الاحتلال منع رفع الأذان بالحرم الإبراهيمي 298 مرة في 2018
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1439/10/27 الموافق 2018/07/11 - 08:10 ص

 

منعت السلطات الإسرائيلية، في النصف الأول من 2018، رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي، بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، 298 مرة.

وقال وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف ادعيس، في بيان تلقّت وكالة الأناضول نسخة منه، إنّ "قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي أكثر من 298 وقتًا (مرة)، بينها أذان صلاة الجمعة، خلال النصف الأول من العام الجاري".

وأضاف أن إسرائيل "عززت من تواجدها على كافة مداخل المسجد، وأغلقته ليومين متتالين بحجة الأعياد".

وأشار إلى أن "عربدات المستوطنين وانتهاكاتهم وصلت حد إقامة حفل موسيقي داخل المسجد الإبراهيمي، استمرت لساعات متأخرة من الليل، كما واصل مستوطنون نصب خيام ضخمة بالساحات الجنوبية للمسجد".

وتابع أن "إسرائيل تتدخّل في أعمال الترميم والمياه والصيانة والحدائق، إضافة لمنع عمل طواقم لجنة إعمار الخليل في الساحات الخارجية لصيانتها وتنظيفها".

وشدد ادعيس على "ضرورة تضافر كافة الجهود، لحماية المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من الخليل، وتعزيز صمود الأهالي هناك، في مواجهة الاحتلال وإجراءاته العنصرية".

ومنذ عام 1994، يُقسّم المسجد الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين.

قسم خاص بالمسلمين يمتد على 45% من مساحة المسجد، وآخر خاص باليهود على المساحة المتبقّية (55%).

وجاء التقسيم على خلفية قتل مستوطن يهودي لـ29 فلسطينيا مسلما أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فبراير/ شباط من العام ذاته.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وفاة العلامة الشيخ الحاج ولد فحفو أشهر علماء موريتانيا
أعلن صباح الثلاثاء 2018/07/17 عن وفاة العلامة الموريتاني الشيخ الحاج ولد فحفو، وذلك في عن عمر ناهز 110 سنوات قضاها في خدمة العلم، بمحظرته الشهيرة في ولاية تكانت وسط البلاد.
تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحج والعمرة عام 2030
نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية مقطع فيديو يصور مستقبل الحج بحلول عام 2030، بعد تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة حج عالية الجودة والتنظيم.
أولى قوافل الأتراك تنطلق نحو الأراضي المقدّسة لأداء مناسك الحج
توجّهت أمس الأربعاء، القافلة الأولى من الأتراك، إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، بإشراف رئاسة الشؤون الدينية التركية
"لم الشمل".. محاولة أزهرية لخفض نسب الطلاق بمصر (تقرير)
عبر 6 أشخاص نصفهم من الرجال والنصف الآخر من النساء، تمكنت وحدة مستحدثة أنشأها الأزهر الشريف بمصر، من "لم شمل" 350 أسرة قبل أن يفترق الزوجان إثر طلاق شفهي يتزايد يوميًا بالبلاد.
أول طلائع حج هذا العام: 820 حاجًا هنديًا يصلون المملكة خلال ساعات
بدأ موسم الحج بشكل فعلي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما استعدت أولى قوافل ضيوف الرحمن في التأهب للسفر إلى المملكة من أجل أداء الفريضة المقدسة، وهو الأمر الذي يمثل إشارة واضحة لبدء استضافة السعودية لوفود الحج من كافة بلاد العالم وتوفير أفضل مستويات الخدمات لضيوف الرحمن خلال تواجدهم في المملكة على مدار الفترة المقبلة.
"إعلان مكة" يطالب الحكومة الأفغانية و"طالبان" للهدنة وبدء المفاوضات
دعا المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في أفغانستان اليوم الأربعاء، الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان" إلى وقف إطلاق النار وبدء مفاوضات مباشرة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م