استعدادات مكثفة لليلة ختم القرآن الكريم بالمسجد النبوي
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/09/29 الموافق 2018/06/13 - 02:38 م

 

 

كثّفت الجهات الحكومية بالمدينة المنورة من استعداداتها لتقديم الخدمات لجموع الزائرين والمصلين بالمسجد النبوي ليلة الـ 29 من شهر رمضان المبارك، حيث يشهد مئات الآلاف من المصلين صلاة القيام ودعاء ختم القرآن الكريم في مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وتشرع مختلف الجهات الأمنية والخدمية طبقا لما نشره موقع "واس" الإخباري السعودي بتنفيذ خطتها منذ وقت مبكّر لمواكبة توافد المصلين إلى المسجد النبوي حيث تتركّز جهود وكالة شؤون المسجد النبوي في تنظيم دخول المصلين إلى المسجد النبوي، وتعزيز الخدمات الأساسية بدءاً بتوفير كميات إضافية من الفرش، وسقيا مياه زمزم داخل المسجد وفي الساحات الخارجية والسطح، ومتابعة أعمال النظافة بشكل مستمر، إضافة إلى تشغيل مراوح الرذاذ بشكل متواصل خلال فترات النهار والليل لتهيئة الأجواء الملائمة للمصلين.

وتشارك قوة أمن المسجد النبوي بالتنسيق مع وكالة شؤون المسجد النبوي في متابعة تنظيم دخول المصلين عبر أبواب المسجد النبوي في قسمي الرجال والنساء, فضلاً الخطط التشغيلية للجهات الخدمية التي تشمل تعزيز جميع الإجراءات الصحية والبيئية الوقائية والإسعافية, وتهيئة الطاقات والإمكانات البشرية ومجمل الخدمات الميدانية التي توفرها مختلف الجهات بما يتناسب مع الزيادة الكبيرة في أعداد المصلين والزائرين بالمسجد.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
"السند": إخفاء المرض "غير المعدي" من أنواع الصبر على المصيبة
أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أنه لا يلزم المسلم من الناحية الشرعية أن يُخبر غيره بما أصابه مرض "غير مُعدٍ". وبرر ذلك بأن "إخفاء المرض من أنواع الصبر على المصيبة، وشكوى إلى الله وحده بهذا المصاب".
زعيم حزب بريطاني يسيء لخاتم النبيين في مسيرة مناهضة للمسلمين
أطلق زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب" عبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، خلال مسيرة مناهضة للمسلمين، نظمهتا مجموعة إلكترونية لحشد مشجعين لكرة القدم ضد الإسلام.
أوقاف "القدس": مستوطنين يقومون باستفزازات في باحات الأقصى
قال متحدث بلسان دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، إن مستوطنين إسرائيليين أدّوا صلوات يهودية، وقاموا بأعمال استفزازية خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى اليوم الإثنين.
ماذا قال شيخ الإسلام ابن تيمية عن الاحتفال بيوم عاشوراء؟
سُئِلَ شَيْخُ الإِسْلامِ هذا السؤال فأجاب بقوله:
حكم من حلف بالله ثم نكث في يمينه
يقول سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله تعالى-:
هل يجوز صيام يوم عاشوراء وحده ؟
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله تعالى-
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م