(جمعية هدية الحاج والمعتمر) تقدم حزمة من البرامج المتنوعة للحجاج
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/11/25 الموافق 2018/08/07 - 08:53 ص

 

 

أعدت جمعية هدية الحاج والمعتمر, خطة خدماتها لموسم حج هذا العام, التي اعتمدت فيها تقديم أكثر من سبعة ملايين خدمة لحجاج بيت الله الحرام, بدأت في تنفيذها من غرة ذي القعدة وحتى الخامس عشر من محرم في نقاط خدماتها الواسعة في مناطق ومدن المملكة, شملت المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية، ونقاط خدمة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة, ومطارات وصالات الحجاج, والمستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والبعثات الطبية، وطرق مرور حجاج بيت الله الحرام، و أماكن تواجدهم.

وأوضح مساعد المدير العام للبرامج والخدمات عبد الرحمن السالمي, أن الجمعية تعمل على 39 مشروعاً في موسم حج هذا العام, حيث تندرج تحت البرامج الخمسة الرئيسة وهي برنامج غذاء الروح ويتم من خلاله تقديم مواد وبرامج متنوعة بالاستفادة من التقنية الحديثة وتطويعها في خدمة قاصدي الحرمين، وبرنامج غذاء البدن يختص بتقديم خدمات الإطعام والسقيا والاحتياجات الشخصية للحجاج بأساليب وطرق إبداعية ومبتكرة، وبرنامج العناية وفيه يتم تقديم هدايا أو خدمات تهدف إلى تيسير أداء المناسك، والعناية بالأطفال ورعاية التائهين وتفريج الكرب، وتحفيز العاملين في الخدمة، وبرنامج مضياف حيث يسهم في إحداث انطباع إيجابي لدى الزوار بإكرام وضيافة ضيوف الرحمن لنقل صورة مشرفة عن المملكة وأهلها، وبرنامج الوكالات المقرة شرعاً بإخراج الكفارات أو الزكاة أو إنابة من يستطيع تنفيذ النسك من باب التسهيل على المسلمين وفتح أبواب الخير لهم دون تحمل مشاق التنفيذ.

وأفاد أن "هدية" تراعي جميع معايير الجودة العالمية في تقديم خدماتها ومنتجاتها لحجاج بيت الله الحرام، وتعمل على ابتكار طرق إبداعية في تقديم هذه الخدمات الإنسانية والاجتماعية مما أسهم في حصولها بعد توفيق الله تعالى على جائزة مكة للتميز في فرع التميز الاجتماعي, كما تشرفت الجمعية باستلامها من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

ودعا السالمي أهل الخير إلى المشاركة في دعم حملة هدية الحاج والمعتمر لموسم حج هذا العام بعنوان "إكرام ..وإطعام" معنوياً ومادياً لتستمر المسيرة في إكرام وخدمة ضيوف الرحمن.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
مؤتمر إسلامي في مكة يحذر من تصدير الفتاوى خارج نطاقها الجغرافي
قال المؤتمر الإسلامي العالمي للوحدة الإسلامية إن لكل جهة أحوالها وأعرافها الخاصة بها التي تختلف بها الفتاوى والأحكام، داعيا إلى قصر العمل الموضوعي المتعلق بالشؤون الدينية الرسمية لكل دولة على جغرافيتها المكانية دون التدخل في شؤون غيرها.
وفاة الشيخ "العجلان" بعد أن أمضى 25 عامًا مدرسًا بالمسجد الحرام
توفي مساء أمس الثلاثاء، الشيخ محمد بن عبدالله العجلان المدرس في المسجد الحرام عن عمر يناهز الـ 80 عامًا، بعد معاناة طويلة مع المرض.
(بالفيديو)«المنيع»: إجراء عمليات التجميل غير جائز إلا في حالة واحدة
أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع بعدم جواز إجراء عمليات التجميل دون وجود حاجة ماسة أو سبب ضروري لها، لافتاً إلى أن ذلك يعد نوعاً من تغيير خلق الله.
وصول ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة إلى مكة المكرمة
وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للعمرة والزيارة أمس الاثنين إلى مكة المكرمة، بعد زيارتهم للمدينة المنورة التي تخللها العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية الدينية وزيارة للمعالم الإسلامية والتاريخية.
خطيب الحرم المكي: الملل من نعمة الله آفة عظيمة تهدد العبد
أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، المسلمين بتقوى الله في السر والعلن وفي الخلوة والجلوة؛ فهي وصية للأولين والآخرين.
مجمع المصحف بالمدينة ينتهي من تصميم "رواية قالون عن نافع"
مع ملف "وورد" يحتوي نص القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م