مطوفي حجاج الدول العربية تبدأ في تخصيص مواقعها بالمشاعر المقدسة
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/10/26 الموافق 2018/07/10 - 03:28 م

 

بدأت إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برفع المساحات التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لحجاجها والعمل على توزيعها على مكاتبها الميدانية البالغ عددها 138مكتباً.

وأكد المشرف على إدارة المشاعر المقدسة المهندس المطوف محمد بن إبراهيم أنه شهد هذا العام تعيين مكتب هندسي متخصص في إعداد الرفوعات المساحية، ومكتب هندسي للتوزيع والتخصيص المواقع، ومكتبين استشاريين للإشراف على مقاولي تشيد وتجهيز المخيمات بالمشاعر، مشيراً إلى أن ذلك يتم بمتابعة وإشراف إدارة المشاعر المقدسة من خلال الكوادر الهندسية ذات التأهيل العالي التي جندتهم المؤسسة من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بما يتوافق مع خطط التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وبين أن إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة حرصت على أخذ المساحات المخصصة لحجاج الدول العربية بمشعري منى وعرفات والعمل على توزيعها وفقاً لأعداد الحجاج في كل مكتب من أجل تجهيزها منذ وقت مبكر، مشيراً إلى أنه تم اعتماد 9 مقاولين لبناء مخيمات حجاج العرب وفق معايير واشتراطات معينة تتمثل في أن تكون مضادة للحريق من نوع BVC وبداخلها بلاك أوت لمنع حرارة الشمس ويكون تشييدها بموجب قواعد إسمنتية 50 *50 ومشدات من الأسلاك الحديدية وفقاً لمواصفات الدفاع المدني، مع الحرص على توفير مخارج الطواري وفقاً للمخططات المعتمدة من المكتب الهندسي بالإدارة، منوهاً إلى أن المؤسسة ستقوم بتوزيع العمل على الـ 9 مقاولين الذين رست عليهم المنافسة للإسراع في التشييد خلال وقت وجيز.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الشارقة: تكريم 58 حافظاً أتموا حفظ القرآن كاملاً
نظمت مؤسسة الشارقة للقرآن والسنة النبوية بمقرها في مدينة الشارقة حفلها السنوي لتكريم الحفاظ مع نهاية عام 2018 حيث بلغ عدد الحفاظ في مختلف مراكزها المنتشرة في ربوع إمارة الشارقة أكثر من 58 حافظا أتموا حفظ القرآن كاملاً.
مؤتمر إسلامي في مكة يحذر من تصدير الفتاوى خارج نطاقها الجغرافي
قال المؤتمر الإسلامي العالمي للوحدة الإسلامية إن لكل جهة أحوالها وأعرافها الخاصة بها التي تختلف بها الفتاوى والأحكام، داعيا إلى قصر العمل الموضوعي المتعلق بالشؤون الدينية الرسمية لكل دولة على جغرافيتها المكانية دون التدخل في شؤون غيرها.
وفاة الشيخ "العجلان" بعد أن أمضى 25 عامًا مدرسًا بالمسجد الحرام
توفي مساء أمس الثلاثاء، الشيخ محمد بن عبدالله العجلان المدرس في المسجد الحرام عن عمر يناهز الـ 80 عامًا، بعد معاناة طويلة مع المرض.
وصول ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة إلى مكة المكرمة
وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للعمرة والزيارة أمس الاثنين إلى مكة المكرمة، بعد زيارتهم للمدينة المنورة التي تخللها العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية الدينية وزيارة للمعالم الإسلامية والتاريخية.
خطيب الحرم المكي: الملل من نعمة الله آفة عظيمة تهدد العبد
أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، المسلمين بتقوى الله في السر والعلن وفي الخلوة والجلوة؛ فهي وصية للأولين والآخرين.
مجمع المصحف بالمدينة ينتهي من تصميم "رواية قالون عن نافع"
مع ملف "وورد" يحتوي نص القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م