العثيمين: 105 علماء يشاركون في المؤتمر الدولي حول السلام بأفغانستان
|
الملتقى الفقهي- وكالات
أضيف فى 1439/10/25 الموافق 2018/07/09 - 05:18 م

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي (مقرها السعودية، تضم 57 دولة)، الإثنين، أن 105 من أبرز العلماء المسلمين يشاركون في المؤتمر الدولي الإسلامي حول السلم والاستقرار في افغانستان.

وتستضيف السعودية، المؤتمر الدولي في مدينتي جدة ومكة المكرمة، غدا لمدة يومين، وفق بيان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، إن "المؤتمر يزخر بمشاركة 105 من أبرز علماء المسلمين من دول أفغانستان، والسعودية، وباكستان، وإندونيسيا، ومصر، والسودان، والمغرب، وغيرها".

وأوضح العثيمين أن المؤتمر الدولي يأتي "بهدف دحض التأويلات الخاطئة لتعاليم الدين الإسلامي من قبل الجماعات الإرهابية، ونزع الشرعية عن أفعالها ودعايتها في ضوء تعاليم الدين الإسلامي الحقة، وإيجاد بيئة مواتية للمصالحة السلمية".

كما أعرب عن أمله في أن يسفر المؤتمر الدولي حول السلم والاستقرار في أفغانستان عن نتائج تؤدي إلى تسهيل عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان وتوقف جميع أعمال الإرهاب والتطرف العنيف التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن المؤتمر سيحضره قادة علماء الدين بأفغانستان ونخبة من العلماء المسلمين (لم تحدد جنسياتهم)، يهدف المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان وإدانة الإرهاب والتطرف في جميع أشكاله.

 وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومسلحي حركة "طالبان" من جهة أخرى، تسفر عن سقوط ضحايا من الطرفين؛ فضلًا عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الحكومية.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
الشارقة: تكريم 58 حافظاً أتموا حفظ القرآن كاملاً
نظمت مؤسسة الشارقة للقرآن والسنة النبوية بمقرها في مدينة الشارقة حفلها السنوي لتكريم الحفاظ مع نهاية عام 2018 حيث بلغ عدد الحفاظ في مختلف مراكزها المنتشرة في ربوع إمارة الشارقة أكثر من 58 حافظا أتموا حفظ القرآن كاملاً.
مؤتمر إسلامي في مكة يحذر من تصدير الفتاوى خارج نطاقها الجغرافي
قال المؤتمر الإسلامي العالمي للوحدة الإسلامية إن لكل جهة أحوالها وأعرافها الخاصة بها التي تختلف بها الفتاوى والأحكام، داعيا إلى قصر العمل الموضوعي المتعلق بالشؤون الدينية الرسمية لكل دولة على جغرافيتها المكانية دون التدخل في شؤون غيرها.
وفاة الشيخ "العجلان" بعد أن أمضى 25 عامًا مدرسًا بالمسجد الحرام
توفي مساء أمس الثلاثاء، الشيخ محمد بن عبدالله العجلان المدرس في المسجد الحرام عن عمر يناهز الـ 80 عامًا، بعد معاناة طويلة مع المرض.
غوتيريش: خطاب الكراهية والعنصرية ضد الإسلام يتزايد
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، من "تزايد الخطاب الذي يحض على الكراهية والعنصرية ضد الإسلام".
لحم خنزير بمؤتمر "الإسلام الألماني" يثير عاصفة غضب
وزارة الداخلية الألمانية، المنظمة للمؤتمر، عبرت عن أسفها إزاء "خدش" المشاعر الدينية
متطرفون يمينيون يعتدون على مسجد في مدينة "إيده" الهولندية
اعتدت مجموعة يمينية متطرفة، السبت، على مسجد في مدينة "إيده" وسط هولندا.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م