«علماء اليمن»: علاقة المملكة باليمن تغيظ الأعداء
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1439/11/26 الموافق 2018/08/08 - 05:02 م

 

وصف الناطق الرسمي لهيئة علماء اليمن الشيخ محمد الحزمي دعم المملكة العربية السعودية المستمر لليمن بأنه تعبير عن علاقة استراتيجية بين اليمن والمملكة، مثنياً على ما تقدمه المملكة من جهود إنسانية، أو سياسية أو عسكرية، في إطار التحالف الهادف لإعادة الشرعية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: نحن نرحب بكل جهد يخفف عن شعبنا ما هو فيه من كربة؛ خاصة أن تدهور العملة اليمنية الريال يؤثر على كل بيت، ويزيد الناس بؤساً، ويزيد المجاعة.

وأكد أن دعم المملكة المستمر سواء عبر قيادة التحالف الهادف لإعادة الشرعية للشعب اليمني التي حاول اختطافها المشروع الإيراني، أو ما يتم تقديمه من دعم ومنح عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وآخرها منحة المشتقات النفطية يدل دلالة واضحة على أن قيادة المملكة تنظر إلى العلاقة بين البلدين بمنظار الشرع وهو أننا أمة واحدة، وأن مصاب اليمن هو مصاب المملكة والعكس، وأن سعادة اليمن سعادة للمملكة، والعكس صحيح.

وعد الناطق الرسمي لهيئة علماء اليمن العلاقة بين البلدين علاقة استراتيجية بالميزان الشرعي، والأخلاقي، والسياسي، والاقتصادي، وهذا ما يغيظ الأعداء، مشيراً إلى أن مشروع تواصل علماء اليمن الذي تقوده وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة له دور كبير في تعزيز هذه العلاقة بين الشعبين من خلال توعية المجتمع اليمني بالواجب الشرعي نحو تعزيز الأخوّة الإسلامية، والتعاون على الخير، والوقوف صفاً واحداً ضد الباطل الذي يهدد أياً من البلدين.

وأكد الشيخ الحزمي، أنه بفضل الله ثم جهود العلماء، والساسة، والإعلاميين؛ ستتعزز هذه العلاقة بما ينعكس على أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
البحوث الإسلامية يحذر من فعل شائع وصفه رسول الله بالخيانة الكبرى
قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله– صلى الله عليه وسلم-، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، وصفه النبي– صلى الله عليه وسلم- بأنه خيانة كبرى.
السويد.. متطرفون يحرضون على حرق مساجد
طبعت مجموعة من العنصريين في السويد، أمس الأحد، عبارات عنصرية على قمصان، تحرض على إحراق المساجد.
السجن لثلاثة أشخاص خططوا لتفجير مسجد في كانساس الأمريكية
أصدر قاضٍ فدرالي أمريكي أحكاما بالسجن على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس عام 2016.
"غرفة مكة " تنظم ملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس النسخة الثانية لملتقى " صفقة " لخدمات الحج والعمرة
تعليم مكة يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية
كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وشارك فيها 12 طالباً من خمس إدارات تعليمية القنفذة, وجدة, ومكة, والليث, والطائف, بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة عمر الأحمدي, ورئيس قسم التربية الإسلامية الدكتور سعد العتيبي, وذلك بمقر الادارة بحي العزيزية بمكة.
مصر: مشروع قانون يقضي بالسجن من سنة لـ5 سنوات لبائعي السجائر للأطفال
في بادرة منها للحد من ظاهرة تدخين الأطفال، بعد أن انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، تقدمت النائبة ماجدة نصر، عضو البرلمان، بمشروع قانون لمعاقبة بائعي السجائر لهم بالسجن من سنة إلى 5 سنوات.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م