العثيمين: 105 علماء يشاركون في المؤتمر الدولي حول السلام بأفغانستان
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1439/10/25 الموافق 2018/07/09 - 05:18 م

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي (مقرها السعودية، تضم 57 دولة)، الإثنين، أن 105 من أبرز العلماء المسلمين يشاركون في المؤتمر الدولي الإسلامي حول السلم والاستقرار في افغانستان.

وتستضيف السعودية، المؤتمر الدولي في مدينتي جدة ومكة المكرمة، غدا لمدة يومين، وفق بيان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، إن "المؤتمر يزخر بمشاركة 105 من أبرز علماء المسلمين من دول أفغانستان، والسعودية، وباكستان، وإندونيسيا، ومصر، والسودان، والمغرب، وغيرها".

وأوضح العثيمين أن المؤتمر الدولي يأتي "بهدف دحض التأويلات الخاطئة لتعاليم الدين الإسلامي من قبل الجماعات الإرهابية، ونزع الشرعية عن أفعالها ودعايتها في ضوء تعاليم الدين الإسلامي الحقة، وإيجاد بيئة مواتية للمصالحة السلمية".

كما أعرب عن أمله في أن يسفر المؤتمر الدولي حول السلم والاستقرار في أفغانستان عن نتائج تؤدي إلى تسهيل عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان وتوقف جميع أعمال الإرهاب والتطرف العنيف التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن المؤتمر سيحضره قادة علماء الدين بأفغانستان ونخبة من العلماء المسلمين (لم تحدد جنسياتهم)، يهدف المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان وإدانة الإرهاب والتطرف في جميع أشكاله.

 وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومسلحي حركة "طالبان" من جهة أخرى، تسفر عن سقوط ضحايا من الطرفين؛ فضلًا عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الحكومية.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
خادم الحرمين الشريفين يرعى غدًا حفل تدشين قطار الحرمين السريع
يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يوم غد الثلاثاء حفل تدشين قطار الحرمين السريع.
كانتون سويسري يصوت لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة
يصادق كانتون سويسري للمرة الثانية على قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العام، وصوت نحو 67 بالمئة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية، ما يمهد الطريق أمامه للسير على خطى كانتون تيتشينو الجنوبي الذي أقر قانونا مشابها قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب واشكالا أخرى من الحجاب الإسلامي.
الكحوليات تقتل 3 ملايين شخص سنويا!
قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 3 ملايين شخص توفوا عام 2016 بسبب الإفراط في شرب الكحول، مما يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.
"رايتس ووتش": انتهاكات ممنهجة للصين لحقوق مسلمي الأويغور
اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية، الاثنين، الحكومة الصينية بإطلاق "حملة انتهاك جماعية وممنهجة لحقوق الإنسان" ضد المسلمين الأويغور بإقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) ذاتي الحكم، شمال غربي البلاد.
محكمة بجنوب إفريقيا تأمر الحكومة بالاعتراف بعقود الزواج الإسلامية
أصدرت محكمة في جنوب إفريقيا، أمس الجمعة، أمرا موجها إلى الحكومة بضرورة الاعتراف بعقود الزواج المبرمة على أساس الشريعة الإسلامية.
مشرعون أمريكيون يطالبون بمعاقبة الصين جراء قمع الأقلية المسلمة
دعا مشرعون أمريكيون إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى فرض عقوبات على الصين جراء حملة قمع تستهدف الأقليات المسلمة في إقليم تركستان الشرقية (شينغيانغ) ذاتي الحكم، شمال غربي البلاد.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م