مطوفي حجاج الدول العربية تبدأ في تخصيص مواقعها بالمشاعر المقدسة
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/10/26 الموافق 2018/07/10 - 03:28 م

 

بدأت إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برفع المساحات التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لحجاجها والعمل على توزيعها على مكاتبها الميدانية البالغ عددها 138مكتباً.

وأكد المشرف على إدارة المشاعر المقدسة المهندس المطوف محمد بن إبراهيم أنه شهد هذا العام تعيين مكتب هندسي متخصص في إعداد الرفوعات المساحية، ومكتب هندسي للتوزيع والتخصيص المواقع، ومكتبين استشاريين للإشراف على مقاولي تشيد وتجهيز المخيمات بالمشاعر، مشيراً إلى أن ذلك يتم بمتابعة وإشراف إدارة المشاعر المقدسة من خلال الكوادر الهندسية ذات التأهيل العالي التي جندتهم المؤسسة من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بما يتوافق مع خطط التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وبين أن إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة حرصت على أخذ المساحات المخصصة لحجاج الدول العربية بمشعري منى وعرفات والعمل على توزيعها وفقاً لأعداد الحجاج في كل مكتب من أجل تجهيزها منذ وقت مبكر، مشيراً إلى أنه تم اعتماد 9 مقاولين لبناء مخيمات حجاج العرب وفق معايير واشتراطات معينة تتمثل في أن تكون مضادة للحريق من نوع BVC وبداخلها بلاك أوت لمنع حرارة الشمس ويكون تشييدها بموجب قواعد إسمنتية 50 *50 ومشدات من الأسلاك الحديدية وفقاً لمواصفات الدفاع المدني، مع الحرص على توفير مخارج الطواري وفقاً للمخططات المعتمدة من المكتب الهندسي بالإدارة، منوهاً إلى أن المؤسسة ستقوم بتوزيع العمل على الـ 9 مقاولين الذين رست عليهم المنافسة للإسراع في التشييد خلال وقت وجيز.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
خادم الحرمين الشريفين يرعى غدًا حفل تدشين قطار الحرمين السريع
يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يوم غد الثلاثاء حفل تدشين قطار الحرمين السريع.
كانتون سويسري يصوت لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة
يصادق كانتون سويسري للمرة الثانية على قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العام، وصوت نحو 67 بالمئة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية، ما يمهد الطريق أمامه للسير على خطى كانتون تيتشينو الجنوبي الذي أقر قانونا مشابها قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب واشكالا أخرى من الحجاب الإسلامي.
الكحوليات تقتل 3 ملايين شخص سنويا!
قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 3 ملايين شخص توفوا عام 2016 بسبب الإفراط في شرب الكحول، مما يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.
خادم الحرمين الشريفين يرعى غدًا حفل تدشين قطار الحرمين السريع
يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يوم غد الثلاثاء حفل تدشين قطار الحرمين السريع.
كبار العلماء بالسعودية: الوطن يعيش أمناً و ينبغي شكر هذه النعمة
عدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يوماً تستذكر فيه هذه البلاد المباركة نعمة الله - عز وجل - باجتماع الكلمة ووحدة الصف تحت راية واحدة رفعها الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله ــ وأسس هذا الوطن الشامخ في ظلالها على أساس من كتاب الله - عز وجل - وسنة عبدالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم.
الفيصل : جهودٌ جبارة في خدمة القرآن نفذتها المملكة خلال 80 عقداً
أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أن المملكة أولت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز ، مروراً بأبنائه الملوك من بعده - رحمهم الله - وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -, القرآن الكريم غاية الاهتمام وجُلَّ العناية.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م