السعودية: المحكمة العليا تعلن غداً الثلاثاء غرة شهر محرم 1440هـ
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/12/30 الموافق 2018/09/10 - 03:41 م

 

 

صدر عن المحكمة العليا القرار التالي :

القرار رقم : 112 / هـ التاريخ : 30 / 12 / 1439هـ

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه، وبعد :
فقد اطلع رئيس وأعضاء المحكمة العليا على ما ورد إلى المحكمة العليا من المحاكم ولجان الترائي بشأن ترائي هلال شهر محرم لعام 1440هـ مساء يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة عام 1439هـ، وبعد الاطلاع والتأمل في جميع ما ورد وجد : أنه لم يتقدم أحد للشهادة برؤية الهلال مساء اليوم المذكور، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم ( فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين ) متفق عليه واللفظ للبخاري، فإن المحكمة العليا تقرر : أن يوم الاثنين الموافق 30 / 12 / 1439هـ حسب تقويم أم القرى هو المكمل لشهر ذي الحجة عام 1439هـ ثلاثين يوماً، وأن يوم الثلاثاء 1 / 1 / 1440هـ حسب تقويم أم القرى الموافق للحادي عشر من شهر سبتمبر ـ أيلول عام 2018م هو غرة شهر محرم عام 1440هـ .

نسأل الله العلي القدير أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه، وأن يجمع شملهم، ويوحد كلمتهم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين .

رئيس وأعضاء المحكمة العليا

عضو: د. خالد بن عبدالله اللحيدان

 عضو: د. عبدالاله بن عبدالعزيز آل فريان

 عضو: أحمد بن حمد المزروع

عضو: حمد بن محمد أبانمي

 عضو: محمد بن شريم الشعبي

 عضو: أحمد بن مقبول حكمي

عضو: أحمد بن محمد الأمير

 عضو: سعد بن محمد الغامدي

رئيس المحكمة العليا: غيهب بن محمد الغيهب

 

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"السند": إخفاء المرض "غير المعدي" من أنواع الصبر على المصيبة
أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أنه لا يلزم المسلم من الناحية الشرعية أن يُخبر غيره بما أصابه مرض "غير مُعدٍ". وبرر ذلك بأن "إخفاء المرض من أنواع الصبر على المصيبة، وشكوى إلى الله وحده بهذا المصاب".
زعيم حزب بريطاني يسيء لخاتم النبيين في مسيرة مناهضة للمسلمين
أطلق زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب" عبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، خلال مسيرة مناهضة للمسلمين، نظمهتا مجموعة إلكترونية لحشد مشجعين لكرة القدم ضد الإسلام.
أوقاف "القدس": مستوطنين يقومون باستفزازات في باحات الأقصى
قال متحدث بلسان دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، إن مستوطنين إسرائيليين أدّوا صلوات يهودية، وقاموا بأعمال استفزازية خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى اليوم الإثنين.
نائب أمير مكة يكرم الفائزين بجائزة التميز في العمل الخيري
كرّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الفائزين في الدورة الثالثة لجائزة التميز في العمل الخيري، وذلك بقاعة الريتز كارلتون بمحافظة جدة.
وصول أكثر من 148 ألف حاج إلى المدينة المنورة ما بعد الحج
بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة خلال موسم ما بعد الحج 148,431 حاجاً، وفق الإحصائية اليومية التي أعلنتها المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة.
ولي العهد: تسابق الجميع لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن سبب نجاح الحج
وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – برقية شكر جوابية لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا؛ بمناسبة تهنئته بعيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1439هـ ، فيما يلي نصها :-
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م