اتحاد جامعات العالم الإسلامي يشارك في المؤتمر الدولي حول الوسطية
|
الملتقى الفقهي - صحف
أضيف فى 1439/10/09 الموافق 2018/06/23 - 12:58 م

 

 

يشارك اتحاد جامعات العالم الإسلامي في المؤتمر الدولي حول الوسطية والاعتدال، الذي سيعقد في مدينة بغداد خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2018.

وسيقام المؤتمر في مقر رئاسة ديوان الوقف السني بجمهورية العراق، لمناقشة مرحلة ما بعد داعش، من خلال المحاور التالية: (دور المؤسسة الدينية في حصانة المجتمع من الفكر المتطرف)، و(تصحيح المفاهيم ودورها في مناهضة التطرف)، و(المحيط الاجتماعي وتأثيره في محاربة الارهاب والتطرف)، و(دور المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في اثار مرحلة داعش).

وسيمثل الأمانة العامة للاتحاد في المؤتمر، الدكتور عبدلإله بنعرفة، المشرف على الأمانة العامة لاتحاد جامعات العالم الإسلامي.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
خادم الحرمين الشريفين يرعى غدًا حفل تدشين قطار الحرمين السريع
يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يوم غد الثلاثاء حفل تدشين قطار الحرمين السريع.
كانتون سويسري يصوت لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة
يصادق كانتون سويسري للمرة الثانية على قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العام، وصوت نحو 67 بالمئة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية، ما يمهد الطريق أمامه للسير على خطى كانتون تيتشينو الجنوبي الذي أقر قانونا مشابها قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب واشكالا أخرى من الحجاب الإسلامي.
الكحوليات تقتل 3 ملايين شخص سنويا!
قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 3 ملايين شخص توفوا عام 2016 بسبب الإفراط في شرب الكحول، مما يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.
الاردن: عشرة آلاف قطعة وقف 70% منها لبناء المساجد
بلغ عدد قطع الأراضي المسجلة لدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية كأراضي وقفية محليا عشرة الاف قطعة.
بريطانيا تعد لتشكيل محكمة دولية بشأن "أعمال وحشية" ضد مسلمي الروهينغا
تعد الحكومة البريطانية خطة لمحاكمة قادة عسكريين في ميانمار، الذين تتهمهم الأمم المتحدة بارتكاب "جرائم إبادة جماعية"، ضد أقلية الروهينغا المسلمة.
مدينة تفرض على كبار الموظفين الحكوميين اداء صلاة الفجر بالمساجد
قررت السلطات الرسمية في مدينة بالمبانغ كبرى مدن الغرب الأندونيسي، فرض قرار على كبار الموظفين الحكوميين اداء صلاة الفجر في المسجد، تحت طائلة الطرد من العمل.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م