مطوفي حجاج الدول العربية تبدأ في تخصيص مواقعها بالمشاعر المقدسة
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/10/26 الموافق 2018/07/10 - 03:28 م

 

بدأت إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برفع المساحات التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لحجاجها والعمل على توزيعها على مكاتبها الميدانية البالغ عددها 138مكتباً.

وأكد المشرف على إدارة المشاعر المقدسة المهندس المطوف محمد بن إبراهيم أنه شهد هذا العام تعيين مكتب هندسي متخصص في إعداد الرفوعات المساحية، ومكتب هندسي للتوزيع والتخصيص المواقع، ومكتبين استشاريين للإشراف على مقاولي تشيد وتجهيز المخيمات بالمشاعر، مشيراً إلى أن ذلك يتم بمتابعة وإشراف إدارة المشاعر المقدسة من خلال الكوادر الهندسية ذات التأهيل العالي التي جندتهم المؤسسة من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بما يتوافق مع خطط التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وبين أن إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة حرصت على أخذ المساحات المخصصة لحجاج الدول العربية بمشعري منى وعرفات والعمل على توزيعها وفقاً لأعداد الحجاج في كل مكتب من أجل تجهيزها منذ وقت مبكر، مشيراً إلى أنه تم اعتماد 9 مقاولين لبناء مخيمات حجاج العرب وفق معايير واشتراطات معينة تتمثل في أن تكون مضادة للحريق من نوع BVC وبداخلها بلاك أوت لمنع حرارة الشمس ويكون تشييدها بموجب قواعد إسمنتية 50 *50 ومشدات من الأسلاك الحديدية وفقاً لمواصفات الدفاع المدني، مع الحرص على توفير مخارج الطواري وفقاً للمخططات المعتمدة من المكتب الهندسي بالإدارة، منوهاً إلى أن المؤسسة ستقوم بتوزيع العمل على الـ 9 مقاولين الذين رست عليهم المنافسة للإسراع في التشييد خلال وقت وجيز.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وفاة العلامة الشيخ الحاج ولد فحفو أشهر علماء موريتانيا
أعلن صباح الثلاثاء 2018/07/17 عن وفاة العلامة الموريتاني الشيخ الحاج ولد فحفو، وذلك في عن عمر ناهز 110 سنوات قضاها في خدمة العلم، بمحظرته الشهيرة في ولاية تكانت وسط البلاد.
تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحج والعمرة عام 2030
نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية مقطع فيديو يصور مستقبل الحج بحلول عام 2030، بعد تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة حج عالية الجودة والتنظيم.
أولى قوافل الأتراك تنطلق نحو الأراضي المقدّسة لأداء مناسك الحج
توجّهت أمس الأربعاء، القافلة الأولى من الأتراك، إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، بإشراف رئاسة الشؤون الدينية التركية
لمشروعات تنموية: صندوق التضامن الإسلامي يعتمد مساعدات مالية جديدة
اعتمد صندوق التضامن الإسلامي، المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، مساعدات مالية جديدة لعدة مشروعات تنموية واجتماعية وتعليمية في عدد من الدول الأعضاء.
3 آلاف وظيفة موسمية توفرها أدلاء المدينة المنورة لحج 1439هـ
استقبلت المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة أكثر من 7000 متقدم للوظائف المؤقتة التي وفرتها المؤسسة لموسم حج هذا العام 1439هـ.
أربعة أنفاق جديدة للمشاة في مركزية المدينة لخدمة زوار المسجد النبوي
نفذت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة أربعة أنفاق مشاة جديدة بهدف تمكين سكان الأحياء المجاورة الراغبين في الوصول إلى المنطقة المركزية الشمالية بكل يسر وطمأنينة، وكذلك الإسهام في رفع مستوى انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على سلامة عابري طريق الملك فيصل ( الدائري الأول ) إلى المسجد النبوي الشريف، ضمن الخطة التطويرية الشاملة في المنطقة المركزية التي تحظى بدعم وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المنطقة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م