استعدادات مكثفة لليلة ختم القرآن الكريم بالمسجد النبوي
|
الملتقى الفقهي - متابعات
أضيف فى 1439/09/29 الموافق 2018/06/13 - 02:38 م

 

 

كثّفت الجهات الحكومية بالمدينة المنورة من استعداداتها لتقديم الخدمات لجموع الزائرين والمصلين بالمسجد النبوي ليلة الـ 29 من شهر رمضان المبارك، حيث يشهد مئات الآلاف من المصلين صلاة القيام ودعاء ختم القرآن الكريم في مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وتشرع مختلف الجهات الأمنية والخدمية طبقا لما نشره موقع "واس" الإخباري السعودي بتنفيذ خطتها منذ وقت مبكّر لمواكبة توافد المصلين إلى المسجد النبوي حيث تتركّز جهود وكالة شؤون المسجد النبوي في تنظيم دخول المصلين إلى المسجد النبوي، وتعزيز الخدمات الأساسية بدءاً بتوفير كميات إضافية من الفرش، وسقيا مياه زمزم داخل المسجد وفي الساحات الخارجية والسطح، ومتابعة أعمال النظافة بشكل مستمر، إضافة إلى تشغيل مراوح الرذاذ بشكل متواصل خلال فترات النهار والليل لتهيئة الأجواء الملائمة للمصلين.

وتشارك قوة أمن المسجد النبوي بالتنسيق مع وكالة شؤون المسجد النبوي في متابعة تنظيم دخول المصلين عبر أبواب المسجد النبوي في قسمي الرجال والنساء, فضلاً الخطط التشغيلية للجهات الخدمية التي تشمل تعزيز جميع الإجراءات الصحية والبيئية الوقائية والإسعافية, وتهيئة الطاقات والإمكانات البشرية ومجمل الخدمات الميدانية التي توفرها مختلف الجهات بما يتناسب مع الزيادة الكبيرة في أعداد المصلين والزائرين بالمسجد.

 
الإسم 
البريد الالكتروني (لن يتم نشره )  
الدولة 
 
لا توجد تعليقات
مواضيع ذات صلة
لا توجد مواضيع ذات صلة
دورة تعليمية للسيدات في القرآن في الجامعة الإسلامية الباكستانية
ستنظم الجامعة الإسلامية الدولية في العاصمة الباكستانية "إسلام أباد"، دورة تعليمية في القرآن، والحديث، والتعاليم الإسلامية للأکادیمیات وتعدّ هذه الدورة الـ 36 من سلسلة الدورات التعليمية الإسلامية للسیدات المدرسات في الجامعات الباکستانية.
رئيس وزراء ماليزيا یطالب بالاهتمام بترجمة القرآن
قال رئیس وزراء مالیزیا "مهاتیر محمد" ان قراءة القرآن وفهمه السبیل الوحید لتطبیق تعالیم الدین الإسلامی في الحیاة الیومیة، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بترجمة القرآن.
المغرب: تکریم الفائزين بجائزة "الملك السادس" الدولية للقرآن
ترأس الملك محمد السادس بمسجد "حسان" بمدينة "الرباط" المغربية، مساء الاثنين 19 نوفمبر الجاري، حفلاً سلّم من خلاله 8 جوائز في القرآن والفكر الإسلامي والخط والزخرفة
أنواع الوقف*
ينقسم الوقفُ من حيث استحقاق منفعته إلى نوعين رئيسين:
حكم صلاة القائم خلف إمام جالس
حكم صلاة القائم خلف إمام جالس
غزاوي: الإفلاس الحقيقي هو أن يلقى العبد ربه مفلسا من الحسنات
قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور فيصل بن جميل غزاوي: من الأمور المهمة التي جاء بها الشرع القويم: تصحيحَ التصورات والمفاهيم، وتخليصَها من رواسب الاعتقادات الجاهلية البائدة، والأباطيلَ السائدة، وتصويبَها لتصبح متوافقة مع الدين المبين، وملائمة لهدي المؤمنين. وأنه عند النظر والتأمل في نصوص الوحيين: نجدهما حافلين بتناول هذه القضية في مجالات شتى، وصور مختلفة، تعالوا ـ عباد الله ـ نقف مع جملة من الأمثلة الشاهدة لذلك، والدالة على تميز منهج دين الإسلام في بيان حقائق الأشياء، مثل قوله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ"الحجرات13.
12345678910...
لا توجد ملفات مرفقة
الموضوعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام 1432هـ - 2011م