات المالية يبقى مجهولاً في الكثير من الأحيان، ويعتبر البعض الآخر أن أوساطاً متطرفة تقف وراء تمويل دور العبادة في فرنسا.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الأوقاف المصرية تحي فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر
أكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية بالدقهلية أن الأوقاف أحيت فكرة الكتاتيب القرآنية على مستوى محافظات مصر.
إقبال الطهاة الیابانیین علی تعلیم طبخ "الحلال"
تنظیم الألعاب الأولمبیة فی الیابان فرصة لمعرفة الطهي الإسلامي وأنواع ثقافة الأکل لمختلف الدول
جامعة جدة تبدأ استقبال المشاركات في مسابقة القرآن الكريم
فتحت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لعام 1440هـ، والهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وتوجيه طاقاتهم نحو القرآن الكريم وحفظه، وإذكاء روح التنافس بينهم فيما هو مفيد ونافع.
المؤبد لـ 16 شرطيا هنديا أدينوا بقتل 42 مسلماً عام 1987
وأدين الشرطيون بقتل 42 رجلاً، وإلقاء جثثهم في قنوات بواحدة من أسوأ المجازر، التي شهدتها فترة التوتر تلك بين الهندوس والمسلمين حول موقع ديني في أيودهيا التابع لولاية أوتار براديش الشمالية، ووجدت المحكمة أنهم مذنبون بتهم التآمر الجنائي والخطف والقتل وتدمير الأدلة، بحسب وكالة "برس ترست" الهندية.
مطالب بإعلان الأعیاد الإسلامية عطلة في المدارس الأمریكیة
طالب عدد من المسلمین في منطقة ویك كونتي بولایة كارولاینا الشمالیة بإعلان الأعیاد والمناسبات الإسلامیة عطلة رسمیة في مدارس المنطقة.
حظر إقامة الصلوات الخمس في تاج محل شمال الهند
أعلنت المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، الاثنين حظر إقامة الصلوات الخمس في مسجد تاج محل بمدينة أغرا شمال الهند.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م