افتتاح مقبرة للمسلمين بولاية "سارلاند" الألمانية
|
الملتقى الفقهي - وكالات
أضيف فى 1439/10/27 الموافق 2018/07/11 - 08:00 ص

 

 

افتتح مسؤولون محليون وحزبيون، أمس الثلاثاء، مقبرة للمسلمين، بولاية "سارلاند" الألمانية.

وأفاد مراسل الأناضول، أن المقبرة المذكورة، تقع داخل مقبرة مسيحية بمدينة "مرتسيغ"، وتتسع لعشرين قبرا يمكن توسيعها مستقبلا.

وشارك في مراسم افتتاح المقبرة رئيس بلدية مرتسيغ، ماركوس هوفلد، رئيس فرع الاتحاد التركي الإسلامي التابع للشؤون الدينية التركية بولاية سارلاند، أركان قهوجي، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين والحزبيين.

وبدأت مراسم الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت توركان شاهين التي تولت المفاوضات مع السلطات من أجل المقبرة، كلمة لها باسم الاتحاد التركي الإسلامي التابع للشؤون الدينية التركية.

وقدمت شاهين الشكر إلى رئيس بلدية مرتسيغ الذي لم يتوان عن تقديم المساعدة خلال عملية افتتاح المقبرة.

بدوره، أكد هوفلد أن البلدية تولي اهتماما لطلبات جميع سكان المدينة، مشيرا إلى أن افتتاح مقبرة للمسلمين هو دليل لاحترام البلدية للأديان الأخرى، وإيلائها الأهمية للتعايش معا.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وفاة العلامة الشيخ الحاج ولد فحفو أشهر علماء موريتانيا
أعلن صباح الثلاثاء 2018/07/17 عن وفاة العلامة الموريتاني الشيخ الحاج ولد فحفو، وذلك في عن عمر ناهز 110 سنوات قضاها في خدمة العلم، بمحظرته الشهيرة في ولاية تكانت وسط البلاد.
تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحج والعمرة عام 2030
نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية مقطع فيديو يصور مستقبل الحج بحلول عام 2030، بعد تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة حج عالية الجودة والتنظيم.
أولى قوافل الأتراك تنطلق نحو الأراضي المقدّسة لأداء مناسك الحج
توجّهت أمس الأربعاء، القافلة الأولى من الأتراك، إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، بإشراف رئاسة الشؤون الدينية التركية
"لم الشمل".. محاولة أزهرية لخفض نسب الطلاق بمصر (تقرير)
عبر 6 أشخاص نصفهم من الرجال والنصف الآخر من النساء، تمكنت وحدة مستحدثة أنشأها الأزهر الشريف بمصر، من "لم شمل" 350 أسرة قبل أن يفترق الزوجان إثر طلاق شفهي يتزايد يوميًا بالبلاد.
أول طلائع حج هذا العام: 820 حاجًا هنديًا يصلون المملكة خلال ساعات
بدأ موسم الحج بشكل فعلي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما استعدت أولى قوافل ضيوف الرحمن في التأهب للسفر إلى المملكة من أجل أداء الفريضة المقدسة، وهو الأمر الذي يمثل إشارة واضحة لبدء استضافة السعودية لوفود الحج من كافة بلاد العالم وتوفير أفضل مستويات الخدمات لضيوف الرحمن خلال تواجدهم في المملكة على مدار الفترة المقبلة.
"إعلان مكة" يطالب الحكومة الأفغانية و"طالبان" للهدنة وبدء المفاوضات
دعا المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في أفغانستان اليوم الأربعاء، الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان" إلى وقف إطلاق النار وبدء مفاوضات مباشرة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م