العثيمين: 105 علماء يشاركون في المؤتمر الدولي حول السلام بأفغانستان
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1439/10/25 الموافق 2018/07/09 - 05:18 م

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي (مقرها السعودية، تضم 57 دولة)، الإثنين، أن 105 من أبرز العلماء المسلمين يشاركون في المؤتمر الدولي الإسلامي حول السلم والاستقرار في افغانستان.

وتستضيف السعودية، المؤتمر الدولي في مدينتي جدة ومكة المكرمة، غدا لمدة يومين، وفق بيان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، إن "المؤتمر يزخر بمشاركة 105 من أبرز علماء المسلمين من دول أفغانستان، والسعودية، وباكستان، وإندونيسيا، ومصر، والسودان، والمغرب، وغيرها".

وأوضح العثيمين أن المؤتمر الدولي يأتي "بهدف دحض التأويلات الخاطئة لتعاليم الدين الإسلامي من قبل الجماعات الإرهابية، ونزع الشرعية عن أفعالها ودعايتها في ضوء تعاليم الدين الإسلامي الحقة، وإيجاد بيئة مواتية للمصالحة السلمية".

كما أعرب عن أمله في أن يسفر المؤتمر الدولي حول السلم والاستقرار في أفغانستان عن نتائج تؤدي إلى تسهيل عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان وتوقف جميع أعمال الإرهاب والتطرف العنيف التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن المؤتمر سيحضره قادة علماء الدين بأفغانستان ونخبة من العلماء المسلمين (لم تحدد جنسياتهم)، يهدف المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان وإدانة الإرهاب والتطرف في جميع أشكاله.

 وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومسلحي حركة "طالبان" من جهة أخرى، تسفر عن سقوط ضحايا من الطرفين؛ فضلًا عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الحكومية.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
وفاة العلامة الشيخ الحاج ولد فحفو أشهر علماء موريتانيا
أعلن صباح الثلاثاء 2018/07/17 عن وفاة العلامة الموريتاني الشيخ الحاج ولد فحفو، وذلك في عن عمر ناهز 110 سنوات قضاها في خدمة العلم، بمحظرته الشهيرة في ولاية تكانت وسط البلاد.
تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحج والعمرة عام 2030
نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية مقطع فيديو يصور مستقبل الحج بحلول عام 2030، بعد تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة حج عالية الجودة والتنظيم.
أولى قوافل الأتراك تنطلق نحو الأراضي المقدّسة لأداء مناسك الحج
توجّهت أمس الأربعاء، القافلة الأولى من الأتراك، إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، بإشراف رئاسة الشؤون الدينية التركية
مستوطنون يهود يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح أمس الأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.
اعتكاف "الصم والبكم".. روحانيات الإشارة تعلو بمصر
لسنوات راود حلم "الاعتكاف" فئة "الصم والبكم" في مصر، قبل أن يصبح واقعًا، بمبادرة شاركت فيها جهات رسمية وجمعيات خيرية بأحد مساجد القاهرة.
مليون فرنسي يقلعون عن التدخين في عام واحد
شهدت فرنسا تراجعا حادا في عدد الأشخاص الذين يدخنون يوميا، حيث أقلع مليون مدخن بين عامي 2016 و2017، بحسب دراسة مسحية حديثة.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م