أربعة أنفاق جديدة للمشاة في مركزية المدينة لخدمة زوار المسجد النبوي
|
الملتقى الفقهي- واس
أضيف فى 1439/10/26 الموافق 2018/07/10 - 03:21 م

نفذت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة أربعة أنفاق مشاة جديدة بهدف تمكين سكان الأحياء المجاورة الراغبين في الوصول إلى المنطقة المركزية الشمالية بكل يسر وطمأنينة، وكذلك الإسهام في رفع مستوى انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على سلامة عابري طريق الملك فيصل ( الدائري الأول ) إلى المسجد النبوي الشريف، ضمن الخطة التطويرية الشاملة في المنطقة المركزية التي تحظى بدعم وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المنطقة.

وجهز بالأنفاق السفلية التي تحمل رقم (2،3) الممتدة بطول 125 مترا أربعة مصاعد كهربائية مخصصة لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى 12 سلماً كهربائياً حديثة موزعة على مداخل الأنفاق في كلا الاتجاهين إلى جانب السلالم العادية التي جرى تصميمها هندسياً لخدمة معظم الفئات العمرية واحتياجاتهم بما يمكنهم الوصول للمخرج المؤدي إلى المركزية الشمالية دون الحاجة إلى عبور طريق المركبات في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.

وروعي في التصميم الهندسي لأنفاق المشاة الاعتماد على أنظمة التكييف ونظام مكافحة الحرائق وأنظمة الإضاءة والصوتيات فضلاً عن نظام المتابعة الأمنية المزودة بكاميرات المراقبة لتأمين حركة مرور المشاة داخل الأنفاق إلى جانب الاهتمام بالشكل الجمالي العام على المداخل والمخارج في كلا الاتجاهين بالهياكل المعدنية والألواح الزجاجية.

يشار إلى أن مجموع خدمات الإنفاق الجديدة السفلية التي تربط الأحياء الواقعة ضمن نطاق المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف أربعة أنفاق، بحيث يربط نفق مشاه السلام الواقع جنوبي غرب المسجد النبوي الشريف، وكذلك نفق مشاة العوالي جنوبي شرق المسجد النبوي الشريف بالمنطقة المركزية، بالإضافة إلى الأنفاق الجديدة بالمركزية الشمالية ،بهدف تأمين المرور الآمن والمناسب للمصلين والزوار الراغبين في التوجه إلى المسجد النبوي الشريف.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وفاة العلامة الشيخ الحاج ولد فحفو أشهر علماء موريتانيا
أعلن صباح الثلاثاء 2018/07/17 عن وفاة العلامة الموريتاني الشيخ الحاج ولد فحفو، وذلك في عن عمر ناهز 110 سنوات قضاها في خدمة العلم، بمحظرته الشهيرة في ولاية تكانت وسط البلاد.
تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحج والعمرة عام 2030
نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية مقطع فيديو يصور مستقبل الحج بحلول عام 2030، بعد تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة حج عالية الجودة والتنظيم.
أولى قوافل الأتراك تنطلق نحو الأراضي المقدّسة لأداء مناسك الحج
توجّهت أمس الأربعاء، القافلة الأولى من الأتراك، إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، بإشراف رئاسة الشؤون الدينية التركية
لمشروعات تنموية: صندوق التضامن الإسلامي يعتمد مساعدات مالية جديدة
اعتمد صندوق التضامن الإسلامي، المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، مساعدات مالية جديدة لعدة مشروعات تنموية واجتماعية وتعليمية في عدد من الدول الأعضاء.
3 آلاف وظيفة موسمية توفرها أدلاء المدينة المنورة لحج 1439هـ
استقبلت المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة أكثر من 7000 متقدم للوظائف المؤقتة التي وفرتها المؤسسة لموسم حج هذا العام 1439هـ.
مطوفي حجاج الدول العربية تبدأ في تخصيص مواقعها بالمشاعر المقدسة
بدأت إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برفع المساحات التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لحجاجها والعمل على توزيعها على مكاتبها الميدانية البالغ عددها 138مكتباً.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م