قوات أمن الحج السعودي تُعلن جاهزيتها لتحقيق أمن وسلامة الحجاج
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/11/27 الموافق 2018/08/09 - 08:21 ص

 

أعلنت قيادات قوات أمن الحج جاهزيتها لتحقيق أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام بما يحقق توجيهات وتطلعات قيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة الرامية إلى توفير كامل الطاقات الآلية والبشرية أمام ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء فريضة الحج في أجواء إيمانية كاملة محفوفة بالأمن والأمان والراحة والاستقرار.

وأكدت خلال المؤتمر الصحفي لقيادات قوات أمن الحج الذي عقد أمس, في مقر الأمن العام بمنى, أن جميع الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية لموسم الحج أُعدت بطريقة علمية ومدروسة ومبنية على الخبرات الميدانية المتراكمة لتوفير أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله العتيق بما يوازي حجم الرعاية الكاملة والاهتمام البالغ من ولاة الأمر - حفظهم الله - في هذه البلاد المباركة حيث سخرت مالها وجهدها في خدمة وراحة قوافل الحجاج, التي تفد إلى الديار المقدسة في كل عام من مشارق الأرض ومغاربها.

وأوضح مساعد قائد قوات أمن الحج لأمن الطرق اللواء زايد بن عبدالرحمن الطويان أن جميع الطرق الموصلة إلى مكة المكرمة محكمة لرصد المخالفين لأنظمة الحج, مبيناً أن الهدف من منع المخالفين, هو تحقيق استفادة الحجاج من الخدمات التي هيئت لهم من قبل الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج, لافتاً الانتباه إلى أن مهام أمن الطرق تتمثل في تكثيف الانتشار في مراكز الضبط الأمني الموجودة لفرض السيطرة الأمنية والمرورية مع تخصيص فرق للتدخل السريع بكامل تجهيزاتها ومباشرة الحالات المرورية والجنائية والحالات الطارئة بحسب ما يستدعيه الموقف.

وأكد أن جميع قيادات أمن الطرق يعملون على توفير أقصى الأمن الجنائي والمروري في شبكة الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة وتقييم حالات المصابين جراء الحوادث المرورية ومدى حاجتهم إلى النقل بواسطة الإسعاف الجوي أو الأرضي وتأمين هبوط سلامة الطائرات الإسعافية.

وبين الطويان أن هناك نقاط مشتركة مع وزارة النقل مدعمة بعدد من الضباط والأفراد لضبط الحافلات المخالفة, مشيراً إلى أنه يوجد مركز لأخذ الخصائص الحيوية للفرد للتأكد من نظاميته، كما أن هناك مراكز للضبط الأمني مؤقتة على الطرق البرية والترابية لغلق جميع المنافذ المؤدية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة, ومراكز أخر للضبط الأمني، وذلك لتخفيف الضغط على مركز الشميسي بطريق مكة جدة السريع الذي يعد من أهم المراكز, كما أن هناك مراكز للتهيئة على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة للحد من الحوادث المرورية وتطبيق النظام بحق المخالفين.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"واس" تدشن أيقونتين لنقل حج 1439هـ بـ 5 لغات وأخرى لصور الحج
دشنت وكالة الأنباء السعودية "واس" أيقونتين على موقعها الإلكتروني، الأولى خصصتها للبث الإخباري متنوع القوالب بخمس لغات عن تفاصيل حج 1439هـ، وتحركات حجاج بيت الله الحرام، والثانية لبث صور فوتوغرافية احترافية تجسد دلالات المشهد لرحلة الحج العظيمة منذ لحظة وصولهم إلى المملكة عبر منافذها الجوية، والبحرية، والبرية حتى مغادرتهم سالمين بإذن الله.
د.المطلق: يجوز للمعتدة فترة الحداد الخروج لقضاء حوائجها.. بشرط
قال لا يريد الإسلام تعذيب المتوفى عنها زوجها، وإنما إبراء الرحم وإظهار حق الزوج على زوجته ومراعاة شعور أهله
السديس: نقلة نوعية للحرمين الشريفين بعد موسم الحج
أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اللقاء الإعلامي السنوي، والذي يتم فيه استضافة نخبة من الإعلاميين في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وذلك بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
وكالة شؤون المسجد النبوي تُطلق برنامج "سقاية الحاج والزائر"
أطلقت إدارة السقيا بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، اليوم، أعمال برنامج "سقاية الحاج والزائر" ضمن حملة الوكالة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في نسختها السادسة.
كبار العلماء توصي الحجاج بالابتعاد عن المعاصي وما يثير العداوات
أوصت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، حجاج بيت الله الحرام، بالحرص على الابتعاد عن جميع المعاصي وترك كل ما يسبب الشحناء والبغضاء بينهم وبين إخوانهم الحجاج من الجدال والمراء والهتافات التي تثير العداوات. قال تعالى: (فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ). وذلك حتى تكون الكلمات في الحج كلها تدعو إلى الخير والبر والتقوى والتعاون على الخير والصفاء، والبعد عن كل ما يسبب الفرقة والاختلاف.
وصول أكثر من 736 ألف حاج إلى المدينة المنورة
بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا المدينة المنورة حتى يوم أمس 736.614 حاجاً، وإجمالي عدد المتبقين في المدينة المنورة 197.497 حاجاً ذلك وفق الإحصائية اليومية التي أعلنتها المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م