(جمعية هدية الحاج والمعتمر) تقدم حزمة من البرامج المتنوعة للحجاج
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/11/25 الموافق 2018/08/07 - 08:53 ص

 

 

أعدت جمعية هدية الحاج والمعتمر, خطة خدماتها لموسم حج هذا العام, التي اعتمدت فيها تقديم أكثر من سبعة ملايين خدمة لحجاج بيت الله الحرام, بدأت في تنفيذها من غرة ذي القعدة وحتى الخامس عشر من محرم في نقاط خدماتها الواسعة في مناطق ومدن المملكة, شملت المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية، ونقاط خدمة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة, ومطارات وصالات الحجاج, والمستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والبعثات الطبية، وطرق مرور حجاج بيت الله الحرام، و أماكن تواجدهم.

وأوضح مساعد المدير العام للبرامج والخدمات عبد الرحمن السالمي, أن الجمعية تعمل على 39 مشروعاً في موسم حج هذا العام, حيث تندرج تحت البرامج الخمسة الرئيسة وهي برنامج غذاء الروح ويتم من خلاله تقديم مواد وبرامج متنوعة بالاستفادة من التقنية الحديثة وتطويعها في خدمة قاصدي الحرمين، وبرنامج غذاء البدن يختص بتقديم خدمات الإطعام والسقيا والاحتياجات الشخصية للحجاج بأساليب وطرق إبداعية ومبتكرة، وبرنامج العناية وفيه يتم تقديم هدايا أو خدمات تهدف إلى تيسير أداء المناسك، والعناية بالأطفال ورعاية التائهين وتفريج الكرب، وتحفيز العاملين في الخدمة، وبرنامج مضياف حيث يسهم في إحداث انطباع إيجابي لدى الزوار بإكرام وضيافة ضيوف الرحمن لنقل صورة مشرفة عن المملكة وأهلها، وبرنامج الوكالات المقرة شرعاً بإخراج الكفارات أو الزكاة أو إنابة من يستطيع تنفيذ النسك من باب التسهيل على المسلمين وفتح أبواب الخير لهم دون تحمل مشاق التنفيذ.

وأفاد أن "هدية" تراعي جميع معايير الجودة العالمية في تقديم خدماتها ومنتجاتها لحجاج بيت الله الحرام، وتعمل على ابتكار طرق إبداعية في تقديم هذه الخدمات الإنسانية والاجتماعية مما أسهم في حصولها بعد توفيق الله تعالى على جائزة مكة للتميز في فرع التميز الاجتماعي, كما تشرفت الجمعية باستلامها من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

ودعا السالمي أهل الخير إلى المشاركة في دعم حملة هدية الحاج والمعتمر لموسم حج هذا العام بعنوان "إكرام ..وإطعام" معنوياً ومادياً لتستمر المسيرة في إكرام وخدمة ضيوف الرحمن.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
علماء الجزائر: النقاب ليس مشكلة في البلاد من أجل منعه
قال أكبر تجمع لعلماء الدين بالجزائر، إن النقاب الذي قررت السلطات منعه في أماكن العمل الحكومية محدود الانتشار ولا يشكل مشكلة في البلاد.
ندوة دولية للأزهر عن الإسلام والغرب.. الاثنين المقبل
تنطلق يوم الاثنين المقبل أعمال الندوة الدولية التي تنظمها مكتبة الأزهر الجديدة، تحت رعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، بعنوان "الإسلام والغرب.. تنوعٌ وتكاملٌ"، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات العامة من أوروبا وآسيا، إضافة لنخبة من القيادات الدينية والسياسية والفكرية من مختلف دول العالم.
المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي: استقرار السعودية خط أحمر
أعرب المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية، عن تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا، مُدِينًا المحاولات اليائسة التي تستهدف المملكة من قِبَل لفيف المتربصين، مؤكدًا أن استقرار المملكة وأمنها بالنسبة للعالم الإسلامي خط أحمر.
التعاون الإسلامي: السعودية رائدة في صناعة السلام والعمل الإنساني
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتصريح المصدر السعودي المسؤول الذي يؤكد رفض المملكة التام "لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية".
العالم الإسلامي: السعودية لها مكانتها في وجدان الأمة وندين استهدافها
أدانت رابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية المنضوية تحتها وباسم مجامعها وهيئاتها العالمية ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من محاولات استهداف لريادتها الدولية والإسلامية عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط سياسية وترديد لاتهامات زائفة، مشيرة إلى أن تاريخ المملكة المشرف في سجل السلام والتعاون الدوليين يؤكد ريادتها في الكثير من الملفات التي تخدم السلام الدولي.
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تنشئ كلية للدراسات القضائية
أنشأت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة كلية جديدة باسم كلية الأنظمة والدراسات القضائية لتصبح تاسع كلية في مصفوفة كليات الجامعة حتى اليوم.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م